لست مضطرًا لترك الرياضة في رمضان.. إليك الوقت الأمثل لممارستها

لست مضطرًا لترك الرياضة في رمضان.. إليك الوقت الأمثل لممارستها

ويؤثر ترك التمارين الرياضة لمدة شهر على الجسم حيث أنك قد تفاجئ بعد انتهائه بتراكم الدهون الزائدة وضياع جهودك الرياضية خلال الفترات الماضية .

ولا يعتبر الابتعاد عن الرياضة حل صحيح لأهميتها لصحتك خلال رمضان، حيث أنها تساعد في تدفق الدورة الدموية وتقوية العضلات بالإَضافة إلى تأثيرها على الصحة النفسية للشخص والتخفيف من الضغط العصبي.

ويعد أفضل وقت لممارسة الرياضة خلال رمضان، هو الفترة ما بين الإفطار والسحور مع مراعاة عدم إرهاق الجسد في التماريين الرياضية والحفاظ على التهوية الجيدة أثناء ممارستها.

وفي حال اضطر البعض لممارسة الرياضة قبل الإفطار فيفضل ألا تزيد عن ساعة واحدة فقط قبيل موعد الطعام، حتى يتمكن من تعويض الجسم لطاقته المفقودة في أسرع وقت .

يعتقد البعض أنه من الصعب ممارسة الرياضة في شهر رمضان، بسبب انخفاض معدل الطاقة ونقص السوائل بالجسم، مما يدفعهم إلى ترك الرياضة بشكل مؤقت حتى انتهاء هذا الشهر، وهو ما يعد خطأ كبيرًا قد يندمون عليه.

أهمية ممارسة الرياضة في رمضان

ويؤثر ترك التمارين الرياضية لمدة شهر على الجسم، حيث إنك قد تفاجأ بعد انتهائه بتراكم الدهون الزائدة وضياع جهودك الرياضية خلال الفترات الماضية.
 
ولا يعتبر الابتعاد عن الرياضة حلاً صحيحًا لأهميتها لصحتك خلال رمضان، حيث إنها تساعد في تدفق الدورة الدموية وتقوية العضلات، بالإَضافة إلى تأثيرها على الصحة النفسية للشخص والتخفيف من الضغط العصبي.
 
 

الوقت الأمثل لممارسة الرياضة في رمضان

ويعد أفضل وقت لممارسة الرياضة خلال رمضان، هو الفترة ما بين الإفطار والسحور مع مراعاة عدم إرهاق الجسد في التمارين الرياضية والحفاظ على التهوية الجيدة أثناء ممارستها.
 
وفي حال اضطر البعض لممارسة الرياضة قبل الإفطار، فيفضل ألا تزيد على ساعة واحدة فقط قبيل موعد الطعام؛ حتى يتمكن من تعويض الجسم لطاقته المفقودة في أسرع وقت.
 
 
ويشترط عند ممارسة الرياضة قبل الإفطار، ألا تزيد على الساعة الواحدة، وأن تتم في أماكن ذات تهوية جيدة، مع أهمية ألا يتم ممارستها في أماكن مفتوحة لتجنب التعرض للحرارة التي قد تفقد الجسم  السوائل وتعرضه للجفاف.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

حتى لا ترهق نفسك.. التوقيت المناسب لممارسة الرياضة قبل الفطور في رمضان

ممارسة الرياضة أمر لا غنى عنه لجسدك؛ لتحافظ على صحتك ورشاقتك، وتقي نفسك من الأمراض، فالرياضة غذاء للجسد تخلصه من الإرهاق والخمول والكسل، وتجعله يستعيد بريقه ورونقه، فالعقل السليم في الجسم السليم،...

فوائد وأضرار.. كل ما تريد معرفته عن رجيم الماء لفقدان الوزن الزائد

لا شك أن رجيم الماء يعد من بين أنواع الحميات الغذائية وأنظمة التخسيس والتخلص من الوزن الغريبة وغير المعروفة بالنسبة للكثير من البشر حول العالم، والحقيقة أن رجيم الماء لا يختلف على الإطلاق عن أي نظام...