لن تصدق مقدار النقود التي يحملها الملياردير المقتصد في محفظته

عرف المليادير العجوز وارن بافيت البالغ من العمر 89عاما بالمستثمر الأكثر شهرة في عالم الأموال

والمصنف كثالث أغنى رجل في العالم بثروة تبلغ نحو 89 مليار دولار والتي لم يرثها من أحد وإنما جمعها بموهبته الفذة في الاستثمار والإدارة.

وعلى رغم غناه وشهرته الواسعة كواحد من أكبر أغنياء العالم، إلا الاقتصاد في الإنفاق بالنسبة لبافيت يعد أسلوب حياة، حيث ينفق 3 دولارات فقط يوميًا على وجبة الإفطار

عُرف المليادير العجوز وارن بافيت البالغ من العمر 89 عاماً بالمستثمر الأكثر شهرة في عالم الأموال والمصنف كثالث أغنى رجل في العالم بثروة تبلغ نحو 89 مليار دولار، والتي لم يرثها من أحد، وإنما جمعها بموهبته الفذة في الاستثمار والإدارة.

هذه العلامات تدل على أنك شخص مبدع

ورغم غناه وشهرته الواسعة كواحد من أكبر أغنياء العالم، إلا الاقتصاد في الإنفاق بالنسبة لبافيت يعد أسلوب حياة، حيث ينفق 3 دولارات فقط يوميًا على وجبة الإفطار، وهو ما يجعل البعض يتساءل عن مقدار النقود التي يحملها الملياردير المقتصد في محفظته؟

وقد كشف بافيت عن ذلك في مقابلة صحفية مبيناً أنه ربما يحمل 400 دولار موضحاً أنه يستخدم الكاش بنسبة 98٪، وأنه يفضل الدفع بالنقود في المطعم؛ لأنه يعتبره أسهل، وهو ما يجعله ضمن أقلية بين الأمريكيين  في عام 2018 ، 18٪ فقط منهم يدفعون "جميع أو كل مشترياتهم تقريبًا" نقدًا.

عادات سيئة تدمر قدرتك على الإبداع.. تخلص منها فورا

ولفت رجل المال والاستثمار الأمريكي في فيلم وثائقي عن حياته بعنوان "أن تصبح وارن بافيت"، إلى أنه يطلب من زوجته أستريد مينكس، وهو يقوم بالحلاقة في الصباح أن تضع له مبلغاً بسيطاً قائلاً: "2.61 دولار، 2.95 دولار أو 3.17 دولار"، وذلك قبل أن يقوم برحلته اليومية إلى العمل، مبينا أن مينكس تحب استخدام النقود كثيراً.

وإضافة إلى اقتصاد بافيت في وجبات الطعام فإن أسطورة الاستثمار مازال يعيش في المنزل نفسه الذي اشتراه عام 1958 مقابل 31500 دولار، وعندما سئل عن سبب ذلك رد: "أنا سعيد في منزلي، وربما انتقلت إلى منزل آخر لو رأيت أنني سأكون أكثر سعادة".

حتى لا تضغطك الحياة.. تعلم كيف تواجه مشكلاتك الشخصية بمرونة

ويعرف عن الملياردير الأمريكي تواضعه واستخدامه المواصلات العامة وعشقه للقراءة، وعلى الرغم من كبر سنه فإنه يقضي 80% من وقته في القراءة، بحسب ما ذكره في أحد لقاءاته التلفزيونية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

لحظات رعب.. شاهد ماذا فعل السباحون في أحد شواطئ كاليفورنيا حينما اقترب منهم حوت ضخم

لحظات مرعبة عاشها عدد من السباحين وراكبي الأمواج في جنوب كاليفورنيا بأميركا، وذلك حينما ظهر حوت ضخم بالقرب من الشاطئ؛ لتسيطر عليهم حالة من الذهول.شاهد| لحظات مرعبة لغواص بين فكي الحوت بعد التقامه (...