احذر.. السفر المتكرر بالطيران يصيبك بهذا المرض الخطير

احذر.. السفر المتكرر بالطيران يصيبك بهذا المرض الخطير

يتحتم عليك أن تسافر بالطائرات كثيرا، تحب التنقل والسفر من مكان لآخر عن طريق الطيران، هو ممتع ولكن عليك أن تحذر فقد يتسبب ذلك في إصابتك بسرطان الجلد.

أظهرت الدراسات أن خطر التعرض للأشعة فوق البنفسجية بشكل مكثف يزداد كلما إبعتدنا عن الأرض، حيث لا تتوفر الحماية ذاتها من تلك الأشعة إذا كنت قريبا من السماء وليست على الأرض.

وقد تتخيل أن جلوسك بعيدا عن نوافذ الطائرة يحميك من ذلك، ولكن أشعة الشمس تشتطيع إختراق نوافذ الطائرة وخاصة الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تتسبب في الإصابة بسرطان الجلد.

الدراسات أكدت أيضا أن الإنسان يتعرض خلال ساعة واحدة على إرتفاع 10 آلاف متر عن الأرض لما يعادل الجلوس في مقصورة التشمس الإصطناعي لمدة 20 دقيقة، حيث تتسبب الأشعة فوق البنفسجية الضارة بأضرار كبيرة على الجلد لا يمكن معالجتها.

يتحتم عليك أن تسافر بالطائرات كثيراً، تحب التنقل والسفر من مكان لآخر عن طريق الطيران، هو ممتع ولكن عليك أن تحذر فقد يتسبب ذلك في إصابتك بسرطان الجلد.

السفر بالطائرات

أظهرت الدراسات أن خطر التعرض للأشعة فوق البنفسجية بشكل مكثف يزداد كلما ابتعدنا عن الأرض؛ حيث لا تتوفر الحماية ذاتها من تلك الأشعة إذا كنت قريباً من السماء وليست على الأرض. 
وقد تتخيل أن جلوسك بعيداً عن نوافذ الطائرة يحميك من ذلك، ولكن أشعة الشمس تستطيع اختراق نوافذ الطائرة وخاصة الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تتسبب في الإصابة بسرطان الجلد. 

سرطان الجلد

الدراسات أكدت أيضاً أن الإنسان يتعرض خلال ساعة واحدة على ارتفاع 10 آلاف متر عن الأرض لما يعادل الجلوس في مقصورة التشمس الاصطناعي لمدة 20 دقيقة؛ حيث تتسبب الأشعة فوق البنفسجية الضارة بأضرار كبيرة على الجلد لا يمكن معالجتها.
 
ولكي تحمي نفسك من تلك الأشعة الضارة عليك استخدام المستحضرات الواقية من الأشعة فوق البنفسجية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

وداعاً للتعقيدات.. نظام جديد للسفر الجوي العالمي دون الحاجة للجواز

يجرى في الوقت الحالي اختبار نظام جديد للسفر الجوي العالمي دون الحاجة إلى جواز سفر أو أوراق ومستندات إضافية، وذلك بعد المبادرة التي طرحها المنتدى الاقتصادي العالمي.فكر جيداً قبلها.. كيف تختار مكان...

غرف فندقية باستخدام قطع مأخوذة من مركبة «أبولو 11».. كم تبلغ تكلفة الليلة؟ (صور)

احتفالاً بالذكرى الخمسين لمهمة «أبولو 11»، التي تكللت بالنجاح لصعود أول إنسان على سطح القمر، طرحت شركة شهيرة فرصاً للإقامة والنوم داخل غرف فندقية على هيئة مركبات فضائية.بلمسات من «...

90 طريقة للاستمتاع بالعطلة الصيفية مع فيزا.. قضاء أجمل الأوقات في فنادق ومنتجعات جميرا

تجارب صيفيّة متنوعة بانتظاركم مع أفضل العروض التي تشمل الغرف الفندقية وأحواض السباحة والأنشطة الشاطئية، بالإضافة إلى أشهى الأطعمة والمأكولات في مطاعمكم المفضلة أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات جميرا...

مللت من حرارة الصيف.. عُد إلى فصل الشتاء في هذا المنتجع الرائع بشيلي

مع اكتمال القمر فوق جبال الأنديز في أغسطس الماضي، في سماء بورتيللو النائية، في شيلي، كان أكثر المنتجعات هدوءًا معزولاً عن صخب العالم، حيث تتعالى أصوات الموسيقى، وينعم رواده بالهدوء والأجواء المُريحة...