احذر.. السفر المتكرر بالطيران يصيبك بهذا المرض الخطير

احذر.. السفر المتكرر بالطيران يصيبك بهذا المرض الخطير

يتحتم عليك أن تسافر بالطائرات كثيرا، تحب التنقل والسفر من مكان لآخر عن طريق الطيران، هو ممتع ولكن عليك أن تحذر فقد يتسبب ذلك في إصابتك بسرطان الجلد.

أظهرت الدراسات أن خطر التعرض للأشعة فوق البنفسجية بشكل مكثف يزداد كلما إبعتدنا عن الأرض، حيث لا تتوفر الحماية ذاتها من تلك الأشعة إذا كنت قريبا من السماء وليست على الأرض.

وقد تتخيل أن جلوسك بعيدا عن نوافذ الطائرة يحميك من ذلك، ولكن أشعة الشمس تشتطيع إختراق نوافذ الطائرة وخاصة الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تتسبب في الإصابة بسرطان الجلد.

الدراسات أكدت أيضا أن الإنسان يتعرض خلال ساعة واحدة على إرتفاع 10 آلاف متر عن الأرض لما يعادل الجلوس في مقصورة التشمس الإصطناعي لمدة 20 دقيقة، حيث تتسبب الأشعة فوق البنفسجية الضارة بأضرار كبيرة على الجلد لا يمكن معالجتها.

يتحتم عليك أن تسافر بالطائرات كثيراً، تحب التنقل والسفر من مكان لآخر عن طريق الطيران، هو ممتع ولكن عليك أن تحذر فقد يتسبب ذلك في إصابتك بسرطان الجلد.

السفر بالطائرات

أظهرت الدراسات أن خطر التعرض للأشعة فوق البنفسجية بشكل مكثف يزداد كلما ابتعدنا عن الأرض؛ حيث لا تتوفر الحماية ذاتها من تلك الأشعة إذا كنت قريباً من السماء وليست على الأرض. 
وقد تتخيل أن جلوسك بعيداً عن نوافذ الطائرة يحميك من ذلك، ولكن أشعة الشمس تستطيع اختراق نوافذ الطائرة وخاصة الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تتسبب في الإصابة بسرطان الجلد. 

سرطان الجلد

الدراسات أكدت أيضاً أن الإنسان يتعرض خلال ساعة واحدة على ارتفاع 10 آلاف متر عن الأرض لما يعادل الجلوس في مقصورة التشمس الاصطناعي لمدة 20 دقيقة؛ حيث تتسبب الأشعة فوق البنفسجية الضارة بأضرار كبيرة على الجلد لا يمكن معالجتها.
 
ولكي تحمي نفسك من تلك الأشعة الضارة عليك استخدام المستحضرات الواقية من الأشعة فوق البنفسجية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

صرح ثقافي عملاق.. أكبر قاعة عرض ديناصورات في العالم تقع في هذه الدولة الخليجية

مركز عبدالله السالم صرح ثقافي عملاق على أرض الكويت، يتيح لك التعرف إلى معلومات متنوعة بين الفن الإسلامي القديم، والعلوم، والتكنولوجيا، والطبيعة.وفقا لشخصيتك.. إليك أفضل الوجهات السياحية التي تناسبك4...

هل تعتبر تركيا بلداً آمناً للسياحة؟

لا ينسى السعوديون، عام 2017 تلك المذبحة، الدموية التي حصلت في رأس السنة في مطعم باسطنبول وراح ضحيتها 39 شخصاً، وجرح على إثرها 69 آخرون. والتي استهدفت السعوديين تحديداً. فتزايد معدلات الجريمة،...