مفاجأة.. دراسة تكشف أن الصلع يجعل الرجال أكثر جاذبية وذكورية

مفاجأة.. دراسة تكشف أن الصلع يجعل الرجال أكثر جاذبية وذكورية

أجرى الخبير ألبرت مانيز ثلاث دراسات بالاستعانة بـ 59 مشتركًا، حيث قام بعرض مجموعة صور متنوعة لرجال صلع وأخرين لديهم شعر على رأسهم.

وتوصلت الدراسة، إلى أن المشتركين كانوا أكثر انجذابًا إلى الرجال الصلع كما وصفوهم بأنهم أكثر ذكورية وهيمنة وثقة من الأخرين .

وأشارت الدراسة أيضا إلى أن الرجال من دون شعر على رؤسهم يتمتعون بصفات توحي بقدرتهم على تحقيق نجاح أكبر، كما أنهم يبدون أكثر نضجًا ووقارًا.

وفي المقابل، كان الانطباع لدى المشاركين عن الرجال الذين يكسو رأسهم الشعر بأنهم أقل جاذبية وأكثر ضعفا.

على الرغم من أن الصلع قد يمثل مشكلة لدى بعض الرجال ويجعلهم أقل ثقة بأنفسهم، إلا أن دراسة كشفت أن الرجال الصلع يكونون أكثر جاذبية وأناقة من غيرهم.
 
أجرى الخبير ألبرت مانيز ثلاث دراسات بالاستعانة بـ 59 مشتركًا، حيث قام بعرض مجموعة صور متنوعة لرجال صلع وآخرين لديهم شعر على رأسهم.

الصلع أفضل للرجال 

وتوصلت الدراسة، إلى أن المشتركين كانوا أكثر انجذابًا إلى الرجال الصلع كما وصفوهم بأنهم أكثر ذكورية وهيمنة وثقة من الآخرين .
 
وأشارت الدراسة أيضا إلى أن الرجال من دون شعر على رؤوسهم يتمتعون بصفات توحي بقدرتهم على تحقيق نجاح أكبر، كما أنهم يبدون أكثر نضجًا ووقارًا.

الرجال الصلع أكثر جاذبية 

وفي المقابل، كان الانطباع لدى المشاركين عن الرجال الذين يكسو رأسهم الشعر بأنهم أقل جاذبية وأكثر ضعفاً.
 
ومن جانبه أكد مانيز أنه بحسب النتائج التي توصلت لها الدراسة، فإن الصلع يعد من المؤشرات الهامة التي تدل على مدى نجاح الشخص.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

ساعات هواوي الذكية.. كيف تدير يومك؟

لم تعد الساعات حالياً تُستخدم لمعرفة الوقت كما كان قديماً، بل على سبيل المثال أصبحت ساعات هواوي الذكية تساعد على إدارة أسلوب حياتك بطرق عصرية وتكنولوجية.فهي تملك قدرة على تنبيهك على صحة جسدك،...

أجمل قصات ذقن خليجي .."زينة الرجال"

عادت مجدداً  قصات اللحية، وباتت أكثر الموضات انتشاراً بين الكثير من الرجال في جميع دول العالم المختلفة خلال السنوات الخمسة الماضية بشكل كبير، وذلك لمواكبة الرجل للموضة، واختيار ما يليق به من...

"مون بلان" تقدم تشكيلة جديدة من منتجات السفر الفاخرة للمسافرين بغرض الأعمال

مهما كانت الوجهة أو الرحلة التي تخوضها للوصول إلى هناك، فإن حرية الاستكشاف تتيح آفاقاً جديدة وعالماً من التجارب المُـثرية.وفي حين أن الانطلاق في عطلة يمكن أن يُجدد الذهن وينعش الجسم، تحمل رحلات السفر...

البدلة الرسمية على طريقة توم فورد.. كيف جعل البدلة أكثر إثارة وجاذبية؟

اقترنت بدلات المُصمم العالمي توم فورد بالمشاهير وكبار النجوم، وباتت الآن من أهم وأرقى البدلات الرسمية في عالم الملابس الكلاسيكية، وأكثرها أناقة وإثارة، وهو ما يرجع لعوامل وأمور كثيرة.نظراً إلى...