مفاجأة.. دراسة تكشف أن الصلع يجعل الرجال أكثر جاذبية وذكورية

مفاجأة.. دراسة تكشف أن الصلع يجعل الرجال أكثر جاذبية وذكورية

أجرى الخبير ألبرت مانيز ثلاث دراسات بالاستعانة بـ 59 مشتركًا، حيث قام بعرض مجموعة صور متنوعة لرجال صلع وأخرين لديهم شعر على رأسهم.

وتوصلت الدراسة، إلى أن المشتركين كانوا أكثر انجذابًا إلى الرجال الصلع كما وصفوهم بأنهم أكثر ذكورية وهيمنة وثقة من الأخرين .

وأشارت الدراسة أيضا إلى أن الرجال من دون شعر على رؤسهم يتمتعون بصفات توحي بقدرتهم على تحقيق نجاح أكبر، كما أنهم يبدون أكثر نضجًا ووقارًا.

وفي المقابل، كان الانطباع لدى المشاركين عن الرجال الذين يكسو رأسهم الشعر بأنهم أقل جاذبية وأكثر ضعفا.

على الرغم من أن الصلع قد يمثل مشكلة لدى بعض الرجال ويجعلهم أقل ثقة بأنفسهم، إلا أن دراسة كشفت أن الرجال الصلع يكونون أكثر جاذبية وأناقة من غيرهم.
 
أجرى الخبير ألبرت مانيز ثلاث دراسات بالاستعانة بـ 59 مشتركًا، حيث قام بعرض مجموعة صور متنوعة لرجال صلع وآخرين لديهم شعر على رأسهم.

الصلع أفضل للرجال 

وتوصلت الدراسة، إلى أن المشتركين كانوا أكثر انجذابًا إلى الرجال الصلع كما وصفوهم بأنهم أكثر ذكورية وهيمنة وثقة من الآخرين .
 
وأشارت الدراسة أيضا إلى أن الرجال من دون شعر على رؤوسهم يتمتعون بصفات توحي بقدرتهم على تحقيق نجاح أكبر، كما أنهم يبدون أكثر نضجًا ووقارًا.

الرجال الصلع أكثر جاذبية 

وفي المقابل، كان الانطباع لدى المشاركين عن الرجال الذين يكسو رأسهم الشعر بأنهم أقل جاذبية وأكثر ضعفاً.
 
ومن جانبه أكد مانيز أنه بحسب النتائج التي توصلت لها الدراسة، فإن الصلع يعد من المؤشرات الهامة التي تدل على مدى نجاح الشخص.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

تستطيع الذهاب بها إلى العمل.. إليك أفضل الأحذية الرياضية

لم تعد الكثير من بيئات العمل تتعامل بالصرامة نفسها مع قواعد الملبس؛ حيث أصبح موظفوها غير مُضطرين -كما كانوا من قبل- إلى ارتداء البدلات الكاملة والأحذية الكلاسيكية، وباتت الأمور أكثر سلاسة وسهولة عما...

تشكيلة جديدة من الأحذية الرجالية غير الرسمية لموسم ربيع وصيف 2019 من كلاركس

شهدت التشكيلة الجديدة من الأحذية الرجالية غير الرسمية لموسم ربيع وصيف 2019 طابعاً من الحرية الضمنية وصممت بأسلوبٍ جديد، بحيث لا يحتاج ارتداؤه إلى كثير من الجهد.وطرحت كلاركس حذاء TRACE CROSS...

غوالي ترحب بالشهر الكريم بإصدار عطر حصري محدود: «غالية العيد سبايس عود»

لطالما كان لوجود العطر دور مهم في شهر رمضان، وتُشارك ماركة غوالي في ذلك من خلال تصميم مجموعة خاصة تُركّز على تقاليد العطور خلال شهر رمضان. لقد كانت رمزيّة شهر رمضان من ضمن أساسيات عملية ابتكار...

لمظهر أنيق.. إليك الطريقة الصحيحة لتنظيف عدسات النظارة وإزالة خدوشها

يجهل الكثيرون طريقة تنظيف النظارة سواء كانت طبية أو شمسية أو الرياضية؛ الأمر الذي يتسبب في إصابة العدسة بالعديد من الأضرار والخدوش التي تفقدها مظهرها المميز، إليك في هذا التقرير طريقة تنظيف النظارة...