تعلمت اليوم|قصص نجاح عظماء تركوا بصمة إبداعية في الحياة

تعلمت اليوم|قصص نجاح عظماء تركوا بصمة إبداعية في الحياة

والت ديزني

مارك زوكربيرج

ستيف جوبز

الإبداع سمة العظماء، وهو ما يميزهم عن غيرهم من البشر. تجد المبدعين قادرين على التفكير بأسلوب خارج عن المألوف، ولديهم قدرة على رؤية الصورة كاملة، الإبداع مكنهم من التعامل مع المواقف والأزمات بسبل تساعدهم على الوصول إلى القمة، وتحقيق الأهداف المنشودة.
 
أطلق موقع «سيدي» حملة في شهر رمضان، تسعى إلى إكساب القارئ مهارة جديدة يومية يستفيد بها في حياته، لذا علينا التحدث عن الإبداع والقدرة على الابتكار. وإذا كنت تبحث عن شخصيات تسير على خطاها، فنحن نستعرض فيما يلي قصص نجاح أشخاص مُبدعين تركوا بصمة واضحة في العالم. 

ستيف جوبز

نتيجة بحث الصور عن ستيف جوبز

 
عندما نتحدث عن الثورة التي شهدتها التكنولوجيا، فمن الضروري أن نُشير إلى ستيف جوبز، أحد مؤسسي شركة آبل، وأشهر المبتكرين ورواد الأعمال في العالم في مجال الحواسيب الإلكترونية وتكنولوجيا الهواتف المحمولة.
 
كان جوبز في عامه الحادي عشر، عندما شارك ستيف وزنياك في تأسيس شركة آبل في مرآب سيارات بمنزله، وكان لديهما شغف بالإلكترونيات وتصميم البرامج، وأحدثا طفرة كبيرة في هذه الصناعة.
 
كانت بداية شركة آبل غير مستقرة أو مُبشرة، حققت منتجاتها الأولى نجاحاً كبيراً لم تحققه الإصدارات التالية، خاصة بعد ظهور شركة IBM التي استحوذت على نصيب الأسد في سوق الكمبيوتر. وتم فصل جوبز من عمله في شركته في عام 1985، ليعود إليها مُجدداً عام 1997 كرئيس تنفيذي، ومن هنا بدأ العصر الذهبي للشركة.
 
توفي جوبز عن عمر يُناهز 56 عاماً، بعد صراع مرير مع مرض سرطان البنكرياس، ولكن إنجازاته واسهاماته جعلته أحد أعظم المبدعين ورجال الأعمال في كل العصور.
 

والت ديزني

نتيجة بحث الصور عن والت ديزني
 
من السهل التعرف على والت ديزني، باعتباره أحد أشهر صنّاع السينما، ومؤسس حدائق ديزني لاند الترفيهية. ولكن يجب الإشارة إلى أن ديزني قدم أكثر من إنتاج الأفلام، وتأسيس المتنزهات الترفيهية والملاهي.
 
قضى «والتر إلياس ديزني» فترة شبابه في شيكاغو إلينوي، يرسم صور ويلونها ويبيعها لأصدقائه وجيرانه. وأخذ دروساً في الرسم والتصوير الفوتوغرافي، كذلك بات بارعاً في رسم الكاريكاتير، وقدم رسومات كثيرة في الصحف المحلية، كذلك صمم إعلانات تجارية باستخدام الرسوم المتحركة التي حققت انتشاراً كبيراً، ووصلت إلى فرنسا.
 
أسس ديزني بعدها شركة صغيرة تعمل في الرسوم المتحركة، وأصدرت العديد من مسلسلات الرسوم المتحركة، كان من بينها مسلسل يحمل اسم "أليس في كارتون لاند"، ولكنه اضطر إلى إعلان إفلاسه، وانتقل إلى العيش مع شقيقه في هوليوود، وأسسا معاً شركة ديزني براذر، ورغم العقبات التي مرا بها في بداية الأمر، إلا أنهما تمكنا من تحقيق النجاح، بعد أن قدم والت ديزني شخصية ميكي ماوس للعالم.

بيل جيتس

نتيجة بحث الصور عن بيل جيتس

 
من الضروري الإشارة إلى أننا لم نكن سنعرف أجهزة الكمبيوتر بالشكل الذي تبدو عليه الآن، لولا تدخل وليام هنري جيتس الثالث، والمعروف عالمياً باسم "بيل جيتس"، والذي جمع ثروته بعد تأسيس شركة مايكروسوفت العملاقة.
 
اهتم جيتس ببرمجة الكمبيوتر في سن مُبكرة للغاية، وأصقل شغفه بالدراسة. اخترع جيتس منتجًا يحمل اسم Traf-O-Data، والذي يُستخدم لتحليل البيانات من شرائط المرور، ولكنه لم يحقق أي نجاح يُذكر، وهو في مرحلة الدراسة الثانوية.
 
وفي عام 1975، قرر جيتس تأسيس شركة أطلق عليها اسم مايكروسوفت، تعمل على تطوير العديد من البرامج، ومن هنا انطلقت مسيرته المُثيرة للإعجاب.
 

مارك زوكربيرج

نتيجة بحث الصور عن مارك زوكربيرج
 
يمكن اعتباره المُهيمن الرئيسي على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي، وألهم نجاحه الساحق صناع السينما لتقديم محتوى يستعرضون فيه تجربته الإبداعية والناجحة.
 
بفضل موقع فيسبوك، أصبح زوكربيرج أحد أصغر المليارديرات في العالم. كان في عامه الثاني عشر؛ عندما اخترع تطبيق مُراسلة حقق نجاحاً كبيراً. وبينما كان يدرس في جامعة هارفارد، استأنف عمله في تطوير البرامج. وفي عام 2004 أطلق هو وأصدقاؤه «فيسبوك» وكانوا يديرونه من منزلهم.
 

جيف بيزوس

نتيجة بحث الصور عن جيف بيزوس
 
أغنى الرجال على كوكب الأرض، وهو المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أمازون، افتتح بيزوس شركة أمازون بشكل رسمي في يوليو 1995، وأصبحت محط أنظار العالم بعد شهر واحد من انطلاقها، لاسيما أنها قدمت أول موقع إلكتروني لتجارة التجزئة في هذا الوقت.
 
يمتلك بيزوس عقارات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، هناك المنزل الذي يُقيم فيه بواشنطن، وتبلغ قيمته حوالي 25 مليون دولار. بالإضافة إلى منزل تبلغ مساحته 2700 قدم مربع في واشنطن، ويصل سعره إلى حوالي 23 مليون دولار، وهو أغلى منزل في حي كولوراما. ولديه قصر كان في السابق متحفًا، إذ نُشرت تقارير في أبريل تُفيد بأن بيزوس يُجدد قصره في واشنطن، يصل سعره حوالي 12 مليون دولار، ويشمل ذلك بناء قبو للخمور وسلالم رخام.
 
ويملك مؤسس أمازون كذلك عقارات في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا، تقدر قيمتها بحوالي 25 مليون دولار، ويملك 3 شقق في مانهاتن يبلغ سعرها 17 مليون دولار على الأقل.
 
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

تعلمت اليوم| طلب المساعدة لا يجعلك ضعيفاً.. بل يصنع منك شخصاً أقوى

نحن جميعاً نتظاهر بأننا لا نملك نقطة ضعف ونتظاهر بأنه لا توجد لحظة ما نشعر فيها بأن أعباء العمل أكثر من اللازم، أو أن هذه المهمة تتجاوز خبراتنا، رغم أننا في حقيقة الأمر لا نعرف ما إذا كنا قادرين على...

تعلمت اليوم|حتى لا تزيد الأمر تعقيدا.. 8 طرق للتعبير عن تعاطفك مع المقربين إليك

بكل تأكيد يعتبر التعاطف من أسمى المعاني والقيم الإنسانية التي غرزها الله فطرياً في أنفس البشر بدرجات مختلفة، والحقيقة أن التعاطف قيمة لها تأثير السحر في تقديم الدعم والمساندة ومنح المحيطين بإحساس...