أعجوبة غامضة.. ما السر وراء أعمدة الرجاجيل الأثرية في صحراء السعودية

أعجوبة غامضة.. ما السر وراء أعمدة الرجاجيل الأثرية في صحراء السعودية

تحت شمس الصحراء الحارقة، وعواصف الرمال العاتية تقف صامدة منذ سنوات طوال، لا يعرف العالم لها اصل او كيف نشأت، إنها أعمدة الرجاجيل في منطقة الجوف بالمملكة العربية السعودية.

ترجع تسميتها بذلك نظرا لأنها تشبه الرجال الواقفين عند النظر لها من بعيد أو من السماء تتألف من 3 إلى 7 أعمدة، يزيد طول كل منها عن الـ 3 أمتار، وكشفت عن مواد حجرية عند التنقيب عنها.

المصور الفوتوغرافي السعودي حمود العتيق كشف أن تلك الأعمدة تعد من أهم المعالم الأثرية في السعودية، مركدا أن العلماء يعتقدون أن تاريخها يرجع للألفية الرابعة قبل الميلاد، ولكنه أسراره مازالت غامضة ويجب التنقيب عنها كونها أكثر العجائب غموضا.

ووفق إحدى الروايات، كشف المصور السعودي عن أن إحدى الباحثات تكهنت بأن الأعمدة كانت تستخدم في الماضي لمعرفة الفصول الأربعة.

تحت شمس الصحراء الحارقة، وعواصف الرمال العاتية تقف صامدة منذ سنوات طوال، لا يعرف العالم لها أصلاً أو كيف نشأت، إنها أعمدة الرجاجيل في منطقة الجوف بالمملكة العربية السعودية. 

عجائب أثرية 

ترجع تسميتها بذلك نظراً؛ لأنها تشبه الرجال الواقفين عند النظر لها من بعيد، أو من السماء، تتألف من 3 إلى 7 أعمدة، يزيد طول كل منها على الـ 3 أمتار، وكشفت عن مواد حجرية عند التنقيب عنها. 
 
المصور الفوتوغرافي السعودي حمود العتيق كشف أن تلك الأعمدة تعد من أهم المعالم الأثرية في السعودية، مؤكداً أن العلماء يعتقدون أن تاريخها يرجع للألفية الرابعة قبل الميلاد، ولكن أسراره مازالت غامضة، ويجب التنقيب عنها؛ كونها أكثر العجائب غموضاً.
اصطحب زوجتك في رحلة ممتعة.. أكثر 10 مدن رومانسية حول العالم (صور)

أعمدة الرجاجيل

ووفق إحدى الروايات، كشف المصور السعودي عن أن إحدى الباحثات تكهنت بأن الأعمدة كانت تستخدم في الماضي لمعرفة الفصول الأربعة.

اصطحب زوجتك في رحلة ممتعة.. أكثر 10 مدن رومانسية حول العالم (صور)

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

وداعاً للتعقيدات.. نظام جديد للسفر الجوي العالمي دون الحاجة للجواز

يجرى في الوقت الحالي اختبار نظام جديد للسفر الجوي العالمي دون الحاجة إلى جواز سفر أو أوراق ومستندات إضافية، وذلك بعد المبادرة التي طرحها المنتدى الاقتصادي العالمي.فكر جيداً قبلها.. كيف تختار مكان...

غرف فندقية باستخدام قطع مأخوذة من مركبة «أبولو 11».. كم تبلغ تكلفة الليلة؟ (صور)

احتفالاً بالذكرى الخمسين لمهمة «أبولو 11»، التي تكللت بالنجاح لصعود أول إنسان على سطح القمر، طرحت شركة شهيرة فرصاً للإقامة والنوم داخل غرف فندقية على هيئة مركبات فضائية.بلمسات من «...

90 طريقة للاستمتاع بالعطلة الصيفية مع فيزا.. قضاء أجمل الأوقات في فنادق ومنتجعات جميرا

تجارب صيفيّة متنوعة بانتظاركم مع أفضل العروض التي تشمل الغرف الفندقية وأحواض السباحة والأنشطة الشاطئية، بالإضافة إلى أشهى الأطعمة والمأكولات في مطاعمكم المفضلة أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات جميرا...

مللت من حرارة الصيف.. عُد إلى فصل الشتاء في هذا المنتجع الرائع بشيلي

مع اكتمال القمر فوق جبال الأنديز في أغسطس الماضي، في سماء بورتيللو النائية، في شيلي، كان أكثر المنتجعات هدوءًا معزولاً عن صخب العالم، حيث تتعالى أصوات الموسيقى، وينعم رواده بالهدوء والأجواء المُريحة...