أفضل أنواع القهوة في العالم وكيفية تحضيرها.. لكل بلد مذاقه الخاص

أفضل أنواع القهوة في العالم وكيفية تحضيرها.. لكل بلد مذاقه الخاص

يجد عشاق القهوة أنفسهم أمام معضلة اختيار النوع الذي يفضلونه وذلك لكثرة أنواع القهوة حول العالم

وتتعدد أنواع القهوة بتعدد بلدانها، فقد أصبح لها العديد من الأنواع المختلفة والمتنوعة والتي يختلف مذاقها من بلد لآخر

فكل دولة تشتهر بنوع معين من القهوة وهي تحضر بطرق مختلفة ومتنوعة

يجد عشاق القهوة أنفسهم  أمام معضلة اختيار النوع الذي يفضلونه وذلك لكثرة أنواع القهوة حول العالم، وقد اكتسبت شهرة كبيرة في الآونة الأخيرة نظراً لفوائدها الكثيرة، فهي تحتوي على مادة الكافيين التي تعمل على تنشيط الجسم  وتحتوي القهوة على حمض الكلوروجينيك الذي يحافظ على ثبات نسبة السكر في الدم  وتحتوي على مادة العفص التي تقلل من تشكيل الرواسب في الأسنان فتمنع التسوس.

وتتعدد أنواع القهوة بتعدد بلدانها،  فقد أصبح لها العديد من الأنواع المختلفة والمتنوعة والتي يختلف مذاقها من بلد لآخر، فكل دولة تشتهر بنوع معين من القهوة وهي تحضر بطرق مختلفة ومتنوعة، وفيما يلي اخترنا لكم عرض  أفضل أنواع القهوة حول العالم وأماكن تواجدها وطرق إعدادها.

فلات وايت

وهي قهوة  أسترالية وتعد من ألذ وأطيب أنواع القهوة في العالم، وقد تم ابتكارها خلال عقد الثمانينيات من القرن الماضي، وعادة ما يتم تحضيرها من خلال صبّ رغوة الحليب على قهوة الـ"إسبرسو" حتى نحصل على المذاق المطلوب، وتتميز الفلات وايت عن الـ"لاتيه" والـ"كابتشينو" بأن كمية القهوة الموجودة فيها أكثر من الحليب فيها.

الكابتشينو

وهو من أفضل وأكثر المشروبات الشائعة وهناك نسخ عديدة من الكابتشينو في ظل التفنن بالإضافات، وعادة ما يتم تحضير الكابتشينو المثالي بوضع مزيج متساوٍ من القهوة والحليب المبخر، والحليب المخفوق، بحيث تكون كمية كل عنصر ٦٠ ملل ومن الشائع رش القليل من الكاكاو غير المحلى أو الشوكولاتة السوداء كلمسة أخيرة.

القهوة التركية

وهي واحدة من أفضل أنواع القهوة في العالم، وقد ظهرت  لأول مرة في القرن الخامس عشر في اليمن،  وبعد ذلك اشتهر بها العثمانيون وعادة ما يتم تحضيرها من خلال غلي مسحوق القهوة المطحونة في إبريق القهوة ووضعها في فناجين خاصة بالقهوة التركية.

 الموكا

وهي قهوة إيطالية من نوع اللاتيه تخلط مع الشيكولاتة  واسم القهوة مشتق من الكلمتين العربيتين “قهوة المخاء" وهناك طرق تحضير مختلفة،  وهي تتضمن ٦٠ ملل من الإسبرسو، ٦٠ ملل من الشوكولاتة و٣٠ ملل من الحليب المبخر. ويمكن إضافة بودرة الكاكاو، أو الشوكولاتة أو قليل من الكريما المخفوقة كلمسة أخيرة.

القهوة العربية

هناك نسخ مختلفة من القهوة العربية، لكن النسخة التقليدية تتضمن الهيل. وتعتمد كثافة القهوة على الذوق بشكل عام، وعادة ما يتم تحضيرها بإضافة ٣ ملاعق كبيرة من البن، وثلاث ملاعق صغيرة الحجم من الهيل المطحون، وثلاثة أكواب من الماء. مع إضافة ١/٤ ملعقة من الزعفران.

القهوة الفيتنامي

قهوة ذات طبيعة خاصة حيث تختلف طريقة تحضيرها عن أي مكان آخر، حيث يسكب الماء الساخن في إبريق صغير بداخله حبوب القهوة السوداء، الإبريق به فتحات صغيرة من الأسفل، وموضوع أعلى كوب من الزجاج ويضاف في أسفل الكوب قليل من مخفوق الحليب، وبعد ذلك تضاف للقهوة قطع من الثلج وتشرب باردة.

قهوة بومبون

وهي قهوة إسبانية، تتكون من طبقتين رئيسيتين، الأولى طبقة الـ"إسبرسو" الإسباني، والطبقة الثانية الحليب المُكثف والمحلى، وعادة ما يتم تحضيرها بصبّ القهوة، ثم إضافة الحليب ببطء شديد، حتى يغرق في القاع، ونحصل على طبقتين مختلفتين بالألوان التي نريدهما.

القهوة الفرنسية بالحليب

وهي المشروب الأشهر في البلاد، ويتم صنعها بطريقة استثنائية، حيث يتم تقديم الحليب الساخن إلى جانب كوب صغير من القهوة كل على حدة إلى جانب ذلك، يتم تقديم فطائر الـ"كرواسون" الطازجة، حتى تكتمل الأناقة والمذاق الطيب.

دوبيو

وهي قهوة إيطالية مركزة جداً، تشبه الإسبريسو كثيراً لكنها أكثر تركيزاً، وأكبر حجماً أي أنه عوض ٣٠ ملل من الإسبرسو، فستحصل على ٦٠ ملل من القهوة المركزة وعادة ما يتم تحضيرها بطريقة مماثلة تماماً لطريقة تحضير الإسبرسو، وإنما بتقليل كمية الماء المستخدم إلى النصف.

القهوة الهندية

وهي تُعرف أيضاً باسم "كابي"، ويتم تحضيرها من خلال خلط الحليب المغليّ مع مسحوق القهوة الناعم، ثم القيام بتصفية هذا المزيج باستخدام "الفلتر الهندي التقليدي"، وعادةً ما يتم تقديمها في أكواب من الفولاذ المقاوم للصدأ الـ"ستانليس ستيل".

 


 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات