متى يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها؟.. أسباب فتور العلاقة

متى يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها؟.. أسباب فتور العلاقة

أحياناً يكون لشخصية المرأة دور مهم في تجاهل الرجل لها؛ إذ إنها ترفض مغازلته لها وتتجاهل جميع محاولاته في التقرب منها

ومن الأسباب التي تدفع الرجل إلى اللجوء إلى الابتعاد والجفاء أيضاً قلة اهتمام المرأة به والاستخفاف بمشاعره ومتطلباته.

تقوم العلاقة العاطفية الناجحة بين الرجل والمرأة على التواصل والتفاهم الدائم للمحافظة على الحب المتبادل، لكن هذه العلاقة لا تسير بوتيرة واحدة، فأحياناً قد تطرأ أسباب تُحدث خللاً في هذه العلاقة بين الطرفين، وحالة من الفتور في المشاعر والجفاء، خاصة من قبل الرجل فتُجبره على الابتعاد وتجاهل المرأة التي يحبها.

وتتساءل معظم الفتيات: لماذا هذا التجاهل؟  بالرغم من أنّها تعتبره هو محور  حياتها ومن أولويات تفكيرها واهتمامها، وفيما يلي سنقوم بالإجابة على هذا التساؤل الذي يحير المرأة.

الخجل والخوف

هناك أسباب كثيرة تدفع الرجل لتجاهل المرأة التي يحبها، أولها الخجل، إذ إن بعض الرجال يخجلون من إظهار حبهم للمرأة، ويتحرجون كثيراً من التعبير عن مشاعرهم، فيخفونها ولا يُظهرون حبهم أبداً.

ومن أهم أسباب تجاهل الرجل للمرأة أيضاً الخوف من أن يعرف الناس أمر هذا الحب، فيقوم بإخفائه عنها وعن الناس كي لا ينكشف حبه، فهو يرغب في أن يظل حبه سراً إلى أن يستطيع الارتباط بهذه الفتاة.

التجاهل والغموض

كذلك قد يرجع سبب تجاهل الرجل للمرأة أحياناً إلى شخصيته كأن تكون لديه اعتقادات تمنعه من التقرب من حبيبته مثل الكبرياء الذي يجعله يعامل الفتاة التي يحبها وكأنها ليست موجودة.

ومن أهم أسباب تجاهل الرجل للمرأة أيضاً أن الرجل بشكلٍ عام ينجذب إلى الغموض في الحب، ويحب المرأة الغامضة التي لا تمثل كتاباً مفتوحاً للجميع، لهذا يُفضل أن يتجاهل حبيبته كي تبقى هالة الغموض حولها موجودة، ويبقى الانجذاب كما هو.

التزامات عائلية

كذلك قد يرجع سبب تجاهل الرجل للمرأة أحياناً لوجود التزامات عائلية نحو والده ووالدته وإخوته، وكذلك لوجود أمور ومشاكل عائلته لبعض الوقت، حيث يُطلب منها التحلي بالصبر ومراعاة الظروف التي يمر بها مع مساندته والوقوف إلى جانبه.

فتور في العلاقة

أيضاً قد يتجاهل الرجل المرأة لشعوره باختلاط في مشاعره، مما يدفعه إلى التجاهل والانفراد بنفسه ليتأكد من حقيقة مشاعره، وأيضاً قد يبتعد عنها لإحساسه بالفتور في علاقته وأن مشاعره تجاهها قد بردت قليلاً، فيتجاهلها حتى يعيد حساباته من جديد في شأن حبه لها، ويحاول أن يُشعل حرارة الحب في قلبه من جديد.

قلة اهتمام المرأة

وأحياناً يكون لشخصية المرأة دور مهم في تجاهل الرجل لها؛ إذ إنها ترفض مغازلته لها وتتجاهل جميع محاولاته في التقرب منها ولفت انتباهه، مما يدفع الرجل لمعاملتها بالمثل وتجاهلها ومعاملتها وكأنها غير موجودة.

ومن الأسباب التي تدفع الرجل إلى اللجوء إلى الابتعاد والجفاء أيضاً قلة اهتمام المرأة به والاستخفاف بمشاعره ومتطلباته.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة