حتى لا تضغطك الحياة.. تعلم كيف تواجه مشكلاتك الشخصية بمرونة

حتى لا تضغطك الحياة.. تعلم كيف تواجه مشكلاتك الشخصية بمرونة

إذا كان روتينك الحالي يجعلك تشعر بالملل والضجر، فقد يكون هذا هو الوقت المناسب لتغيير الأمور.

الحياة المرنة تعني أن تكون أكثر إبداعًا وحيلة، يتطلب هذا الكثير من التجربة والخطأ.

في الحياة، هناك تحديات ومشاكل ستختبرك حقًا، وإذا لم تكن قادرًا على التكيف معها، فستواجه صعوبة في التغلب على مشكلاتك وتحقيق أهدافك، قد تفشل حتى في العثور على حياة مفرحة.

هذا سبب وجيه لبدء إعادة التفكير فيما أنت عليه الآن وكيف يمكنك العمل على أن تصبح أكثر مرونة في الحياة.

 تريد أن تكون أكثر إبداعاً في حياتك.. إليك الطريقة المثلى لذلك

فيما يلي بعض النصائح الأكثر فاعلية التي يمكنك تجربتها لمواجهة مشكلاتك الشخصية:

  • ابدأ صغيراً

أن تصبح مرناً لا يحدث بين عشية وضحاها، إنه يحدث بواسطة سلسلة من الخطوات الفعلية وتغيير إيجابي في نمط حياتك.

بدلاً من التسرع، ابدأ بتجربة أشياء جديدة في وقت فراغك، قم بتغيير بيئتك واختر مكانًا مختلفًا للحصول على طعام للغداء.

تذكر إحساس الانفتاح على شيء جديد ومختلف، ضع هذا الشعور في الاعتبار، ويمكن أن يؤدي بك إلى أي تغيير غير متوقع للأحداث أو دعوة غير متوقعة.

  • تدريب عقلك

عندما تنخرط في خيالك ومهاراتك في حل المشكلات، فإن الأمر يشبه التدريب وإعداد عقلك للتكيف مع مواقف الحياة البطيئة أو المفاجئة، إليك كيفية القيام بذلك:

يمكنك أن تراقب الناس وتتعلم منهم كيفية معالجتهم للمشاكل الطائرة في حياتهم، ويمكنك أيضًا محاولة العمل على لغز أو لعب لعبة دون الرجوع إلى الدليل، ويجب عليك احتضان الأخطاء أو الإحراج كجزء من عملية التعلم، الطريقة التي يعمل بها خيالك يمكن أن تساعدك على تحقيق المرونة التي ستحتاج إليها في حياتك.

عادة الطريقة التي تواجه بها المشكلات في اللعبة هي التي تعمل بها في حياتك اليومية، لهذا من الواجب تجربة ألعاب الألغاز والتركيز على تغيير أساليب الحلول وهذا ما تحتاجه في حياتك.

  • إعادة التفكير في قائمة المهام الخاصة بك

هل قائمة مهامك مليئة بالمهام؟ هل تمكنت من معالجة كل شيء في تلك القائمة؟

ربما تفعل ذلك، ولكن بثمن الاضطرار لفعل ذلك بعد تراكم المهام والمشاكل التي يجب معالجتها، لهذا قد تواجهك أيضًا صعوبة في التكيف مع التغييرات المفاجئة التي يتعين عليك إجراؤها في جدولك الزمني.

اقرأ أيضاً: مؤسس إيكيا.. من رجل ريفي فقير لصاحب أكبر شركة لصناعة الأثاث في العالم

لتجنب كل هذا الإزعاج، حاول تقسيم قائمة مهامك إلى أقسام باتباع هذه الأفكار:

الأشياء التي يجب عليك القيام بها: قم بإنشاء قسم في قائمة مهامك يتضمن أشياء يجب عليك إكمالها تمامًا قبل غد، يجب أن يحتوي على المزيد من المهام الحساسة للوقت والتي يجب القيام بها على الفور.

اعتبر نفسك منتجاً بمجرد خروجك من هذه القائمة، نظرًا لأنه من المحتمل أن يكون أقصر بكثير من الأقسام الأخرى الموجودة في قائمتك، فسوف يمنحك مزيدًا من الوقت للاسترخاء أو التعامل مع أي مشكلة في حياتك.

الأشياء التي ترغب في القيام بها ولكن ليس عليك القيام بها: قد يحتوي هذا القسم على مهام لن تؤدي إلى عواقب وخيمة إذا لم تتمكن من الوصول إليها، يمكن أن تكون هوايات أو دورات تدريبية لكسب مهارات جديدة أو حتى مشاريع جانبية.

الأهداف والأحداث القريبة: كما هو الحال مع القسم الأول، ستحتاج إلى التغلب على هذا القسم في النهاية، ولكن على عكس القسم الأول ومثل القسم الثاني ليس عليك القيام بالموجود فيها اليوم.

  • غيّر أحيانًا روتينك الصباحي / الليلي

إذا كان روتينك الحالي يجعلك تشعر بالملل والضجر، فقد يكون هذا هو الوقت المناسب لتغيير الأمور.

ابحث عن طرق ممتعة أو أكثر فاعلية لجعل يومك مميزاً، يمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل تغيير وجبة الإفطار أو إضافة منتج جديد للعناية بالبشرة في روتينك الليلي.

يمكنك أيضًا تغيير الطرق التي تعمل بها في الصباح، على سبيل المثال إذا كنت معتادًا على تناول وجبة الإفطار في غرفة الطعام الخاصة بك، ففكر في أخذ صينية الطعام إلى الفناء، تناول الطعام في الهواء الطلق قد يجعلك تشعر بأنك أكثر حيوية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي تغيير روتينك إلى زيادة الإنتاجية والحيوية والمرونة، سيساعدك ذلك على إدراك أن هناك عدة طرق لإنجاز مهمة واحدة.

 

الحياة المرنة تعني أن تكون أكثر إبداعًا وحيلة، يتطلب هذا الكثير من التجربة والخطأ.

اقرأ أيضاً: ربما تكون أنت عدو نفسك.. كيف تتعامل مع مخاوفك؟

لا تشعر بالتوتر بسبب التغييرات التي تطرأ على طريقك، يمكن أن تساعدك الدروس التي ستتعلمها على طول الطريق في أن تصبح أكثر مرونة في الحياة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

تعلمت اليوم| طلب المساعدة لا يجعلك ضعيفاً.. بل يصنع منك شخصاً أقوى

نحن جميعاً نتظاهر بأننا لا نملك نقطة ضعف ونتظاهر بأنه لا توجد لحظة ما نشعر فيها بأن أعباء العمل أكثر من اللازم، أو أن هذه المهمة تتجاوز خبراتنا، رغم أننا في حقيقة الأمر لا نعرف ما إذا كنا قادرين على...

تعلمت اليوم|حتى لا تزيد الأمر تعقيدا.. 8 طرق للتعبير عن تعاطفك مع المقربين إليك

بكل تأكيد يعتبر التعاطف من أسمى المعاني والقيم الإنسانية التي غرزها الله فطرياً في أنفس البشر بدرجات مختلفة، والحقيقة أن التعاطف قيمة لها تأثير السحر في تقديم الدعم والمساندة ومنح المحيطين بإحساس...