هذه العلامات تدل على أنك شخص مبدع

هذه العلامات تدل على أنك شخص مبدع!

المبدعون نشيطون لكنهم يركزون

الأشخاص المبدعون أذكياء ولكن أيضًا ساذجون

سمح لنا الإبداع بتطوير العقول، والقيام بأشياء جديدة ومثيرة، ومشاركة أنفسنا بطريقة تقربنا خطوة واحدة من الوصول إلى إمكاناتنا الكاملة.

إذن ما الذي يجعل الشخص مبدعًا بالضبط؟ هل ولد بعض الأشخاص بهذه الطريقة، أم أنها مهارة يمكنك تطويرها مثل العضلات؟

حتى لا يتم استرجاعها.. كيف تحذف بياناتك نهائيا قبل بيع حاسوبك؟

يقترح Csikszentmihalyiأن بعض الناس يمتلكون ما يشير إليه كشخصية إبداعية، على الرغم من أن بعض الأشخاص يأتون بالتأكيد من هذه الاتجاهات بشكل طبيعي، إلا أن دمج عدد قليل من هذه الممارسات الإبداعية في حياتك اليومية قد يساعدك فقط في تحقيق إمكاناتك الإبداعية الكاملة.

استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول بحث Csikszentmihalyiوالمهارات التي يعتقد أن المبدعين يمتلكونها.

  • المبدعون نشيطون لكنهم يركزون

يتمتع المبدعون بقدر كبير من الطاقة الجسدية والعقلية، يمكن أن يقضوا ساعات في العمل على شيء واحد يلفت انتباههم، ولكن يبدو أنهم لا يزالون متحمسين طوال الوقت.

هذا لا يعني أن الأشخاص المبدعين مهووسون بالنشاط، إنهم يقضون وقتًا طويلاً في الراحة ويفكرون بهدوء ويفكرون في الأشياء التي تهمهم.

  • الأشخاص المبدعون أذكياء ولكن أيضًا ساذجون

يميل المبدعون إلى أن يكونوا أذكياء، لكن الأبحاث أظهرت أن الحصول على معدل ذكاء مرتفع للغاية لا يرتبط بالضرورة بمستويات أعلى من الإنجاز الإبداعي.

في دراسة لويس تيرمان الطولية الشهيرة للأطفال الموهوبين، تبين أن أطفال معدل الذكاء المرتفع لديهم أداء أفضل في الحياة بشكل عام، لكن أولئك الذين لديهم معدل ذكاء عالٍ للغاية لم يكونوا عباقرة مبدعين تمامًا.

أظهر عدد قليل جدًا من المشاركين في الدراسة مستويات عالية من الإنجاز الفني في وقت لاحق في الحياة.

  • المبدعون يلعبون لكنهم منضبطون

يلاحظ Csikszentmihalyiأن المواقف المرحة هي واحدة من السمات المميزة للإبداع، ولكن هذا الإحساس بالإثارة يعيطها أيضًا سمة شديدة التناقض - المثابرة.

عند العمل في مشروع ما، يميل المبدعون إلى إظهار العزم والتركيز، سيعملون لساعات على شيء ما، وغالبًا ما يستيقظون في ساعات متأخرة من الليل حتى يحصلوا على الرضا عن عملهم.

يحذر منها الخبراء.. أكثر كلمات المرور استخداماً حول العالم في 2019

كونك فنانًا بالتأكيد ينطوي على قدر كبير من الإثارة، لكن كونك فنانًا ناجحًا هو أيضًا الكثير من العمل، وهو ما يفشل كثير من الناس في رؤيته، وفي النهاية فالشخص المبدع يدرك بأن الإبداع الحقيقي ينطوي على الجمع بين المرح والعمل الجاد.

  • المبدعون هم حالمون واقعيون

يحب المبدعون أحلام اليقظة ويمكنهم أن يغمروا أنفسهم في الخيال ومع ذلك يظلون راسخين في الواقع، غالبًا ما يتم وصفهم على أنهم حالمون، لكن هذا لا يعني أنهم يعيشون مع أنفسهم في السُحُب والأحلام غير الواقعية.

يمكن للأنواع الإبداعية التي تتراوح بين العلماء والفنانين والموسيقيين، التوصل إلى حلول مبتكرة لقضايا العالم الحقيقي.

  • الناس المبدعون منفتحون

وبينما نقع في غالب الأحيان في فخ تصنيف الأشخاص على أنهم منفتحون أو منخرطون، يقترح Csikszentmihalyiأن الإبداع يتطلب الجمع بين هذين النوعين من الشخصيات.

يعتقد أن الأشخاص المبدعين منفتحون، وقد أظهرت الأبحاث أن الناس يميلون إلى أن يكونوا إما منفتحين أو غير منفتحين وأن هذه السمات مستقرة بشكل ملحوظ.

  • المبدعون فخورون لكنهم متواضعون

يميل الأشخاص المبدعون للغاية إلى أن يكونوا فخورين بإنجازاتهم، ومع ذلك فهم يدركون أيضًا مكانهم، لديهم احترام كبير للآخرين الذين يعملون في مجالهم والتأثير الذي كان لتلك الابتكارات السابقة على عملهم.

يمكنهم أن يروا أن عملهم غالبًا ما يكون رائعًا مقارنة بعمل الآخرين، لكنه ليس شيئًا يركزون عليه.

  • المبدعون ليسوا مثقلين بأدوار الجنسين

يعتقد Csikszentmihalyiأن الأفراد المبدعين يقاومون، إلى حد ما على الأقل، القوالب النمطية الجنسانية والأدوار التي غالباً ما يحاول المجتمع فرضها.

ويشير إلى أن الفتيات والنساء المبدعات يملن إلى أن يكن مهيمنات أكثر من الفتيات الأخريات، في حين أن الأولاد والرجال المبدعين أقل عدوانية وأكثر حساسية من الذكور الآخرين.

  • المبدعون محافظون لكنهم متمردون

الأشخاص المبدعونهم مفكرون وكثيراً ما نفكر فيهم كأشخاص غير ملتزمين بل ومتمردين قليلاً، لكن Csikszentmihalyiيعتقد أنه من المستحيل أن تكون مبدعًا حقًا دون أن تكون قد استوعبت أولاً القواعد والتقاليد الثقافية.

6 مشاريع جديد لفيس بوك.. تعرف عليها

ويشير إلى أن الإبداع يتطلب أن يكون تقليديًا ومبدعًا، القدرة على تقدير الماضي وحتى احتضانه، مع الاستمرار في البحث عن طرق جديدة ومحسنة لفعل الأشياء.

يمكن أن يكون الأشخاص المبدعون محافظين بعدة طرق، لكنهم يعرفون أن الابتكار يعني في بعض الأحيان المخاطرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

تعلمت اليوم| تركيزك على نفسك يقودك نحو الأفضل.. اعرف كيف تفعل ذلك

في بعض الأحيان نتوقف عن الاعتناء بأنفسنا لأننا نعمل لساعات طويلة، أو ننشغل بجعل حياة الآخرين أسهل وأفضل من حياتنا. ولكن في كل الأحوال يوجد مجموعة من الأمور التي يتعين علينا القيام بها حتى نعيش حياة...