جناحه 43 متراً.. هذا هو أكبر تمثال لطائر في العالم (فيديو وصور)

جناحه 43 مترا.. هذا هو أكبر تمثال لطائر في العالم (فيديو وصور)

يعد الطائر الأسطوري جاتايو بطلا شعبيا في الهند حيث ظهر في ملحمة رامايانا الهندوسية، وهو إله ديمي لديه شكل نسر، وتمكن الشيطان من قطع جناحه خلال محاولته إنقاذ الأميرة في الرواية الخيالية.

النحات الهندي الشهير راجيف أنشال أراد إحياء تاريخ الطائر الإسطوري عن طريق إنشاء أكبر تمثال لطائر في العالم، حيث يبلغ طول جناحه 43 مترا، وارتفاع التمثال 20 مترا.

التمثال يتكون بشكل أساسي من الخرسانة المضغوطة، أما الكعوب فتم صنعها من الفولاذ المقاوم للصدأ لتتحمل أعمال التعرية المختلفة.

ونجح القائمين على صناعة التثمال في وضعه في مركز جاتيو إيرث بولاية كيرالا الهندية، ليكون أكبر تمثال تم صنعه لطائر في العالم.

يعد الطائر الأسطوري جاتايو بطلاً شعبياً في الهند، حيث ظهر في ملحمة رامايانا الهندوسية، وهو إله لديه شكل نسر، وتمكن الشيطان من قطع جناحه، خلال محاولته إنقاذ الأميرة في الرواية الخيالية. 

الهند

النحات الهندي الشهير راجيف أنشال أراد إحياء تاريخ الطائر الأسطوري؛ عن طريق إنشاء أكبر تمثال لطائر في العالم، حيث يبلغ طول جناحه 43 متراً، وارتفاع التمثال 20 متراً.
 
التمثال يتكون بشكل أساسي من الخرسانة المضغوطة، أما الكعوب فتم صنعها من الفولاذ المقاوم للصدأ؛ لتتحمل أعمال التعرية المختلفة. 

طائر أسطوري

ونجح القائمون على صناعة التثمال في وضعه في مركز "جاتيو إيرث" بولاية "كيرالا" الهندية، ليكون أكبر تمثال تم صنعه لطائر في العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

ظنوا أنه ما زال يمثل دوره.. قصة عرض كوميدي في دبي انتهى بوفاة البطل

عندما يضحك أحدهم لا يعني ذلك بالضرورة أنه سعيد، قد يكون ذلك في إطار عمله ومن داخله ينهار، مثلما حدث من قبل مع الممثل البريطاني الشهير إيان كونوجيتو في إبريل الماضي في أثناء ممارسته لعرض كوميدي على...

أحبيني بلا عقد.. القيصر كاظم الساهر يطرب جمهور موسم جدة (فيديو)

يملك قيصر الغناء العربي الفنان العراقي كاظم الساهر، الملايين من المتابعين وخاصة في الوطن العربي الكبير، فهو يلمس جزءاً عظيماً من روح محبيه ومتابعيه. موسم جدة الترفيهي 2019.. كل ما تريد معرفته عن...

حماس جماهيري.. كيف تفاعل الجمهور السعودي مع مطربة الراب العالمية "جانيت جاكسون"؟ (فيديو وصور)

وسط أجواء رائعة وحماسية أحيت مطربة الراب العالمية، جانيت جاكسون، شقيقة مغني الراب الشهير مايكل جاكسون، حفلاً في المملكة ضمن موسم جدة الموسيقي.موسم جدة الترفيهي 2019.. كل ما تريد معرفته عن الحفل...