جناحه 43 متراً.. هذا هو أكبر تمثال لطائر في العالم (فيديو وصور)

جناحه 43 مترا.. هذا هو أكبر تمثال لطائر في العالم (فيديو وصور)

يعد الطائر الأسطوري جاتايو بطلا شعبيا في الهند حيث ظهر في ملحمة رامايانا الهندوسية، وهو إله ديمي لديه شكل نسر، وتمكن الشيطان من قطع جناحه خلال محاولته إنقاذ الأميرة في الرواية الخيالية.

النحات الهندي الشهير راجيف أنشال أراد إحياء تاريخ الطائر الإسطوري عن طريق إنشاء أكبر تمثال لطائر في العالم، حيث يبلغ طول جناحه 43 مترا، وارتفاع التمثال 20 مترا.

التمثال يتكون بشكل أساسي من الخرسانة المضغوطة، أما الكعوب فتم صنعها من الفولاذ المقاوم للصدأ لتتحمل أعمال التعرية المختلفة.

ونجح القائمين على صناعة التثمال في وضعه في مركز جاتيو إيرث بولاية كيرالا الهندية، ليكون أكبر تمثال تم صنعه لطائر في العالم.

يعد الطائر الأسطوري جاتايو بطلاً شعبياً في الهند، حيث ظهر في ملحمة رامايانا الهندوسية، وهو إله لديه شكل نسر، وتمكن الشيطان من قطع جناحه، خلال محاولته إنقاذ الأميرة في الرواية الخيالية. 

الهند

النحات الهندي الشهير راجيف أنشال أراد إحياء تاريخ الطائر الأسطوري؛ عن طريق إنشاء أكبر تمثال لطائر في العالم، حيث يبلغ طول جناحه 43 متراً، وارتفاع التمثال 20 متراً.
 
التمثال يتكون بشكل أساسي من الخرسانة المضغوطة، أما الكعوب فتم صنعها من الفولاذ المقاوم للصدأ؛ لتتحمل أعمال التعرية المختلفة. 

طائر أسطوري

ونجح القائمون على صناعة التثمال في وضعه في مركز "جاتيو إيرث" بولاية "كيرالا" الهندية، ليكون أكبر تمثال تم صنعه لطائر في العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

نصائح للتعامل مع إصابات المسافرين على متن الطائرات للتخفيف من الألم ووقف النزيف

رغم أن التعرض للإصابات على متن الطائرة أمر نادر الحدوث، فإن الدراسات والبحوث تكشف أن المسافرين عبر الطائرة معرضون مثل غيرهم لخطر الإصابات أثناء تحليق الرحلات الجوية على ارتفاعات شاهقة، فهل تساءلت...

تعرف على أحكام الاغتسال في رمضان.. وهل يصح الصوم على جنابة؟

حذرنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم بألا ننام ونحن على جنابة، وأوصانا بالغسل أو حتى بالوضوء فقط ثم في الفجر نغتسل كاملاً، وأكدت دراسات أن سبب آلام الظهر هو التأخر عن الغسل من الجنابة وعدم الضوء بعد...

خلافاً للمعتقدات السائدة.. حيوانات تشاركنا الصوم تعرف عليها

على رغم أنه قد يظن البعض أن الصيام فعل مرتبط بالإنسان فقط، فإن هناك كائنات أخرى كالحيوانات تصوم ولفترات طويلة يعجز عنها البشر قد تمتد لشهور عديدة، ولعل ما يؤكد ذلك ما  كشف عنه الطبيب الأسترالي...