تاجر وصديقته ينتظران عقوبة الإعدام بسبب منزلهما

main image
4 صور

تاجر وصديقته ينتظران عقوبة الإعدام بسبب منزلهما

ضاقت بهم الأرض بما رحبت فأتجها إلى البحر لاستكمال حياتهم وسط البحر لن يزعجهم سوى تيارات المياه والمد والجزر، وبعد أن تأقل الزوجين على تلك الحياة الهادئة جاءتهم الرياح الحقيقية من قبل السلطات التايلندية لتعصف بمنزلهم وحياتهم إلى حبل المشنقة.

يواجه "تشاد الوارتوفسكي" تاجر عملات بيتكوين أمريكي، وزوجته "نادية سبراني" عقوبة السجن مدى الحياة أو الإعدام وفقًا لقانون الهجرة في تايلاند، بسبب منزلهما.

كان الزوجين قد قاما ببناء منزلهما في وسط البحر على منصة في وسط البحر تبعد 12 ميل عن ساحل فوكيت، وكان الزوج "تشاد" قد أختار هذا المكان بالتحديد لوقوعه خارج سيادة أي دولة، بعد أن ألغت السلطات تأشيرة ادخول الأمريكين.

ضاقت بهما الأرض بما رحبت فاتجها إلى البحر لاستكمال حياتهما وسط البحر؛ فلن يزعجهما سوى تيارات المياه والمد والجزر، وبعد أن تأقلم الزوجان على تلك الحياة الهادئة جاءتهما الرياح الحقيقية من قبل السلطات التايلندية؛ لتعصف بمنزلهما وحياتهما إلى حبل المشنقة.

تشاد الوارتوفسكي

يواجه "تشاد الوارتوفسكي" تاجر عملات بيتكوين أمريكي، وزوجته "نادية سبراني" عقوبة السجن مدى الحياة أو الإعدام وفقًا لقانون الهجرة في تايلاند،  بسبب منزلهما.
 
كان الزوجان قد قاما ببناء منزلهما في وسط البحر على منصة في وسط البحر تبعد 12 ميلاً عن ساحل فوكيت، وكان الزوج "تشاد" قد اختار هذا المكان بالتحديد لوقوعه خارج سيادة أي دولة، بعد أن ألغت السلطات تأشيرة دخول الأميركيين.

الإعدام

ولكن السلطات التايلاندية أدانت "تشاد" وزوجته بتعديهما على المياه الإقليمية للدولة، وأشارت السلطات إلى أن الزوجين يهددان سيادة البلاد، وذكر "كاتابلورن كومثينج" رئيس مكتب الهجرة في فوكيت أن الزوجين ادعيا أن المنزل العائم الذي يمتلكانه ويحاولان بيعه لا يخضع لسيادة أي بلد، وهذا غير صحيح. 
ليرد "وارتوفسكي" على هذا الأمر في عدة منشورات على صفحته على "الفيسبوك" قائلاً: "لا أعلم ما إذا كانوا هدموا المنزل أو لا، وهو خارج أي سيادة دولية"، كما أضاف أنه ما زال في أمان، ولكن ما يشغل باله هو طرد زوجته نادية من بلدها الأم".

تعاني من فوبيا المرتفعات.. بهذا التطبيق لن تقلق بعد اليوم

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات