قبل مجيء الصيف.. إليك تمارين رياضية ستجعلك تبدو رائعاً في التيشيرتات (فيديو)

قبل مجيء الصيف.. إليك تمارين رياضية ستجعلك تبدو رائعاً في التيشيرتات

وفي ما يلي نُقدم إليك مجموعة من التمارين التي سوف تساعدكم على خسارة الوزن، والحصول على قوام ممشوق وبطن مشدود:

التخلص من الدهون الزائدة، على الأقل بضعة كيلوجرامات، حتى يكون مظهرنا رائعاً في الملابس الصيفية، ولاسيما القمصان والتيشيرتات الخفيفة

ربما نسرف جميعاً في تناول الطعام خلال فصل الشتاء، فيزداد وزنناً، ولكننا لا نشعر إلا مع اقتراب فصل الصيف، فنلاحظ أن ملابسنا الصيفية تُظهر كل العيوب، وتكشف عن الترهلات والأماكن التي تتراكم فيها الدهون، التي كانت مخفية تحت ملابس الشتاء الثقيلة، والطبقات المتعددة التي كنّا نرتديها لحمايتنا من برودة الطقس.

حسناً، الآن سوف نكون أمام مهمة صعبة، وهي التخلص من الدهون الزائدة، على الأقل بضعة كيلوجرامات، حتى يكون مظهرنا رائعاً في الملابس الصيفية، ولاسيما القمصان والتيشيرتات الخفيفة.

وفي ما يلي نُقدم إليك مجموعة من التمارين التي سوف تساعدكم على خسارة الوزن، والحصول على قوام ممشوق وبطن مشدود:

تمارين من أجل عضلة البايسبس

هذا التمرين مناسب لهؤلاء الذين يريدون الحصول على عضلات ذراع قوية، وهو يعتمد بشكل أساسي على الشد والجذب، بالإضافة إلى تمارين المرجحة باي بالبار الأوليمبي قبضة واسعة.

وتمارين تعليق الجسم وتثبيت اليدين وشد الجسد؛ لكي يشكل ظهرك حرف V، وهنا من الضروري ألا تكون ذراعاك مشدودتين تماماً؛ حتى تسمح للعضلات بالظهور، ثم ارفع جسدك إلى أعلى وأنزله إلى أسفل، ويُنصح بتكرار هذا التمرين مرتين أسبوعياً.

تمارين للتخلص من دهون البطن والكتفين

هنا عليك ممارسة تمارين تسلق الجبال، وهو تمرين رائع، وما يجعله أكثر روعة هو أنك لن تحتاج إلى أي معدات للقيام به، وهو مفيد جداً لعضلة القلب والبطن والأكتاف.

وفقط عليك أن تتخذ وضع تمرين الضغط واترك مسافة بين اليدين أوسع قليلاً من عرض الكتفين، على أن يشكل جسمك خطاً مستقيماً من القدم وحتى الرأس، ثم شد عضلات الجذع مع الحفاظ على الانقباض الناتج من التمرين طوال الوقت واجلب ركبة واحدة أمام المرفق المقابل.

ونعود إلى موضع البدء لنكرر الأمر على الجانب الآخر. وكذلك، خذ وضع تمرين الضغط واجذب ركبتك إلى صدرك، وبدل بين ساقك اليُسرى واليمنى، وحاول أن تكرر هذه الحركة 50-60 مرة، ثم زد العدد ليصل إلى 100.

تمارين إطالة عضلات الظهر

بإمكانك الحصول على العضلات التي اشتهر بها الممثل البريطاني توم هاردي في أشهر أفلام التي من بينها Warrior و The Dark Knight Rises، وهي العضلات التي تربط بين كتفيك ورقبتك، وسوف تجعلك هذه العضلات المشدودة تبدو رائعاً في الملابس الصيفية.

وأفضل تمرين للحصول على هذه العضلات يتمثل في الوقوف مستقيماً، وأن تستخدم دمبل وترفعه إلى أعلى وأسفل، مع تثبيت قدميك على الأرض، وكرر هذه الحركة 20 مرة مثلاً. وقد يبدو هذا التمرين سهل وبسيط، ولكنك سوف تشعر بالإرهاق الشديد في اليوم التالي لممارسته.

تمارين لعضلات الترايسبس

أفضل تمارين من أجل تقوية العضلات ثلاثية الرؤوس (الترايسبس) هي الانخفاضات، التي يمكن القيام بها من خلال الوقوف أمام كرسي واتخاذ وضعية الجلوس دون ملامسته، ثم ارجع إلى الخلف وامسك بحافة المقعد الأمامية بكلتا يديك مع توجيه أصابعك إلى الأمام.

وإبقاء القدمين مثبتتين على الأرض، وخفض الجسم للأسفل حتى تشكّل الذراعان زاوية قائمة، ثم ادفع الجسم للأعلى للعودة إلى نقطة البداية. 

تمارين لجسد ممشوق مناسب للملابس الصيفية

تمارين الضغط الهندي سوف تساعدك على الحصول على جسم ممشوق مناسب للملابس الصيفية، ويُطلق عليها أيضاً اسم تمارين الغطس؛ لأنك تحرك فيها كتفيك وفخذيك وظهرك، ومفتاح هذا التمرين هو ألا تدع صدرك أو معدتك يلمسان الأرض، وحاول أن تكررها ثلاث أو خمس مرات.

المصادر:1-2

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تمارين كيجل للرجال بالصور ..كيف تعرف أنك تمارسها بشكل صحيح من المنزل؟

تمارين كيجل من أهمّ التمرينات التي تعمل على شدّ وتقوية العضلات الموجودة في منطقة أسفل الحوض، التي تتعرّض في بعض الأحيان إلى الضعف بسبب حالات مرضية أخرى.ما هي تمارين كيجل؟ولمن لا يعرفها فتمارين كيجل...