بعضها مستوحى من أحداث حقيقية.. أشهر 10 أفلام عن القتلة المتسلسلين (فيديو)

بعضها مستوحى من أحداث حقيقية: أشهر 10 أفلام عن القتلة المتسلسلين (فيديو)

rillington place

the snowtown

the silence of the lambs

the deliberate stranger

لا يوجد شيء أفضل من أفلام الرعب الجيدة لتغيير الحالة المزاجية والابتعاد عن الملل وضخ جرعة من الأدرينالين في الجسم، وربما تزداد حماستك لمشاهدة أفلام الرعب والإثارة والتشويق إذا عرفت أنها مستوحاة من أحداث حقيقية، وأن هناك أشخاصاً عايشوا تلك الوقائع بالفعل.

وهناك قسم خاص في أفلام الرعب لحكايات القتلة المتسلسلين، وفي ما يلي نستعرض مجموعة من أشهر أفلام القتلة المتسلسلين المستوحاة من أحداث حقيقية: 

The Silence of the Lambs

يُعد هذا الفيلم من أشهر أفلام القتلة المتسلسلين في التاريخ، وتدور أحداثه حول القاتل المتسلسل الذي يقوم بسلخ ضحاياه، وكانت شخصيته مزيجاً من ثلاثة قتلة هم إد جين، وتيد بوندي، وغاري مايكل هايدنيك. ويتم تكليف مُخبرة شابة في المباحث الفيدرالية بالبحث عنه؛ ما يدفعها إلى اللجوء إلى الدكتور هانيبال ليكتر المسجون مدى الحياة على ذمة قضايا قتل وأكل لحوم بشر ليرشدها على أفضل الطرق للإمساك بالمجرم.

Zodiac

يُعتبر هذا الفيلم الذي أخرجه المُخرج الكبير ديفيد فينشر من أفضل أفلام القتلة المتسلسلين في الألفينيات، يتتبع الفيلم قصة القاتل الذي أنهى حياة نحو 37 شخصاً في الستينيات والسبعينيات، وكان هناك الكثير من التكهنات والتنبؤات بشأن هوية هذا الشخص، ولكن بعد 50 عاماً لم يتم العثور على هذا الشخص.

Snowtown

يتتبع الفيلم عملية القتل التي قام بها ثلاثة رجال أستراليين. في عام 1999 عثرت شرطة شنو تاون على ثماني جثث مقطوعة في براميل داخل بنك قديم، وكشف تحقيق كبير أن سبعة أشخاص شاركوا في عملية القتل، في ما بعد توصل التحقيق إلى أن روبرت جو فاغنر وجيمس فلاساكيس ساعدا جون جوستين بونتيج، الذي كره المعتدين على الأطفال ومثلي الجنس، على تنفيذ الجرائم. ولفتت المحاكمة اهتمام وسائل الإعلام العالمية.

Summer of Sam

الفيلم يدور حول القاتل المتسلسل ديفيد بيركوفيتز الذي أطلقت عليه وسائل الإعلام اسم "ابن سام"، وقتل ستة أشخاص وجرح ثمانية آخرين باستخدام مسدس، وبعث رسائل مُهينة للشرطة في أثناء محاولاتهم للعثور على القاتل.

وفي عام 1977 اعتقلته الشرطة، وأخبرهم أنه كان يتبع أوامر من شيطان على شكل كلب يُدعى سام. لم يُركز فيلم سبايك لي على بيركوفيتز، عوضاً عن ذلك استعرض مجموعة من القصص المختلفة عند حدوث جرائم القتل.

Dahmer

يدور الفيلم حول جيفري دامر القاتل المُتسلل الذي قتل 17 شخصاً منذ عام 1978 وحتى عام 1991 عندما أُلقي القبض عليه، وعُرض عام 2002، وقام ببطولته جيرمي رينر وبروس دافيسون.

ويُعد واحداً من بين العديد من البرامج والمسلسلات التليفزيونية والأفلام التي عالجت القضية وتحدثت عن دامر. وكان دامر من آكلي لحوم البشر إذ كان يسلخ جلود ضحاياه ويأكلهم، وتم تشخيصه بأنه مريض باضطراب الشخصية الحدية وانفصام الشخصية، ولكن المحكمة وجدته عاقلاً وتجب محاكمته، وأُدين بـ16 جريمة قتل.

Psycho

واحد من أهم وأشهر أفلام المُخرج الكبير ألفريد هيتشكوك، وكان مُختلفاً جداً عن باقي أفلام الرعب في الوقت الذي عُرض فيه؛ ما أحدث صدمة كبيرة للجمهور. تدور أحداث الفيلم حول نورمان بيتس، الشاب المُصاب بالمرض النفسي الذي يقتل كل نزلاء الفندق الذي يملكه هو ووالدته، ولكن أحداثه مستوحاة أيضاً من قصة حقيقية عن شاب اتهم بقتل النساء؛ لأنه مريض نفسي.

The Deliberate Stranger

فيلم تليفزيوني من جزءين مستوحى من محاكمة القاتل المُتسلسل تيد بندي، والمعروف باسم السفاح الوسيم، الذي استخدم وسامته وكاريزمته في ارتكاب أفظع الجرائم.

اعتدى بندي وقتل العديد من النساء والفتيات خلال 1970، وقطع رأس ما لا يقل عن 12 من ضحاياه، وأبقى بعض الرؤوس المقطوعة في شقته لفترة من الزمن كتذكارات، واعترف بـ30 من جرائم القتل التي ارتكبت في سبع ولايات بين عامي 1974 و1978.

Eaten Alive

يدور الفيلم حول مالك فندق يقوم بقتل الناس ويطعمهم إلى تماسيحه. الفيلم مستوحى من قصة حقيقية حول جو بول، صاحب الصالون في تكساس، الذي يُبقي ستة من تماسيحه في بركة، وانتشرت الشائعات حول قتل بول لبعض النساء وإطعام تماسيحه بهن؛ فأُطلق عليه اسم "رجل التمساح".

10 Rillington Place

يروي الفيلم قصة القاتل المتسلسل جون كريستي، الذي قام بقتل ثمانية أشخاص على الأقل من بينهم زوجته -إيثيل- عن طريق خنقهم في منزله في نوتينغ هيل - لندن، في أثناء الفترة من 1940 حتى أوائل الخمسينيات.

The Boston Strangler

قصة حقيقية لـ13 جريمة قتل في الفترة ما بين 1972 و1974، التي تستعرض الجرائم الفظيعة التي ارتكبها ألبرت ديسالفو، الذي اعتدى على النساء وقتلهن في منازلهن. أُلقي القبض عليه بعد نجاة واحدة من ضحاياه وإبلاغها عنه.

المصادر:

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد علي لـ"الرجل": أخطط لرفع إثيوبيا إلى أعلى المستويات

"أنا فقط أخطط لرفع إثيوبيا إلى مستويات عالية، وإيقاظ الجمهور للمشاركة في ذلك. ليس لديّ أي نيات رئيسة أخرى بخلاف ذلك". هذا ما يؤكده رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد علي، في كل مناسبة.آبي أحمد...

تزامنًا مع بداية الدراسة.. بيل جيتس يوجه نصيحتين للطلاب بالجامعات

وجه الملياردير بيل جيتس المؤسس الشريك لشركة مايكروسوفت، نصيحتين للطلاب بالجامعات تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد.بيل جيتس أكثر الشخصيات إثارة للإعجاب.. وهذا ترتيب رونالدو وميسي بالقائمةنصائح...

نيكي ميناج تُعلن اعتزالها الفن لهذا السبب

أثارت النجمة العالمية نيكي ميناج جدلًا واسعًا بإعلان اعتزالها الفن، بعد فترة قليلة من الكشف عن نيتها الزواج من حبيبها كينيث بيتي .إلغاء حفل نيكي ميناج في جدة.. تعرف على السبباعتزال نيكي ميناجوقالت...