أفضل أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز.. شاهد أساطير البريميرليج عبر التاريخ

أفضل أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز.. شاهد أساطير البريميرليج عبر التاريخ

لا شك أن تحديد قائمة نهائية تضم أفضل أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز على الإطلاق أمر صعب للغاية

التقرير التالي سوف يحاول وضع أفضل أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز في قائمة واحدة وفقاً لموقع fourfourtwo.com الشهير دون ترتيب محدد.

لا شك أن تحديد قائمة نهائية تضم أفضل أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز على الإطلاق أمر صعب للغاية. فالدوري الإنجليزي الممتاز يعد البطولة الأكثر جماهيرية وشعبية بين الدوريات الكبرى سواء داخل أوروبا أو خارجها؛ لذلك وجود العديد من أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز الرائعة أمر غير قابل للنقاش خصوصاً وأن حدة المنافسة ازدادت شراسة ومتعة منذ تغيير اسم البطولة من الدوري الإنجليزي للمحترفين إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في العام 1992.

ولأن تغيير اسم البطولة واستبدال أنظمتها الفنية المتعلقة بكرة القدم والمادية المتعلقة بالرعاة والبنية التحتية والتنظيم الأكثر من مثالي جلب العديد من النجوم إلى انجلترا فإن التقرير التالي سوف يحاول وضع أفضل أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز في قائمة واحدة وفقاً لموقع fourfourtwo.com الشهير دون ترتيب محدد.

1-ROD WALLACE VS TOTTENHAM 

في موسم 1993-1994 سجل لاعب رود والانس لاعب ليدز يونايتد هدفاً من أفضل أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز بكل تأكيد عندما راوغ أكثر من لاعب في مباراة توتنهام بطريقة فنية من عينة كبار الدوري الإنجليزي الممتاز أمثال كريستيانو رونالد وتيري هنري وهازارد وغيرهم.

2-Tony Yeboah vs Liverpool

توني يبواه نجم آخر من نجوم ليدز يونايتد هذا الفريق العريق الإنجليزي -الذي طالما كان الحصان الأسود في بطولات الدوري الإنجليزي الممتاز- استحق بكل قوة أن يصنف هدفه بين أفضل أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز بكل تأكيد، فهذا اللاعب الغاني الرائع استطاع تسجيل قذيفة لا تصد ولا ترد في مرمى الريدز فريق ليفربول في موسم 1995-1996.

3-PAOLO DI CANIO VS WIMBLEDON

بروح الطليان كان اللاعب باولو دي كانيو إضافة قوية للغاية لفريق ويست هام، ولعل هدفه في شباك فريق ويمبلدون في موسم 1999-2000 لن يكون من أفضل أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز فحسب، بل من بين أجمل الأهداف الهوائية التي تلعب بطريقة على الطائر حيث مزق دي كانيو شباك فريق ويمبلدون من زاوية صعبة للغاية.

4- MATTHEW LE TISSIER VS NEWCASTLE

في موسم 1993-1994 كان ساوثهامبتون يمتلك قواماً من اللاعبين من أصحاب المهارات الخاصة حيث كانت أوضاع الفريق أفضل من الوضع الحالي ولعل مشجعي الفريق لن ينسوا هدف اللاعب السابق للفريق ماثيو لو تيسيير في شباك نيوكاسل يونايتد الذي لا بد أن يتواجد في قائمة أفضل أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز؛ حيث جسد كل المعاني التي تحملها عبارة السهل الممتنع.

5-Georgi Kinkladze vs Southampton

على الرغم من المستوى الكارثي لقطب مدينة مانشستر فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في بدايات تسعينيات القرن الماضي؛ إلا أن هذا لا يمنع من أنهم امتلكوا نخبة من اللاعبين المتميزين، والذين على رأسم جورجي كيكلادزي الذي سجل أحد أفضل أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز في شباك ساوثهامبتون في موسم 1995-1996.

6-Dennis Bergkamp vs Newcastle 

لقد أدخل دينيس بيركامب أحد أساطير كرة القدم الهولندية ولاعب فريق أرسنال الإنجليزي مهارة جديدة في مجال التحكم بكرة القدم خلال المباراة التي جمعت فريقه ضد نيوكاسل يونايتد في موسم 2000-2001 حيث سجل أحد أفضل أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز -والبعض يعتبره الأفضل- بسبب رد الفعل غير المتوقع في التحكم بالكرة والسلاسة الكبيرة في تسجيل الهدف.

7- Wayne Rooney vs Newcastle 

في موسم 2004-2005 سجل الفتى الذهبي للكرة الإنجليزية واين روني وقائد المنتخب الإنجليزي السابق هدفاً انتزع به صرخات جماهير فريق مانشستر يونايتد بسبب التسديدة غير المتوقعة وقوتها الكبيرة التي لم يستطع حارس مرمى فريق نيوكاسل يونايتد سوى محاولة التصدي لهدف يعتبر من أفضل أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز على الإطلاق.

8-DIDIER DROGBA VS LIVERPOOL

استلام بالصدر ووضع المدافع خلفه بشكل منعه من رؤية الكرة ثم التفاف سريع وقذيفة أسكنت الكرة شباك فريق ليفربول الإنجليزي في موسم 2005-2006 كان هذا ملخصاً لهدف الفيل الإيفواري ديديه دروجبا أسطورة تشيلسي الإنجليزي الذي صنف كأحد أفضل أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز.

9-THIERRY HENRY VS MANCHESTER UNITED

حامل لقب كأس العالم 1998 مع المنتخب الفرنسي وأسطورة أرسنال تييري هنري سجل أحد أفضل أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2000-2001 بطريقة أذهلت الجميع فلقد حول الغزال الفرنسي كما يطلق عليه تمريرة عادية للغالية إلى هداف أسطوري لن ينسى من ذاكرة جماهير المدفعجية ومانشستر يونايتد على حد سواء.

10-WAYNE ROONEY VS MANCHESTER CITY

مرة أخرى يجب أن يأتي الهدف الذي سجله واين روني في موسم 2010-2011 في شباك الغريم التقليدي للشياطين الحمر فريق مانشستر سيتي كأفضل أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز فهذا الهدف جاء من ضربة مقصية صعبة للغاية نفذها الفتى الذهبي بطريقة مثالية للغاية سكنت شباك السيتيزن.

11-CRISTIANO RONALDO VS PORTSMOUTH

السنوات التي قضاها الأسطورة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد الإنجليزي شهدت تألقاً ونضجاً غير عادي على صعيد تسجيل الأهداف، ولعل هدفه أمام فريق بورتسموث في موسم 2005-2006 كان عينة من أحد أفضل أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز بتوقيع كريستيانو رونالدو.

12-GARETH BALE VS STOKE 

قبل انتقاله لريال مدريد الإسباني كان جاريث بيل الذي يصنفه البعض كأسرع لاعب كرة قدم في العالم أحد نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريقه توتنهام الإنجليزي، والحقيقة أن بيل صال وجال داخل الملاعب الإنجليزية وسجل الكثير من الأهداف الرائعة كان أبرزها والذي اعتبره  من أفضل أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز خلال موسم 2010-2011 هذا الهدف الذي سجله أمام ستوك سيتي.

13-LUIS SUAREZ VS NEWCASTLE 

سجل لويس سواريز أحد أبرز أهدافه خلال مسيرته مع فريقه ليفربول الإنجليزي في موسم 2012-2013 أمام فريق نيوكاسل يونايتد بشكل رائع للغاية.

14-FRANK LAMPARD VS EVERTON 

أمام إيفرتون وخلال موسم 2006-2007 دمر الأسطورة فرانك لامبارد شباك فريق إيفرتون الإنجليزي مسجلاً أحد أفضل أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز على الإطلاق.

15-ERIC CANTONA VS ARSENAL

أخيراً يأتي هدف الأسطورة الفرنسية أيرك كانتونا الملقب بالملك داخل أروقة مانشستر يونايتد أمام أرسنال كأحد أفضل أهداف الدوري الإنجليزي المسددة من خارج منطقة الجزاء.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

بعد تتويجه بلقب هداف الدوري السعودي.. كم يبلغ راتب حمدالله السنوي؟

بعد حصده لقب هداف الدوري السعودي، كشفت تقارير عن قيمة الراتب السنوي والمكافآت التي يتقاضاها النجم المغربي عبد الرازق حمدالله مع نادي النصر.راتب حمدالله مع نادي النصروأوضحت التقارير التي نشرتها صحف...

من الفتاة الروسية التي ستدير تحكيم المباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا؟ (صور)

تستعد الحكم الروسية  أناستاسيا بوستوفيتوفا، لإدارة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للسيدات.دوري أبطال أوروباوتستضيف العاصمة الهنغارية بودابست، مساء اليوم السبت، المباراة التي ستجمع بين...

من هو بطل دوري محمد بن سلمان ؟ (فيديو)

توج فريق النصر السعودي بطلاً لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمرة الثامنة في تاريخة بعد اقتناصه للفوز بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعته مساء اليوم الخميس مع نادي الباطن على أرض ملعب الملك فهد...