عقوبة لبس السراويل القصيرة في الأسواق والعبارات العنصرية في "الجوال"

عقوبة لبس السراويل القصيرة في الأسواق والعبارات العنصرية في "الجوال"

تسعى السعودية بشكل دائم للحفاظ على الذوق العام والحفاظ على الهوية العربية والموروث الديني المعتدل الذي يتناسب مع مجتمعاتنا العربية المحافظة؛ ووافق مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين على لائحة المحافظة على الذوق العام، والتي تشمل العديد من العقوبات لمخالفي الآداب والسلوكيات العامة.
 
نتيجة بحث الصور عن المجتمع السعودي
 
كشف "خالد الصفيان"، أمين عام "ذوق" الجمعية السعودية للذوق العام على فرض عقوبات 5 آلاف ريال على من ينتهكون القيم والأخلاق في الأماكن العامة عبر العديد من التصرفات التي لا تتناسب مع قيم المجتمع السعودي ومبادئه وهويته.
  
من بينها وضع صور غير لائقة على الملابس أو السيارات أو الممتلكات وما في حكمها، بالإضافة إلى لبس السراويل القصيرة في الأسواق.
 
وطالب "الصفيان" خلال حديثه مع موقع سبق، بوجود هيئة سعودية تُعنى بالذوق لأخذ زمام الأمور والارتقاء به في مجتمعنا والوقوف في وجه كل متجاوز يخدش الحياء والذوق العام.

احترام الثقافة والتقاليد السعودية

وأكد "الصفيان"، أن التجاوزات في المجتمع السعودي لا ترتبط باسم أو شكل المواطن أيًا كان نوعه، بل بالسلوك والتصرفات الفردية، مشيراً إلى أن رؤية المملكة 2030 التي رسمتها قيادة المملكة الرشيدة تهدف إلى تعزيز قيم المجتمع السعودي وهويته.
 
وشدد "الصفيان"، على ضرورة التعامل مع المتجاوزين بصرامة ودون استهتار لخلق مجتمع راقٍ يتناسب مع تقاليدنا وثقافاتنا العريقة.
 
وناشد "الصفيان"، بالتصدي للسلوكيات الهابطة للأغاني الخادشة للحياء والكلمات التي لا تتناسب مع مجتمعاتنا؛ بالإضافة إلى الالتزام بالزي المناسب الذي لا يتسبب في إحراج المواطنين وخاصة في الأماكن العامة.
 
لنرتقي بالهوية السعودية التي نشأت على الذوق والأخلاق الحميدة التي اقتدينا بها برسولنا الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم-.
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

تفاصيل وشروط وظائف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للجنسين

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عبر موقعها الإلكتروني، عن توافر عدد من الوظائف الإدارية للرجال والنساء في مختلف المناطق بالمملكة.وظائف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهنيوحددت المؤسسة...

الرئيس الإندونيسي لمجلة «الرجل»: السعودية رفعت سمعة الإسلام دين رحمة للعالمين

يعدّ الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، المملكة العربية السعودية "شريكاً استراتيجياً، رفع سمعة دين الإسلام دين رحمة للعالمين"، ويتطلع إلى تطوير العلاقة بين إندونيسيا والمملكة بشكل أكبر،...

على طريقة ألعاب الفيديو.. مواطن يطلق النار على كاميرا ساهر بطريق الطائف (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر شخصاً مسلحاً يقوم بإطلاق النار على إحدى كاميرات نظام ساهر المروري بمدينة الطائف بعد ساعات قليلة من تركيبها.مواطن يطلق النار على كاميرا ساهروعلى...

تفاصيل اختطاف الطفلة "نور" من أحد مستشفيات جدة بعد ساعات من ولادتها

في حادثة جسيمة تنفطر لها القلوب، شهد أحد مستشفيات جدة ، واقعة اختطاف طفلة بعد ولادتها بساعات قليلة من قبل امرأة تنكرت بزي التمريض حتى تمكنت من الخروج بها من المستشفى.اختطاف مولودة من مستشفى بجدة...