دراسة تؤكد: وجوه الرجال تفضح خياناتهم والنساء أكثر قدرة على إخفاء خداعهن

توصلت دراسة استرالية حديثة، أن الرجال أقل قدرة على اكتشاف خيانة المرأة عند النظر إلى وجهها، في حين أن النساء يتمكن من اكتشاف خيانة الرجال وخداعهم بمجرد النظر إليهم .

وأشارت الدراسة إلى أنه يمكن التعرف على خيانة الرجال وخداعهم وعدم إخلاصهم من خلال تحليل تعبيرات وجوههم.

وقام باحثوا الدراس بعرض عدد من الصور لمجموعة من الرجال والنساء على المشاركين في الدراسة لتصنيف وجوههم فيما يتعلق بالخداع على مقياس من 1 إلى 10، اعتمادا على معلومات مسبقة من أصحاب الصور حول عد المرات التي خدعوا فيها شركائهم.

توصلت دراسة أسترالية حديثة، أن الرجال أقل قدرة على اكتشاف خيانة المرأة عند النظر إلى وجهها، في حين أن النساء يتمكن من اكتشاف خيانة الرجال وخداعهم بمجرد النظر إليهم.

وجوه الرجال تفضح خياناتهم 

وأشارت الدراسة إلى أنه يمكن التعرف على خيانة الرجال وخداعهم وعدم إخلاصهم من خلال تحليل تعبيرات وجوههم.
 
وقام باحثو الدراسة بعرض عدد من الصور لمجموعة من الرجال والنساء على المشاركين في الدراسة لتصنيف وجوههم فيما يتعلق بالخداع على مقياس من 1 إلى 10، اعتمادًا على معلومات مسبقة من أصحاب الصور حول عد المرات التي خدعوا فيها شركاءهم.

النساء أكثر قدرة على إخفاء الخيانة

وجاءت النتيجة أن المشاركين في الدراسة تمكنوا من اكتشاف خداع الذكور من تعابير وجوههم فقط، في حين كان هناك صعوبة في تحديد النساء اللاتي يرجح أن يكنّ خادعات.
 
وبحسب نتائج الدراسة، فإن أكثر الرجال الذين يثيرون الشك حول خداعهم وخياناتهم هم ذوو الملامح الأكثر رجولية الذين يمتلكون حواجب سميكة وفكًا عريضًا وشفاه رقيقة.
 
وفي المقابل شدد الباحثون على ضرورة عدم الاعتماد على الانطباعات الأولى التي يعتمد عليها البعض في إصدار أحكامهم على شراكائهم فيما يتعلق بالخيانة.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

ما أسرار الزواج السعيد؟

الزواج رباط مقدس جعله الله تعالى للبشر؛ ليكون لهم سكناً وأمناً، فهو العلاقة المقدسة التي يلتقى فيها نوعا البشر الذكر والأنثى، ولكن ما سر الزواج السعيد.  وعن سر الزواج السعيد، كشفت دراسة...

هل الواقي الذكري يسبب العقم؟

يُعتبر الواقي الذكري أو ما يُعرف بـ"الكندوم" أو العازل الذكرىي من أنجح الوسائل الفعالة لمنع حدوث الحمل، كما يلعب الواقي الذكري دوراً كبيراً في منع الإصابة بالأمراض التي تنتقل عن طريق...

مشكلة عدم الانتصاب.. أسباب وحلول

يعتبر عدم الانتصاب من المشكلات الجنسية التي يعاني منها شريحة كبيرة من الرجال، وخاصة بين الرجال فوق سن الأربعين، وكشفت بعض الإحصائيات أن معدلات ضعف الانتصاب ارتفعت بما لا يقل عن ثلاثين بالمئة خلال...