دراسة تؤكد: وجوه الرجال تفضح خياناتهم والنساء أكثر قدرة على إخفاء خداعهن

توصلت دراسة استرالية حديثة، أن الرجال أقل قدرة على اكتشاف خيانة المرأة عند النظر إلى وجهها، في حين أن النساء يتمكن من اكتشاف خيانة الرجال وخداعهم بمجرد النظر إليهم .

وأشارت الدراسة إلى أنه يمكن التعرف على خيانة الرجال وخداعهم وعدم إخلاصهم من خلال تحليل تعبيرات وجوههم.

وقام باحثوا الدراس بعرض عدد من الصور لمجموعة من الرجال والنساء على المشاركين في الدراسة لتصنيف وجوههم فيما يتعلق بالخداع على مقياس من 1 إلى 10، اعتمادا على معلومات مسبقة من أصحاب الصور حول عد المرات التي خدعوا فيها شركائهم.

توصلت دراسة أسترالية حديثة، أن الرجال أقل قدرة على اكتشاف خيانة المرأة عند النظر إلى وجهها، في حين أن النساء يتمكن من اكتشاف خيانة الرجال وخداعهم بمجرد النظر إليهم.

وجوه الرجال تفضح خياناتهم 

وأشارت الدراسة إلى أنه يمكن التعرف على خيانة الرجال وخداعهم وعدم إخلاصهم من خلال تحليل تعبيرات وجوههم.
 
وقام باحثو الدراسة بعرض عدد من الصور لمجموعة من الرجال والنساء على المشاركين في الدراسة لتصنيف وجوههم فيما يتعلق بالخداع على مقياس من 1 إلى 10، اعتمادًا على معلومات مسبقة من أصحاب الصور حول عد المرات التي خدعوا فيها شركاءهم.

النساء أكثر قدرة على إخفاء الخيانة

وجاءت النتيجة أن المشاركين في الدراسة تمكنوا من اكتشاف خداع الذكور من تعابير وجوههم فقط، في حين كان هناك صعوبة في تحديد النساء اللاتي يرجح أن يكنّ خادعات.
 
وبحسب نتائج الدراسة، فإن أكثر الرجال الذين يثيرون الشك حول خداعهم وخياناتهم هم ذوو الملامح الأكثر رجولية الذين يمتلكون حواجب سميكة وفكًا عريضًا وشفاه رقيقة.
 
وفي المقابل شدد الباحثون على ضرورة عدم الاعتماد على الانطباعات الأولى التي يعتمد عليها البعض في إصدار أحكامهم على شراكائهم فيما يتعلق بالخيانة.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

طرق سريعة وبسيطة تعيد الحيوية إلى زواجك.. النساء يعشقن هذه الأشياء

الحياة الزوجية ليست سهلة على الإطلاق، ولكنها قد تصبح أقل صعوبة إذا اعتبرتها لعبة طويلة المدى، عليك التعامل معها بذكاء وبذل الجهد. إليك هذه الطرق البسيطة والسريعة التي تساعدك على جعل حياتك الزوجية...

حتى لا تنخدع بهم.. من هم الأشخاص الأكثر قابلية للخيانة؟

تعد الخيانة من أكثر الظواهر الاجتماعية التي تكون سبباً في توتر العلاقات العاطفية أو الزوجية بين الطرفين، فضلاً عن تسببها في الكثير من المشكلات التي قد تقود في النهاية إلى الطلاق.الأشخاص الأكثر قابلية...