اكتشاف كوكب شبيه بالأرض.. هل توجد عليه كائنات فضائية؟

إكتشاف كوكب شبيه بالأرض.. هل يوجد عليه كائنات فضائية؟

هل هناك مخلوقات أخري تعيش في الفضاء؟، هذا السؤال الذي يشغل الكثيرين حول العالم، الكل ينتظر أن يكتشف العالم كائنات فضائية في طرف أخر من الكون الواسع والمجرات التي لا حصر لها.

مركبة "تيس" التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، اكتشفت نتائج مذهلة على بعد 53 سنة ضوئية من الأرض، حيث وجدت كوكبا يملك نفس حجم وظروف الأرض، أطلق عليه العلماء إسم "HD 21749b".

الكوكب المكتشف يدور حول نجم يملك ما يوازي 80% من من كتلة الشمس، ولكن الكوكب نفسه كتلته أل من كوكبي نبتون وأورانوس، أي أن كتلته ضعف كتلة الأرض بمقدار 23 ضعفا.

ويعد الإكتشاف الجديد فرصة لحصر كواكب بديلة لكوكب الأرض يمكن أن يستفاد منه البشر منه مستقبلا.

هل هناك مخلوقات أخرى تعيش في الفضاء؟ هذا السؤال الذي يشغل الكثيرين حول العالم، الكل ينتظر أن يكتشف العالم كائنات فضائية في طرف آخر من الكون الواسع والمجرات التي لا حصر لها. 

كوكب الأرض 

مركبة "تيس" التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، اكتشفت نتائج مذهلة على بعد 53 سنة ضوئية من الأرض، حيث وجدت كوكباً يملك نفس حجم وظروف الأرض، أطلق عليه العلماء اسم "HD 21749b".

الكوكب المكتشف يدور حول نجم يملك ما يوازي 80% من كتلة الشمس.

كائنات فضائية

ويعد الاكتشاف الجديد فرصة لحصر كواكب بديلة لكوكب الأرض يمكن أن يستفيد منه البشر منه مستقبلاً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

خوفاً من كورونا.. شاهد أغرب طريقة لتعقيم الأشخاص في الهند «فيديو»

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق أغرب طريقة للتعقيم من فيروس كورونا في مدينة بريلي بالهند لتجنب الإصابة بالمرض.لتجنب انتقال فيروس كورونا.. كيف يمكنك تطهير هاتفك؟طريقة غريبة...

بطريقة بسيطة.. كيف تصنع كمامتك الخاصة في 45 ثانية؟ «فيديو»

نشر المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية، مقطع فيديو يوضح طريقة صنع كمامة الوجه من القماش، في مدة لا تزيد على 45 ثانية فقط.حفاظاً على صحتك.. الطريقة السليمة لارتداء الكمامة وحالات استخدامها...

مقابل راتب سخي.. وظيفة مغرية على جزيرة أسكتلندية خلابة

إذا كنت تبحث عن وظيفة مميزة خلال أشهر الصيف القادمة براتب سخي؛ عليك مطالعة الإعلان الوظيفي للعمل في جزيرة أسكتلندية خلابة.وظيفة مغرية.. إدارة الحسابات الإلكترونية للعائلة المالكة البريطانية مقابل هذا...