صور| للعائلات.. أجمل رحلات الاستجمام بالسعودية

main image
16 صور
غمره رجال ألمع

غمره رجال ألمع

شاطئ المضايا بجيزان

شاطئ المضايا بجيزان

طبيعة جازان

طبيعة جازان

البئر القديمة بجازان

البئر القديمة بجازان

جازان - الكورنيش طريق الملك فهد-فندق البرج

جازان - الكورنيش طريق الملك فهد-فندق البرج

صور ليلية لشواطئ جازان

صور ليلية لشواطئ جازان

قوارب في البحر الاحمر في جازان

قوارب في البحر الاحمر في جازان

وأدي مسله في جيزان

وأدي مسله في جيزان

تراث عسير الثقافي

تراث عسير الثقافي

الحصن الأبيض

الحصن الأبيض

جبل وجزيره كدنبل في عسير

جبل وجزيره كدنبل في عسير

شاطي الشقيق

شاطي الشقيق

شواطئ البرك في منطقة عسير

شواطئ البرك في منطقة عسير

عربات ابها المعلقة

عربات ابها المعلقة

وادي بيش

وادي بيش

هناك العديد من الأماكن السياحية والترفيهية في المملكة، والتي تمكن الأسرة من قضاء أجمل الأوقات فيها، حيث إن المملكة العربية السعودية تتميز بأماكن طبيعية ساحرة وآبار وعيون وواحات يمكن قضاء أجمل الأوقات فيها برفقة الأسرة، بالإضافة إلى أن للطبيعة الصحراوية عاملاً خاصاً؛ إذ تجذب الجبال الشاهقة والرمال الساحرة العديدين للاسترخاء.

فإذا كنت من الذين يعانون من الإرهاق في العمل أو أصابك الملل، وتود أخذ قسط من الراحة أنت وأسرتك، فينصحك "سيِّدي" بزيارة الأماكن التالية:

-      حدائق الحيوانات

إن البيئة البرية أقرب إلى الطبيعة التي يعيش بها الحيوان في بلاد المنشأ، فحدائق السعودية تشكل بقعاً خضراء تزينها الأشجار والحيوانات النادرة، مما يزود النفس بالراحة والهدوء والاستمتاع.

كما يوجد العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض، والتي أهديت للهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية.

-      الشواطئ

تمتلك المملكة العربية السعودية مجموعة من الشواطئ الخلابة التي تمتد على ساحل البحر الأحمر والخليج العربي، من أهم الشواطئ:

·       الواجهة البحرية للمنطقة الشرقية

تحتل المنطقة الشرقية بحكم موقعها المتميز مكاناً بارزاً في خارطة السياحة الخليجية، خاصة بعد المشروعات العملاقة التي تم إنجازها، ومن أهمها: الواجهة البحرية للمنطقة الشرقية التي تمتد من الخبر إلى الجبيل، ووجود أماكن تناسب العائلة السعودية بكل عاداتها وتقاليدها.

·       كورنيش الخبر

يعد مشروع كورنيش الخبر أشهر شاطئ بين أهل المنطقة وزوارها لوجود الألعاب الرياضية والخدمات المتوفرة كالسكن المريح للعائلات والمناظر الرائعة.

·       شاطئ نصف القمر

يقع جنوب الخبر، ويعتبر منطقة ترفيهية رئيسية لأهل المنطقة وزوارها، وهو شاطئ به رمال ناعمة جميلة على شكل هلال.

·       خليج سلوى

على شاطئ الخليج في المنطقة الشرقية خليج كبير يقع بين الجانب السعودي للخليج العربي وشبه جزيرة قطر، وفيه أعداد هائلة من عرائس البحر.

·       كورنيش جدة

يبلغ طوله 35 كيلومتراً، وهو أحد معالم جدة الثقافية، وكلف أكثر من 700مليون ريال، وتم إنجازه في أكثر من خمس سنوات، ويعتبر أشهر مكان في جدة للمشي والتعرض لنسمات البحر.

ويوازي الممر العريض معرضاً مفتوحاً للمجسمات والمنحوتات لفنانين ونحاتين مشهورين على مستوى العالم، مثل: هنري مور، وفير سيلي، والفنان الفرنسي سيزار، وفنانين سعوديين.

-      رحلات لا تفوت القيام بها

إن اتساع المملكة العربية السعودية أدى إلى تنوع المناطق الأثرية والتاريخية، بالإضافة لأجمل المواقع الطبيعية التي يمكن أن تتعرف عليها من خلال قضاء زيارة قصيرة تختارها في إحدى مناطق المملكة.

فإذا كنت تود قضاء ثلاثة أيام بعيداً عن ضوضاء المدينة الصاخبة فتقترح عليك أسرة "سيِّدي" القيام بإحدى الرحلات الآتية التي لن تستغرق منك سوى ثلاثة أيام لن تنساها في حياتك، ولعلك ستعيد تجربتها مرة أخرى:

·       ثلاثة أيام في منطقة عسير

يمكنك أن تطل على أبرز المعالم السياحية في عسير خلال إجازة قصيرة مدتها ثلاثة أيام، وعبر هذا البرنامج المعدّ خصيصاً لك ستزور أجمل المناطق التراثية والتاريخية وتتناول أشهى الأطعمة، وسيتضمن البرنامج المشي في الغابات للتمتع بأجمل المناظر الطبيعية، كما ستعيش أجمل تجارب التسوق في أشهر الأسواق الشعبية في عسير.

اليوم الأول: تبدأ الإجازة الخاصة في عسير بالتوجه إلى سوق الثلاثاء، وهو أشهر الأسواق الشعبية التي تجد فيها منتجات المنطقة كالعسل والتمور والحبوب، ثم زيارة متحف الراقدي الذي يزخر بالمقتنيات التراثية العسيرية، ولكي تبدأ المغامرة توجه إلى الجبل الأخضر أحد المتنزهات المطلة على مدينة أبها، واركب إحدى العربات المعلقة التي تربط الجبال في وسط المدينة؛ لتتمتع بالمشهد الخلاب.

اليوم الثاني: تجوّل في متنزه السحاب الذي يشرف على تهامة بإطلالة تأسر الألباب، ولا تنسَ أيضاً موقع الطيران الشراعي، حيث تتم ممارسة رياضة القفز المظلي من أعلى قمة جبال السروات، وهي تجربة ممتعة لممارسيها والمتفرجين على حد سواء.

اليوم الثالث: انطلق إلى متنزهات الفرعاء ودلقان حيث الطبيعة الرائعة ورذاذ المطر وشذى أشجار العرعر، وليس بعيداً عنك وادي وقرى المسقي، حيث تطل على أنواع من طرز البناء التراثي، وأجمل هذه القرى الطينية قرية آل ينفع، وهي قرية طينية بنيت أعلى الجبال تعانق السحاب والمطر.

     . أجمل ثلاثة أيام في جازان

اكتشف جازان وروعتها في إجازة قصيرة مدتها ثلاثة أيام، حيث يمكنك خلالها زيارة أهم الأماكن التراثية والتاريخية، وستخصص وقتاً لتمشي داخل أسوار القلاع الشامخة التي ترتسم خلفها الطبيعة الخلابة، حيث ستعيش أجمل التجارب للتعرف على قرى قديمة لم تر مثلها في حياتك، فأنت الآن في جازان لؤلؤة الجمال.

اليوم الأول: خصص هذا اليوم لجولة بحرية تبدأ بالتوجه إلى مكتب العبارة، ثم السفر بحراً إلى جزيرة فرسان لتزور في الجزيرة بيت النجدي، وهو من أجمل البيوت المبنية على طراز الجزر، ويتميز بإتقان التصميم وروعة النقوش، ثم قم بجولة بحرية حول شواطئ جزر فرسان التي تحيط بها أشجار المانجروف، فلن تكتمل زيارة هذه الجزيرة بدون التجول في شواطئها الزرقاء.

اليوم الثاني: انطلق صباحاً باتجاه الميناء وصولاً إلى قلعة الدوسرية، وهي قلعة أثرية يعود تاريخ بنائها إلى الدولة العثمانية، حيث كانت مقراً للحاكم التركي في جازان، ثم اذهب إلى القرية الشعبية.

اليوم الثالث: اجعل بداية يومك الثالث باتجاه وادي لجب، وهو أحد المواقع الطبيعية أسفل جبال السراة، ثم اصعد إلى جبل فيفا المتميز بجماله الطبيعي وعلوّه الشاهق، حيث يشقه طريق من الشرق صعوداً إلى أعلى الجبل، ثم اتجه غرباً حتى السفح، وجبل فيفا تكسوه الخضرة على مدار العام، ويتميز بأجوائه المعتدلة.

وإذا قمت بإحدى تلك الرحلات الممتعة فلا تنسَ أن تشاركنا تلك التجربة وتقص علينا ما واجهته في رحلتك من غرائب وأحداث مشوقة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات