ما الذي يرغب الأمريكيون في معرفته عن المرأة السعودية؟

قال الدكتور ويليام أوريلي الأستاذ الجامعي المحاضر في كبرى الجامعات الأمريكية والخارج، والمدير المساعد لمركز التاريخ والاقتصاد في أمريكا، إن الأمريكيون يريدون معرفة أشياء بسيطة وإنسانية ومنطقية عن المرأة السعودية .

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات المنتدى الأول لموقع about her في جامعة جورج واشنطن بالعاصمة الأميركية واشنطن والذي جاء تحت عنوان " دور المرأة السعودية في رؤية 2030".

وأوضح أوريلي، أن من بين الأمور التي يرغب الأمريكيون معرفتها عن السعوديات هي اهتمامتها في الطبخ والأزياء وأمور أخرى متعلقة بثقافتها وحياتها اليومية .

قال الدكتور ويليام أوريلي، الأستاذ الجامعي المحاضر في كبرى الجامعات الأمريكية والخارج، والمدير المساعد لمركز التاريخ والاقتصاد في أمريكا، إن الأمريكيين يريدون معرفة أشياء بسيطة وإنسانية ومنطقية عن المرأة السعودية.

ما يرغب الأمريكيون في معرفته عن السعوديات

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات المنتدى الأول لموقع about her  في جامعة جورج واشنطن، بالعاصمة الأميركية "واشنطن"، والذي جاء تحت عنوان "دور المرأة السعودية في رؤية 2030".
 
وأوضح أوريلي أن من بين الأمور التي يرغب الأمريكيون معرفتها عن السعوديات هي اهتمامتها بالطبخ والأزياء وأمور أخرى متعلقة بثقافتها وحياتها اليومية.

تصوير الإعلام الغربي للمرأة السعودية 

وأشار إلى أن الإعلام الغربي كان يصوّر المرأة السعودية بأنها منغلقة على ذاتها ولا تعلم شيئًا عن مواكبة العصر، كما أنه كان يصورها بالمرأة الكسولة.
 
وتابع: "يومًا ما سوف تعمل بناتي معكن، ولذلك يحتجن معرفة المزيد عنكن، وذلك من خلال تبادل الأفكار والآراء، سواء في الثقافة والموضة والطبخ"، مؤكدًا أن السياسية ليست أفضل طريقة لتحقيق ذلك.
 
وأكد أن كل هذه الأمور التي يحتاجون لمعرفتها عن المرأة السعودية يقدمها موقع about her.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

أرقام صادمة في نسبة السمنة بين سكان السعودية.. تكلف الحكومة ملايين الدولارات

كشف الدكتور "عبد الرحمن الشيخ" أستاذ الغدد الصماء والباطنية بجامعة الملك عبد العزيز خلال ملتقى تعزيز الصحة بالجامعة، على وصول نسبة السمنة بين السعوديين إلى أرقام صادمة تجاوزت 70%. ...

مغامرات مثيرة.. كيف ينقذ "برق" السعوديين العالقين في الصحراء؟ (فيديو وصو)

مجموعة من الشباب السعودي وضعوا أمام أعينهم هدفاً سامياً كان العمل التطوعي أساسه، لا يشغل بالهم سوى إنقاذ مستغيث أو البحث عن مفقود، عملوا على تكوين فريق متخصص في عمليات الإنقاذ، وأطلقوا عليه اسم...

عقوبة لبس السراويل القصيرة في الأسواق والعبارات العنصرية في "الجوال"

تسعى السعودية بشكل دائم للحفاظ على الذوق العام والحفاظ على الهوية العربية والموروث الديني المعتدل الذي يتناسب مع مجتمعاتنا العربية المحافظة؛ ووافق مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين على لائحة...