كل ما تريد معرفته عن ديزني بلس +Disney منافس نتفليكس الجديد

كل ما تريد معرفته عن ديزني بلس +Disney منافس نتفليكس الجديد

قالت الشركة في مؤتمر خاص بالمستثمرين مؤخرًا إنها ستقدم على إطلاق هذه الخدمة المدفوعة نهاية العام الجاري،

عودة إلى سبتمبر 2017، حيث أعلنت ديزني عن خططها لإطلاق منصة بث الفيديو حسب الطلب، وهي المنصة التي تم إطلاقها منذ أيام لمواجهة نتفليكس و Hulu ومنافسين آخرين.

اليوم لدينا هذه المنصة التي ينتظر أن تتوافر عالميًّا للجميع وتوفر للمشاهدين الوصول إلى كل الإنتاجات المرئية التي تقدمها هذه المؤسسة العريقة.

ميزة جديدة من "واتساب" للتخلص من الرسائل المزعجة وغير المرغوب فيها

في هذا المقال سنتطرق إلى كل شيء عن ديزني بلس +Disney منافس نتفليكس الجديد، ومنها المميزات والأسعار وموعد الإطلاق.

  • موعد إطلاق عن ديزني بلس +Disney

قالت الشركة في مؤتمر خاص بالمستثمرين مؤخرًا إنها ستقدم على إطلاق هذه الخدمة المدفوعة نهاية العام الجاري، وبالضبط خلال نوفمبر 2019.

هذا يعني أنه على المتحمسين الانتظار للمزيد من الأشهر قبل أن يتم إطلاق هذه الخدمة لهم بشكل رسمي.

لا نعرف لماذا المزيد من التأخر مع العلم أن الشركة بدأت بالعمل على المنصة منذ نهاية 2017؟ لكن على ما يبدو أنها حريصة على الخروج بمنتج عالي الجودة.

  • تكلفة الاشتراك في ديزني بلس +Disney

ستكلف الخدمة 7 دولارات شهريًّا عند الإطلاق أو 70 دولارًا أمريكيًّا في السنة (لا تتفاجأ إذا ارتفع هذا السعر بسرعة).

هذا يجعلها أقل تكلفة من المنصات الأخرى بما فيها نتفليكس التي تعمل بالتدريج على زيادة أسعار الاشتراك.

لم يتم التطرق إلى خطط أخرى غير الخطة المدفوعة الواحدة، وننتظر أن تكون هناك خطة أخرى خاصة بالعائلة بسعر أعلى يمكن أن يصل إلى 9 أو 10 دولارات.

  • مميزات موقع وتطبيقات ديزني بلس +Disney

عرضت الشركة أيضًا نموذجًا أوليًّا لخدمتها الجديدة التي تبدو بصراحة شديدة مشابهة لخدمة نتفليكس لكن بطريقة ديزني.

توفر الواجهة السلسة والنظيفة صفًّا من الأقسام في الجزء العلوي من شاشتها الرئيسية التي تميز الطبقات المتعددة، بما في ذلكStar Wars، و Marvel، و Pixar، و Disney، و National Geographic، حيث بالضغط على أي منها ستحصل على إنتاجاتها المتوافرة على الخدمة.

لا نستبعد أن تتعاون الشركة مع المزيد من المنتجين وربما المنافسين لها في الإنتاجات المرئية وتضيف محتوياتهم إلى المنصة.

من المرتقب أن تتوافر الخدمة على المتصفحات إلى جانب تطبيقات لكل من آيفون و آيباد و أندرويد والحواسيب اللوحية إضافة إلى التلفزيون الذكي.

سيكون على المستخدم التسجيل في الخدمة ودفع تكلفة الاشتراك بعد انتهاء المهلة التجريبية التي لم يتم تحديد مدتها حاليًّا.

تطبيقات ديزني بلس +Disney ستكون جيدة على مستوى تجربة المستخدم التي تقدمها للمشاهدين والمستهلكين على حد سواء.

ولن تعرض الخدمة على أي من تطبيقاتها أي إعلانات إضافية أو فواصل إعلانية خصوصًا أنها مدفوعة، وربما في حالة أقدمت مستقبلاً على إضافة الخطة المجانية ستعمل على إدراج الإعلانات فيها.

  • مسلسلات وأفلام وبرامج ديزني بلس +Disney

من المتوقع توفير نحو 7000 حلقة من المسلسلات التلفزيونية و 400 إلى 500 فيلم في الخدمة عند إطلاقها، بما في ذلك بعض العروض والأفلام الشهيرة.

أولاً وقبل كل شيء، سيتم ربط المشاريع بمواقع ديزني Marvel و Star Wars و Pixar و Disney الخاصة بالمحتوى، مع موضوع شامل مناسب للعائلة للمحتوى.

سيكون كل فيلم في كتالوج ديزني متاحًا في نهاية المطاف على الخدمة، وفقًا لرئيس مجلس إدارة ديزني بوب إجر، مع الاستغناء عن ما يسمى بـ"قبو" ديزني الذي أبقى الأفلام الكلاسيكية مغلقة لفترات طويلة.

ستوفر الخدمة قائمة الأفلام القادمة للأستوديو التي تتضمن Frozen 2 و Toy Story 4 و Star Wars: Episode IX - The Rise of Skywalker، وإصدار جديد من The Lion King مع Captain Marvel الذي يُعد أول فيلم منMarvel Cinematic Universe غير متوافر على Netflix.

ديزني بلس لن يكون مجرد مجموعة من أفضل الإنتاجات من الأفلام والبرامج والأفلام على الرغم من ذلك سيكون هناك محتوى أصلي على الخدمة أيضًا.

يجب ألا ننسى الرسوم المتحركة للأطفال التي ستكون متوافرة على الخدمة أيضًا وتفيد العائلة، وهناك البرامج الوثائقية الشهيرة وحتى الحصرية.

  • ما تداعيات هذه الخطوة على نتفليكس؟

كما هو معلوم فالشركتان حاليًّا على أبواب منافسة مباشرة، وشركة ديزني ترغب بالفعل في بناء خدمة مثلى وجيدة ومربحة لنفسها؛ لهذا فالطريق مسدود بينهما.

أول نتائج هذه الخطوة أن ديزني رفضت توفير Captain Marvel على نتفليكس، وهناك مفاوضات حول عناوين أخرى تعمل ديزني عليها، ولا ترغب في أن توفر الترخيص لشركة نتفليكس لاستضافتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

بدون برامج.. 3 طرق سهلة لنقل رسائل واتساب من أيفون لـ أندرويد

يعرف الجميع أن التطبيقات المستخدمة عبر أجهزة أيفون تختلف عن مثيلتها في أندرويد، كما أن لكل منهما منصة خاصة لتحميل البرامج، لذلك تتصدر لدى كثيرين من مستخدمي أيفون مشكلة نقل رسائل واتساب من هواتفهم إلى...