أسباب تدفعك لتجربة تقنية الوخز بالإبر للتنحيف.. فاعلية كبيرة دون آثار جانبية

طريقة الوخز بالإبر للتنحيف تعتمد بشكل أساسي على استهداف أماكن ومسارات معينة للجسم تعمل على المساعدة في منح الجسم المزيد من الطاقة الإيجابية

نشرت مجلة FASEB الطبية دراسة تفيد بأن الوخز بالإبر المصاحب لجسات كهربائية لها تأثير مباشر في الحفاظ والإبقاء على مستويات السكر في الدم في معدلاتها الطبيعية

تعد طريقة الوخز بالإبر للتنحيف إحدى الطرق والوسائل القديمة للغاية في مجال الطب البديل في مختلف الحضارات، وخاصة الحضارة الصينية التي تواجدت منذ آلاف السنين

بكل تأكيد تعد طريقة الوخز بالإبر للتنحيف إحدى الطرق والوسائل القديمة للغاية في مجال الطب البديل في مختلف الحضارات، وخاصة الحضارة الصينية التي تواجدت منذ آلاف السنين وتناقلتها الأجيال لتنتشر بعد ذلك طريقة الوخز بالإبر من الصين إلى جميع أنحاء وقارات العالم ويتم اعتمادها من بعض الأطباء ليس كطريقة للتنحيف فحسب، بل لمعالجة بعض الأمراض الأخرى.

والحقيقة أن طريقة الوخز بالإبر للتنحيف تعتمد بشكل أساسي على استهداف أماكن ومسارات معينة للجسم تعمل على المساعدة في منح الجسم المزيد من الطاقة الإيجابية وتعزيز قدراته على حرق الدهون، ولكن بمساندة من ممارسة التمارين الرياضية واتباع حمية غذائية منخفضة السعرات الحرارية، فعلى الرغم من فاعلية طريقة الوخز بالإبر للتنحيف إلا أنها ليست سحرًا في نهاية الأمر.

وفي حال ما إذا كنت تفكر في تجربة طرق جديدة لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون فإن التقرير التالي سوف يسلط الضوء على أهم الأسباب التي تدفعك لتجربة الوخز بالإبر للتنحيف.

1-الوخز بالإبر والطاقة

الوخز بالإبر والطاقة

فاعلية الوخز بالإبر فيما يتعلق بمنح الجسم للطاقة والتغلب على مسببات الشعور بالإرهاق والتعب البدني المتعددة من خلال استهداف مسارات محددة في جسم الإنسان أمر رائع في الغاية ومؤثر على عملية إنقاص الوزن من عدة نقاط، فبحسب شارون زرابي مديرة برنامج لعلاج البدانة في مستشفى لينوكس هيل في مدينة نيويورك فإن عملية الوخز بالإبر للتنحيف ومن خلال مد الجسم بالطاقة تؤدي إلى تنشيط عملية الأيض والتمثيل الغذاء في الجسم وترفع من مستويات الأداء البدني وقدرات التحمل، وهو الأمر الذي يساعد على ممارسة الرياضة بشكل أقوى، وبالتالي يتم التخلص من الدهون والوزن الزائد بصورة أكثر كفاءة.

2-الوخز بالإبر والشهية

الوخز بالإبر والشهية

يعد الفشل في التحكم بالشهية والشعور بالرغبة في تناول الطعام السبب الرئيسي لفشل أي نظام أو طريقة لإنقاص الوزن، ولكن ليس مع الوخز بالإبر التي وفقًا لدراسة بحثية قدمتها جامعة هونج كونج تعمل على السيطرة وكبح الشهية من خلال تحفيزها الجسم لإطلاق هرمونات السيروتونين والبيتا إندروفين وهي الهرمونات التي تتداخل بشكل مباشر في ضبط الحالة المزاجية وتثبيط الشهية وترفع من قدرة الجسم على حرق الدهون.

وقد أخضع القائمون على الدراسة البحثية 72 متطوعًا يعانون من زيادة الوزن لـ16 جلسة من الوخز بالإبر على مدار 8 أسابيع لتظهر النتائج خسارة المتطوعين ما متوسطه 7 كجم من أوزانهم.

3-الوخز بالإبر والسكر

الوخز بالإبر والسكر

نشرت مجلة FASEB الطبية دراسة تفيد بأن الوخز بالإبر المصاحب لجسات كهربائية لها تأثير مباشر في الحفاظ والإبقاء على مستويات السكر في الدم في معدلاتها الطبيعية، وقد أيدت اختصاصية التغذية في ولاية بوسطن الأمريكية دانا جرين تلك النظرية موضحة بأن فاعلية الوخز بالإبر فيما يتعلق بالحفاظ على معدلات السكر في الدم ضمن مستوياتها الطبيعية تعمل على كبح الشهية والسيطرة عليها وهو ما يجعل عملية خسارة الوزن وحرق الدهون أسهل خاصة عند اتباع نظام عذائي مثالي وممارسة التمارين الرياضية.

4-الوخز بالإبر وجودة النوم

الوخز بالإبر وجودة النوم

الحصول على فترات كافية من النوم والراحة أثناء النوم وبجودة مثالية عامل هام جدًا في عملية إنقاص الوزن، فجودة النوم تتحكم في حياة الإنسان وفاعلية جسده في التخلص من الدهون وإنقاص الوزن الزائد، وذلك بسبب تأثير النوم على شهية الإنسان وحالته المزاجية التي بكل تأكيد لها دور في إصابته بالشره نحو الطعام.

لذلك تعمل طريقة الوخز بالإبر وفق دراسة نشرتها جامعة بكين للطب الصيني التقليدي على تخليص الإنسان من الأرق واضطرابات النوم ومنح الجسم القدرة على النوم بشكل أكثر عمقًا ومثالية.

كما تؤثر طريقة الوخز بالإبر على توازن نسبة إفراز الجسم من هرمونات الإحساس بالجوع والشبع، وبالتالي يبقى الإنسان بعيدًا عن فقدان السيطرة على شهيته أو الإصابة بالشراهة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

حتى لا ترهق نفسك.. التوقيت المناسب لممارسة الرياضة قبل الفطور في رمضان

ممارسة الرياضة أمر لا غنى عنه لجسدك؛ لتحافظ على صحتك ورشاقتك، وتقي نفسك من الأمراض، فالرياضة غذاء للجسد تخلصه من الإرهاق والخمول والكسل، وتجعله يستعيد بريقه ورونقه، فالعقل السليم في الجسم السليم،...

فوائد وأضرار.. كل ما تريد معرفته عن رجيم الماء لفقدان الوزن الزائد

لا شك أن رجيم الماء يعد من بين أنواع الحميات الغذائية وأنظمة التخسيس والتخلص من الوزن الغريبة وغير المعروفة بالنسبة للكثير من البشر حول العالم، والحقيقة أن رجيم الماء لا يختلف على الإطلاق عن أي نظام...