لعشاق رياضة الدرفت.. إليك أفضل 10 سيارات ومواصفاتها (صور)

ن الاهتمام بعالم سيارات الدرفت وصناعتها يعكس مدى الشعبية الكبيرة التي تتمتع بها تلك الرياضة

تسابق ممارسوها على إضافة العديد من التعديلات الملائمة لسياراتهم المختلفة لجعلها أقوى من حيث الأداء

وإذا كنت من محبي رياضة الدرفت أو من ممارسيها فإن التقرير التالي سوف يعرض مجموعة من السيارات صنفت على أنها أفضل وأقوى سيارات الدرفت

لا شك أن الاهتمام بعالم سيارات الدرفت وصناعتها يعكس مدى الشعبية الكبيرة التي تتمتع بها تلك الرياضة؛ حيث يتسابق ممارسوها على إضافة العديد من التعديلات الملائمة لسياراتهم المختلفة لجعلها أقوى من حيث الأداء، وأكثر ثباتاً واتزاناً خاصة عند تعامل سيارات الدرفت مع المنعطفات الحادة بسرعة عالية، وهو الأمر الذي يتطلب مهارات خاصة من ممارسي تلك الرياضة ومواصفات قياسية خاصة لسيارات الدرفت.

وقد احتضنت اليابان ظهور رياضة الدرفت  خلال سبعينيات القرن الماضي على يد كنيمتسو تاكاهاشي الذي يرجع له الفضل الكبير في اكتساب تلك الرياضة شعبية كبيرة خاصة بين الفئات الشبابية؛ لتبدأ بعد ذلك مرحلة أخرى من التطور قادها كييتشي تسوتشيا الذي نجح في إقامة أول مسابقة رسمية تشارك فيها العديد من سيارات الدرفت مع مطلع الألفية الثالثة لتمتد بعد ذلك فاعليات ومسابقات الدرفت في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الوطن العربي.

وإذا كنت من محبي رياضة الدرفت أو من ممارسيها فإن التقرير التالي سوف يعرض مجموعة من السيارات صنفت على أنها أفضل وأقوى سيارات الدرفت.

1- سيارة لكزس آي إس300-Lexus IS300

سيارة لكزس اي اس300-Lexus IS300

من الطبيعي أن تتواجد لكزس كإحدى الماركات اليابانية التابعة لمجموعة تويوتا العملاقة في قائمة أفضل سيارات الدرفت، فسيارة لكزس آي إس300-Lexus IS300 مزودة بمحرك JZ بسعة لترين، وتتميز بقاعدة عجلات تعكس جودة الصناعة اليابانية، وتضمن الثبات للسيارة عند التعامل مع المنعطفات.

2- سيارة هوندا إس 2000-Honda S2000

سيارة هوندا اس 2000-Honda S2000

مهما كان نوع الدرفت أو الفاعليات الخاصة بسيارات الدرفت، وما تقوم به من مهام مختلفة سواء فيما يخص المنعطفات أو اجتياز الأقماع البلاستيكية وغيرها من أشكال التنافس المختلفة فإن سيارة هوندا إس 2000-Honda S2000 اليابانية لن تخذلك على الإطلاق بكل تأكيد.

3-سيارة نيسان 240 إس إكس-Nissan 240SX

سيارة نيسان 240 اس اكس-Nissan 240SX

محبو رياضة الدرفت يدركون جيداً أن سيارة نيسان 240 إس إكس-Nissan 240SX تعد من أكثر سيارات الدرفت انتشاراً وتواجداً في الفاعليات المختلفة الخاصة ببطولات ومهرجانات الدرفت، فالمميزات التي تتمتع بها مثل الهيكل المثالي من حيث الوزن وقاعدة العجلات الطويلة والمحرك الرائع يجعلها تكسب ثقة الكثيرين من ممارسي هذه الرياضة.

4-سيارة تويوتا كرولا-Toyota Corolla AE86

سيارة تويوتا كرولا-Toyota Corolla AE86

لسيارة تويوتا كرولا-Toyota Corolla AE86 وضع خاص بين سيارات الدرفت، فالتحكم بها يحتاج إلى مهارة وخبرة حقيقية في مجال الدرفت والسرعة فهي ليست للهواة.

5-سيارة نيسان 350 زد-Nissan 350Z

-سيارة نيسان 350 زد-Nissan 350Z

على الرغم من أن سيارة نيسان 350 زد-Nissan 350Z قد لا تكون الأفضل والأقوى أداءً من بين سيارات الدرفت إلا أنها سلسة وانسيابية للغاية فيما يتعلق بالدرفت؛ كما أن الأسعار التي تباع بها طرازاتها ليست مرتفعة السعر بجانب أن سيارات نيسان 350 زد-Nissan 350Z سهلة التعديل بما يتوافق مع متطلبات رياضة الدرفت، وهو الأمر الذي يمنح مستخدمها قدرات أداء أفضل.

6- سيارة نيسان 200 إس إكس -Nissan 200SX

سيارة نيسان 200 اس اكس -Nissan 200SX

محبو سيارات الدرفت القديمة على موعد مع اختبار الأداء الياباني الكلاسيكي بفضل سيارات نيسان 200 إس إكس -Nissan 200SX المزودة بنظام الدفع الخلفي، والتي تتيح تجربة فريدة من نوعها بكل تأكيد لمحبي ممارسة رياضة الدرفت.

7- سيارة فورد موستانج-Ford Mustang

سيارة فورد موستانج-Ford Mustang

حان الوقت لتسليط الضوء على العضلات الأمريكية في عالم المحركات التي أثبتت سيارات فورد موستانج-Ford Mustang قيمتها وإمكانياتها الكبيرة بين سيارات الدرفت بفضل محركها القوي من طراز V8 وهيكلها المتوازن الذي يجعلها في أفضل وضع ممكن عند المنعطفات.

8-سيارة مازدا آر إكس 7-Mazda RX7

سيارة مازدا ار اكس 7-Mazda RX7

تشبه سيارة مازدا آر إكس 7-Mazda RX7 على صعيد الإمكانيات الكثير من سيارات الدرفت المتواجدة في قائمة التقرير مثل تعزيزها بنظام الجر الخلفي وقدرات المحرك وناقل الحركة اليدوي، ودائماً ما يُزَوَّدُ مالكو سيارة مازدا آر إكس 7-Mazda RX7 المحبون لممارسة رياضة الدرفت بمحركات من طراز V8 أو  JZ بسعة 2 لتر، بالإضافة إلى الخيار الثالث من المحركات SR20 لضمان أعلى مستوى من قوة الأداء.

9-سيارة بي إم دبليو الفئة الثالثة  -  BMW 3-Series E36

سيارة بي ام دابليو الفئة الثالثة  -  BMW 3-Series E36

من بين سيارات الدرفت الأكثر سهولة وسلاسة على الصعيد إضافة التعديلات إليها لتطوير أدائها خلال القيام برياضة الدرفت بمختلف  فروعها، كما أن سيارة بي إم دابليو الفئة الثالثة -BMW 3-Series E36 تمتلك ميزة هامة، وهي سهولة إصلاحها فهي ليست من الأنواع المعقدة.

10-سيارة بي إم دبليو الفئة الثالثة  -  BMW 3-Series E46

سيارة بي ام دابليو الفئة الثالثة  -  BMW 3-Series E46

مازلنا تحت مظلة الفئة الثالثة من سيارات بي إم دبليو الفئة الثالثة، ولكن تلك المرة مع طرازات E46 التي تعتبر من بين سيارات الدرفت الأكثر توازناً وثباتاً.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

تعشق سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر؟.. إليك أرخص الأنواع لعام 2019

تشهد سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر زيادة ملحوظة في مبيعاتها، وسط توقعات بأن يمثل هذا النوع من السيارات 50% من إجمالي مبيعات السيارات العام المقبل.زيادة بيع سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفركما...

سيارة «جيب كومباس».. تكنولوجيا متقدمة وتصميم عصري مع قدرات جيب الأسطورية على الطرق الوعرة

تجمع سيارة جيب كومباس بين التكنولوجيا المتقدمة سهلة الاستخدام وقدرات جيب الأسطورية على الطرق الوعرة، مع تصميم عصري يتسع لخمسة أشخاص، حيث ترتبط علامة "جيب" التجارية منذ تأسيسها قبل 75 عاماً...

لتجربة قيادة مريحة.. كيف يمكنك تحسين عمل مكيف السيارة في الصيف؟

مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، تزداد الحاجة إلى تشغيل مكيف السيارة أثناء قيادتها باستمرار، حيث إنه لا يمكن الاستغناء عنه خاصة خلال فترة النهار. ويؤدي ذلك في بعض الأحيان إلى...

كل ما تريد أن تعرفه عن سيارات الفورمولا 1.. لهذه الأسباب هي خارقة!

بكل تأكيد، تعد سباقات الفورمولا 1 هي أقوى أنواع سباقات السيارات المعتمدة على السرعة في العالم، فتلك الرياضة ذات الشعبية الكبيرة بين محبي رياضة المحركات، استمدت عراقتها منذ تنظيم أول سباقاتها، تحت...