«سناب شات آندرويد» يصالح المستخدمين بأداء مختلف.. هل جربت المميزات الجديدة؟

«سناب شات آندرويد» يصالح المستخدمين.. هل جربت المميزات الجديدة للتطبيق؟

أهم المميزات الجديدة في سناب شات أندرويد 2019

إطلاق نسخة جديدة من سناب شات مبرمجة من الصفر للأندرويد

اعادة برمجة التطبيق من الصفر

تطبيق سناب شات أقل مشاكل عن الإصدارات السابقة

يواجه كثيرون من مستخدمي آندرويد مشاكل عدة في تطبيق سناب شات وهو ما يجعله أقل أداءً مقارنةً بين نسخة آيفون أو حتى التطبيقات المنافسة الأخرى.

ويرجع سبب المشكلة في الأساس إلى أن أول نسخة من الإصدار الخاص بنظام التشغيل الذي تطوره شركة "جوجل"، يبدو أنه تمت برمجته بكتابة شفرات برمجية لا تناسب أجهزة آندرويد في أول مرة.

المشكلة لم تنتهِ بعد، فقد تم بناء التحديثات الجديدة للتطبيق على الشيفرة القديمة؛ وهو أمر تقوم به كل الشركات في التحديثات التي تصدرها لتطبيقاتها على الجوال، حيث تلك التحديثات عادةً ما تعطي إضافات وتغييرات مختلفة عن الإصدارات السابقة مع الحفاظ على البرمجة السابقة نفسها، وقد يتم إصلاح بعض الأخطاء التي تم اكتشافها في النسخة السابقة من التطبيق.

ألعاب تساعدك على الثقة بالنفس.. تعرف عليها

لطالما أكد مستخدمو آندرويد، أن التطبيق يحتاج إلى تحسينات أكبر خاصة على مستوى سرعة تحميل المحتوى، وتحقيق الجودة التي يقدمها في أجهزة آيفون، والتي يتميز بها أيضاً منافسوه، وأبرزها "إنستجرام" من شركة "فيس بوك".

وبالطبع فإن هذه الانتقادات المتزايدة من المستخدمين أثرت سلباً على نمو التطبيق وقدرته على اكتساب مزيدٍ من المستخدمين الجُدد، بل قد خسر بضعة ملايين من المستخدمين النشيطين لصالح تطبيقات منافسة.

وبعد أن خسرت الشركة نحو 80 في المائة من قيمتها السوقية؛ عملت منذ بداية العام الجاري على إصلاح مشاكلها وتغيير وضعها، وأبرز خطوة أقدمت عليها هي إطلاق سناب شات أندرويد الجديد.

  • إعادة برمجة التطبيق من الصفر

إعادة برمجة تطبيق سناب شات آندرويد من الصفر

 

بعد محاولاتها السابقة لإصلاح الشيفرة البرمجية الأصلية التي باءت بالفشل، اقتنعت الشركة أخيراً أن الحل هو إعادة برمجة التطبيق من الصفر.

لهذا أقدمت الشركة على إطلاق نسخة جديدة مكتوبة مبرمجة من الصفر، وعملت عليها عدة أشهر مع حرصها على أن تضيف إليها كل المميزات الحديثة في التطبيق.

إعادة برمجة التطبيق تعني كتابة الشيفرة البرمجية، ومحتويات ملفات التطبيق من الأول، وربما بلغة برمجية مختلفة أو تقنيات جديدة.

حاولت الشركة أولاً تصحيح طريقة الخروج من المشكلات المتعلقة بالتطبيق القديم، لكنها أدركت في النهاية أنه سيتعين عليها إعادة كتابة إصدار أندرويد من البداية لتحقيق النتائج التي تريدها الشركة.

  • تطبيق سناب شات أسرع من السابق

تم تصميم التطبيق الجديد ليأخذ في الحسبان أشياء مثل النظام البيئي الضخم لنظام أندرويد، مع اتساع نطاق الأجهزة لديه خاصة بالنسبة إلى الكاميرات والمعالجات، وهذا يعني أن الهواتف المختلفة يمكن أن تتمتع بقدرات مختلفة على نطاق واسع.

الأخبار السارة هي أنه بعد انتهاء إعادة الكتابة الرئيسة، يجب أن تكون التحديثات المستقبلية لـ"سناب شات" على نظام أندرويد أسهل وأسرع في المضي قدماً، مع ظهور ميزات جديدة تتوفر بسرعة على إصدار آيفون من التطبيق.

هذا يعني أنه يمكن الآن للشركة إطلاق مميزات جديدة على أندرويد قبل أن تصل إلى آيفون، وهو أمر غير ممكن منذ أول إصدار من التطبيق على الجوال.

ركزت سناب شات في هذا الإصدار على تحسين السرعة؛ لأنه الأساس في النهاية لتطبيق جيد للمستخدمين، وهذا يعني أن التطبيق سيعمل حتى على عدد كبير من الهواتف المنخفضة التكلفة بسلاسة.

  • تطبيق سناب شات أقل مشاكل عن الإصدارات السابقة

كتابة التطبيق من الصفر يعني أن الأخطاء والمشاكل السابقة ومنها الإغلاق المفاجئ، وعدم استجابة التطبيق التي تزعج المستخدمين ستختفي كلياً.

ركزت الشركة على تصميم تطبيق لا يتضمن الأخطاء البرمجية الفادحة السابقة، واستعانت على ما يبدو بخبراء جدد في التصميم والبرمجة، واستخدمت أحدث التقنيات والأدوات المتاحة لمطوري تطبيقات أندرويد للخروج بمنتج أفضل.

  • ميزة الألعاب في سناب شات

تطبيق سناب شات أقل مشاكل عن الإصدارات السابقة

 

إلى جانب قدوم الإصدار الجديد ببرمجة جديدة كليا ركزت فيها الشركة على السرعة وإصلاح الأخطاء البرمجية، نجد أنها تعمل أيضاً على إضافة خدمات ومميزات جديدة.

أعلنت سناب شات الأسبوع الماضي، إطلاق منصة Snap Games، التي تتيح للمستخدمين إطلاق وتشغيل الألعاب مباشرة من شريط الدردشة أثناء التفاعل مع أصدقائهم.

تتطلع Snap إلى تقديم طرق جديدة للناس لاستخدام نظامها الأساسي وتدفقات إيرادات جديدة قد تخرجه من وضع الإيرادات الراكدة.

تحميل لعبة ببجي pubg آخر تحديث (فيديو)

تتيح هذه المنصة الوصول إلى بعض الألعاب الحصرية التي لا يمكنك أن تلعبها على منصات أو تطبيقات منافسة.

جاءت الميزة الجديدة نتيجة الاستحواذ على أستوديو الألعاب الأسترالي Pretty Great في عام 2017، وهي تتيح للمستخدمين إمكانية لعب ألعاب في الوقت الفعلي (فردي أو متعدد اللاعبين) أثناء التحدث إلى أصدقائهم والتراسل معهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

بمواصفات حصرية ..نوكيا تستعد لإطلاق أول تلفاز ذكي لها (فيديو)

تستعد شركة نوكيا العالمية لاقتحام سوق أجهزة التلفاز الذكية بعد كشفها عن موديل Nokia 55CAUHDN بمواصفاته الحصرية التي تؤهله للتنافس مع العديد من الأجهزة الذكية المطروحة في الأسواق.مواصفات تلفاز Nokia...

تمتلك تلفازاً ذكياً؟.. أنت في ورطة.. اتبع تلك الخطوات لحمايتك من القرصنة

أصبح التلفاز الذكي أحد الأجهزة التي يستغلها القراصنة لاختراق خصوصيتك؛ وذلك من خلال التسلل عبر الإنترنت بشكل صامت وتشغيل كاميرا وميكروفون التلفاز.خطوات لحماية التلفاز الذكي من القرصنةونصح مكتب...