أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات لأجهزة أندرويد.. حملها من هنا

تنزيل تطبيق Google Keep

تنزيل تطبيق Evernote

تنزيل تطبيق Microsoft OneNote

تنزيل تطبيق Simplenote

تدوين الملاحظات هو عمل مهم، ويمكن أن يكون لتطبيق تدوين الملاحظات الصحيح لجهاز أندرويد الخاص بك تأثير مختلف في قدرتك على البقاء منظمًا.

ذلك لأن تطبيق تدوين جيد لا يساعدك فقط في تدوين الملاحظات؛ كما أنه يجعل من السهل العثور على ما قمت بحفظه لاحقًا، بغض النظر عن مكان وجودك أو نوع الجهاز الذي تستخدمه في تلك المرحلة.

لكن اختيار تطبيق تدوين الملاحظات المناسب لك ليس سهلاً، يحتوي متجر جوجل بلاي على مجموعة لانهائية من الخيارات المتشابهة، وقد لا يكون الخيار المثالي لشخص آخر مثاليًّا لك.

في هذا المقال سنتعرف إلى أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات لأجهزة أندرويد.

  • تنزيل تطبيق Google Keep

قطع تطبيق جوجل لتدوين الملاحظات شوطًا طويلاً منذ ظهوره في عام 2013، في هذه الأيام يُعد Keep عرضًا جيدًا، ولكنه مدهش بشكل استثنائي مع العديد من العناصر الجذابة، خاصة بالنسبة لأي شخص يستثمر في نظام جوجل البيئي.

تعد البساطة جزءًا أساسيًّا من جاذبية Keep لأن الحقيقة هي أن معظم الأشخاص لا يحتاجون إلى أداة معقدة متعددة الطبقات لتدوين الملاحظات مع رموز من الميزات الزائدة عن الحاجة.

معظمنا يريد فقط مكانًا بسيطًا وفعالاً لتدوين الأفكار والقوائم بطريقة تجعلها سهلة الوصول إليها في أي لحظة.

هذا ما يوفره لك هذا التطبيق الذي يمكنك تنزيله من هنا.

  • تنزيل تطبيق Evernote

بالنسبة لبعض الأشخاص، يُعد تطبيق تدوين الملاحظات أكثر من مجرد مفكرة افتراضية يمكن البحث فيها؛ إنه نظام منظم بدقة مع جبال من الميزات والخيارات المعقدة.

إذا كنت شخصًا يحتاج إلى القليل من الجاذبية في مركز تدوين الملاحظات، فإن Evernoteهو التطبيق المناسب لك.

تطبيق Evernote يقوم بمعظم الأشياء التي يمكن لـKeep الاحتفاظ بها، ثم القيام ببعضها، بالإضافة إلى الأساسيات المذكورة أعلاه، يتميز التطبيق بنظام قائم على دفتر الملاحظات لتصنيف مذكراتك.

يتيح لك إنشاء ارتباطات قابلة للمشاركة بحيث يمكنك نشر ملاحظات على الويب ليراها أي شخص، سواء كان يستخدم Evernote أو لا.

ويسهل إضافة كل من رسائل البريد الإلكتروني وصفحات الويب في دفاتر ملاحظاتك عبر عنوان فريد لإعادة توجيه الرسائل وملحق المستعرض المستند إلى سطح المكتب لالتقاط المحتوى.

النسخة المجانية منه محدودة، بينما تتوافر منه النسخة المدفوعة باشتراك يبدأ من 8 دولارات شهريًّا ويمكنك تنزيله من هنا.

  • تنزيل تطبيق Microsoft OneNote

تطورت OneNote إلى حل إدارة تنوعات قوي ومتعدد الاستخدامات مع مجموعة ميزات تتساوى تقريبًا مع Evernote وفائدة التكامل مع نظام مايكروسوفت أوفيس البيئي الشاسع.

يفتقد التطبيق إلى أي نوع من النظام لإعداد تذكيرات، وهو أمر سوف يرغب معظم عشاق تدوين الملاحظات في الحصول عليه.

ولكن علاوة على ذلك، على نظام أندرويد تقوم مايكروسوفت بتقييد بعض الميزات الأساسية لـ OneNote بما في ذلك الأساسيات التنظيمية، مثل أدوات تنسيق النص الكامل والوصول إلى علامات الملاحظات على الأجهزة اللوحية.

هذا يعني أنه عند استخدام التطبيق من هاتف أندرويد، ستحصل على تجربة من الدرجة الثانية غير مكتملة، لكنه جيد لمن يستخدمون التطبيق نفسه على حواسيب ويندوز.

التطبيق مجاني بالكامل ويمكنك تنزيله من هنا.

  • تنزيل تطبيق Simplenote

التطبيق الأخير في قائمتنا هو لمن يريد مساحة نظيفة وبسيطة لتدوين الملاحظات دون أي إضافات أو الانحرافات غير الضرورية، إن Simplenote ترقى إلى مستوى اسمها، وتوفر بيئة تقليدية منعشة للكتابة وجمع الأفكار.

يقدم لك التطبيق، الذي أعدته شركة Automattic، وهي الشركة نفسها التي تقف خلف منصة إدارة المحتوى على الإنترنت ووردبريس، قائمة متناثرة من الملاحظات المستندة إلى النص وصفحة فارغة لتحريرها ولا توجد صور أو إرفاق صوتي، دون تنسيق بلا ضجة على الإطلاق.

ما هو الثقب الأسود الذي التقطت له أول صورة حقيقة في التاريخ؟

يحتوي Simplenote على مجموعة من الميزات تتجاوز الأساسيات المطلقة، بما في ذلك النظام البدائي لتدوين الملاحظات: خيار لنشر الملاحظات على عناوين URL القابلة للمشاركة، وتبويب لعرض سجل المذكرة، واستعادة الإصدارات القديمة، كما يحافظ التطبيق على مزامنة بياناتك، ويمكن الوصول إليها عبر منصات وأجهزة متعددة، مع توافر إصدارات لنظام التشغيل ويندوز و الماك و iOS و لينكس والويب.

التطبيق مجاني بالكامل ويمكنك تنزيله من جوجل بلاي بالضغط هنا مجاناً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

حذر منها الخبراء.. كيف تعرض تطبيقات زيادة المتابعين بياناتك الشخصية للسرقة؟

يسعى الكثيرون إلى الحصول على أكبر عدد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي سواء كانت تويتر، فيسبوك، أو الإنستغرام؛ ما يدفعهم لاستخدام العديد من البرامج والتطبيقات المنتشرة بشكل كبير على المواقع...

مراجعة هاتف HUAWEI P30 Pro: غني بالمزايا مزود بكاميرا فائقة ويتمتع بأداء مذهل وبطارية قوية

ليس سهلاً أن يصبح كل مستخدم للهواتف الذكية فنانًا في التقاط أجمل الصور ومقاطع الفيديو بلمسات إبداعية فهذا بعيد تمامًا عن الواقع، إلا أن التقنية جاهزة باستمرار كي تقدم لنا الحلول في مثل هذه الحالات....

توفر لك معلومات دقيقة عن الحالة الجوية.. إليك أفضل تطبيقات الطقس

لعبت الثورة التكنولوجية الكبيرة والتطور المستمر في عالم الهواتف الذكية دوراً كبيراً في  التعرف  على كل تفاصيل الطقس لليوم التالي وللفترة المقبلة والبقاء على علم بالظروف والأحوال الجوية...