لا تقل عني معاقاً.. قصة كفيف وجد شريكة حياته "على الطريق"

لا تقل عني معاقا.. قصة كفيف وجد شريكة حياته "على الطريق"

"لا تقل عني معاقا لا حول لي ولا قوة ستجدني في السباق أعبر الشوط بقوة" هذه الكلمات تصف ما أقدم عليه أنتوني بتلر الذي أضطرته الحياه التكيف مع إعاقته، ليمارس رياضة الركض التي جمعته مع شريكة حياته بتلر ولد وترعرع في مدينة نيويورك واصيب بالعمى في سبتمبر عام 2008، عندما كان في حي برونكس يتسكع، وأتى إليه بعض الرجال وأخرج احدهم سلاح وأطلق عليه رصاصتين وبعد ان وصل المستشفي أخبره الطبيب أنه من المحتمل ألا يكون قادرا على الرؤية مرة أخرى.

صاحب الـ 31 عاما لم يفقد الأمل في حياته بعد أن اصيب بالعمى، وإتخذ قرارا بإستكمال حياته، حيث ذهب إلى حفلة في اليوم التالي لخروجه من المستشفي، وإنضم بعد ذلك لمجموعة ركض التي قابل فيها حب حياته.

جيسي ريكس صديقة بتلر أكدت أنها إنضمت كمتطوعة خلال مجموعة ركض تسمى "أخيل إنترناشونال" لجمع المتسابقين الذين يعانون من الإعاقة وهناك قابلت حبيبها.

وقالت ريكس: "أتذكر رؤيته عندما وصلت إلى هناك لأول مرة لأنه ربما كان الشخص الأعلى صوتا هناك وكان يستمتع بوقته ويضحك ويتحدث، وبدا أنه من الممتع الركض معه، وقضينا وقتا طويلا في بناء صداقتنا وبناء علاقتنا".

"لا تقل عني معاقاً لا حول لي ولا قوة؛ ستجدني في السباق أعبر الشوط بقوة" هذه الكلمات تصف ما أقدم عليه أنتوني بتلر الذي اضطرته الحياة للتكيف مع إعاقته، ليمارس رياضة الركض التي جمعته مع شريكة حياته، بتلر ولد وترعرع في مدينة نيويورك، وأُصيب بالعمى في سبتمبر عام 2008، عندما كان في حي برونكس يتسكع، وأتى إليه بعض الرجال وأخرج أحدهم سلاحه وأطلق عليه رصاصتين، وبعد أن وصل المستشفى أخبره الطبيب أنه من المحتمل ألا يكون قادراً على الرؤية مرة أخرى.

أجمل قصص الحب

صاحب الـ31 عاماً لم يفقد الأمل في حياته بعد أن أُصيب بالعمى، واتخذ قراراً باستكمال حياته، حيث ذهب إلى حفلة في اليوم التالي لخروجه من المستشفى، وانضم بعد ذلك لمجموعة ركض التي قابل فيها حب حياته. 
 
جيسي ريكس صديقة بتلر أكدت أنها انضمت كمتطوعة خلال مجموعة ركض تسمى "أخيل إنترناشونال" لجمع المتسابقين الذين يعانون من الإعاقة، وهناك قابلت حبيبها. 

رياضة الركض

وقالت ريكس: "أتذكر رؤيته عندما وصلت إلى هناك لأول مرة؛ لأنه ربما كان الشخص الأعلى صوتاً هناك، وكان يستمتع بوقته ويضحك ويتحدث، وبدا أنه من الممتع الركض معه، وقضينا وقتاً طويلاً في بناء صداقتنا وبناء علاقتنا".
وأضافت: "لقد تعلمت التواصل بشكل أفضل بكثير، وتعلمت أن أفهمه بشكل أفضل كعداء وكشخص".
 
من جانبه قال بتلر: "كنت أعرف أنها شخص أستطيع الوثوق به؛ إذا كانت ستقابلي في الخامسة صباحاً من أجل الركض فهي شخص يمكنني الاعتماد عليه".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

نصائح للتعامل مع إصابات المسافرين على متن الطائرات للتخفيف من الألم ووقف النزيف

رغم أن التعرض للإصابات على متن الطائرة أمر نادر الحدوث، فإن الدراسات والبحوث تكشف أن المسافرين عبر الطائرة معرضون مثل غيرهم لخطر الإصابات أثناء تحليق الرحلات الجوية على ارتفاعات شاهقة، فهل تساءلت...

تعرف على أحكام الاغتسال في رمضان.. وهل يصح الصوم على جنابة؟

حذرنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم بألا ننام ونحن على جنابة، وأوصانا بالغسل أو حتى بالوضوء فقط ثم في الفجر نغتسل كاملاً، وأكدت دراسات أن سبب آلام الظهر هو التأخر عن الغسل من الجنابة وعدم الضوء بعد...

خلافاً للمعتقدات السائدة.. حيوانات تشاركنا الصوم تعرف عليها

على رغم أنه قد يظن البعض أن الصيام فعل مرتبط بالإنسان فقط، فإن هناك كائنات أخرى كالحيوانات تصوم ولفترات طويلة يعجز عنها البشر قد تمتد لشهور عديدة، ولعل ما يؤكد ذلك ما  كشف عنه الطبيب الأسترالي...