مخلوقات غريبة.. هذه العناكب المرعبة تتنفس عبر ثقوب في أرجلها (فيديو وصور)

دائما ما يحتوي القاع السحيق للمياه على مخلوقات غريبة وعجيبة، ولم يكتشف العالم حتى الآن كافة الأنواع الغريبة من الأسماك المتواجدة تلك الماء، ولكن هذه المرة لم يتم الكشف عن نوع من الأسماك وكانت المفاجأة في إكتشاف عناكب عملاقة ومرعبة.

وكشف دراسه أجراها فريقا من الباحثين عملوا على 6 أنواع من العناكب التي تم إكتشافها في المياه السحيقة بأنتارتكيا المتجمدة بالقارة القطبية أن تلك المخلوقات تتنفس من فتحات في أرجلها.

ولكن ذلك النوع من العناكب التي تم إكتشافها يمكنها أيضا أن تنمو إلى تلك الأحجام في المياه الدافئة، وذلك نظرا لتواجد مسام التنفس في أرجلها مما يجعلها تنمو لتتجاوز حجمها الطبيعي.

وأكدت الدراسة أن الأحجام العملاقة التي تم إكتشافها يرجع السبب في نموها المتزايد إلى تراجع معدل الإيض لديها نظرا لأنها تعيش في جو قارس البرودة.

مخلوقات غريبة.. هذه العناكب المرعبة تتنفس عبر ثقوب في أرجلها (فيديو وصور)

دائماً ما يحتوي القاع السحيق للمياه على مخلوقات غريبة وعجيبة، ولم يكتشف العالم حتى الآن الأنواع الغريبة كافةمن الأسماك الموجودة تلك الماء، ولكن هذه المرة لم يتم الكشف عن نوع من الأسماك، وكانت المفاجأة في اكتشاف عناكب عملاقة ومرعبة. 

عناكب عملاقة 

وكشفت دراسه أجراها فريق من الباحثين عملوا على 6 أنواع من العناكب التي تم اكتشافها في المياه السحيقة بأنتارتكيا المتجمدة بالقارة القطبية أن تلك المخلوقات تتنفس من فتحات في أرجلها.
 
وأكدت الدراسة أن الأحجام العملاقة التي تم اكتشافها يرجع السبب في نموها المتزايد إلى تراجع معدل الأيض لديها؛ نظراً لأنها تعيش في جو قارس البرودة.

القارة القطبية

ولكن ذلك النوع من العناكب التي تم اكتشافها يمكنها أيضاً أن تنمو إلى تلك الأحجام في المياه الدافئة؛ وذلك نظراً لوجود مسام التنفس في أرجلها؛ ما يجعلها تنمو لتتجاوز حجمها الطبيعي. 
 
العناكب المخيفة رغم حجمها الضخم فإنها تتغذى على الطحالب والإسفنج والديدان.

أضف تعليقا