أغلى 10 سيارات رياضية حديثة في العالم.. أسعار خيالية (صور)

أغلى 10 سيارات رياضية حديثة في العالم

سيارة باجاني هوايرا- Pagani Huayra BC تعد تلك السيارة الإيطالية الرائعة التي يبلغ ثمنها 2.1 مليون جنيه استرليني انعكاس رائع لما وصلت إليه صناعة السيارات الرياضية الفاخرة وذلك بسبب جمعها بين جميع مقومات السيارة الرياضية المثالية مثل الوزن الخفيف بفضل صناعة هيكلها بالكامل من ألياف الكربون خفيفة الوزن كما أن قوتها بالمقارنة مع خفة وزن هيكلها تجعل منها سيارة خارفة دون شك فهكيلها الخارجي يحتضن محرك قوة من طراز AMG V12 وسعة 6.0 ليتر ويولد قوة تقدر بنحو 790 حصانا.

سيارة ‫فيراري بينينفارينا سيرجيو‬‎ لا شيء أفضل من امتلاك أحد السيارات الرياضية المماثلة لسيارة Ferrari Pininfarina Sergio الإيطالية البالغ ثمنها 2.3 مليون جنيه استرليني وتم إنتاجها خصيصا لتخليد ذكرى وفاة سيرجيو بينينفارينا نجل مؤسس الشركة باتيستا بينينفارينا. وبسبب إنتاجها لتخليد لذكرى خاصة جدا لفيراري تم إصدار 6 نسخ فقط من هذا الطراز القابع بداخله محرك من طراز V8 بسعة 4.5 لتر ويمنح السيارة قوة 562 حصان.

سيارة أستون مارتن فالكيري-Aston Martin Valkyrie أثمرت الشراكة التي جمعت بين أستون مارتن وريد بول ريسنغ على إنتاج أحد أغلى السيارات الرياضية الحديثة على الإطلاق وهي سيارة أستون مارتن فالكيري-Aston Martin Valkyrie البالغ ثمنها 2.4 مليون جنيه استرليني وتم تدعيمها بمحرك من طراز Cosworth V12 بسعة 6.5 لتر وقوة حصانية تبلغ 1.160 حصان.

سيارة ليكان هايبرسبورت-Lykan Hypersport بالتأكيد كل من سافر إلى دبي شاهد تلك السيارات الرياضية التي بيلغ ثمنها 2.6 مليون جنيه استرليني كأحد أسطول سيارات شرطة دبي وبالتأكيد لا مجال للمخاطرة بارتكاب أي مخالفات أو مطاردات وتلك السيارة التي يصل قوة محرك لـ 780 حصان متواجدة على الطرق وذلك لأن سيارات ليكان هايبرسبورت-Lykan Hypersport تصل بكل سهولة إلى سرعة 100 كم/ساعة انطلاقا من نقطة السكون خلال 2.8 ثانية فقط.

سيارة بوجاتي فيرون- "Bugatti Veyron " Mansory Vivere بالطبع لا يستحق إصدار Mansour Vivere المحدود من سيارات Bugatti Veyron التواجد في قائمة أغلى السيارات الرياضية الحديثة بسبب سعر هذا الإصدار البالغ 2.7 مليون جنيه استرليني فقط بل أيضا يجب تعد تلك السيارة الحاصلة على جائزة أفضل السيارات الرياضية لعام 2005 بفضل محركها W16 الذي يعد كلمة السر في قوة السيارة البالغة 1200 حصان وسرعتها التي تصل إلى 407 كم/ساعة.

سيارة McLaren P1 LM تأتي ضمن السيارات الرياضية التي تحتضن هياكلها محركين يعملان جنبا إلى جنب حيث يتواجد محرك تقليدي يعمل بالبنزين من طراز V8 وبسعة 3.8 لتر بجانب محرك آخر كهربائي يعمل على إكمال قوة تلك السيارة البالغ سعرها 2.7 مليون جنيه استرليني لتصل إلى 968 حصانا.

سيارة لامبورجيني فينينو رودستر-Lamborghini Veneno Roadster من بين السيارات الرياضية التي تم إنتاجها للاحتفال بمناسبة خاصة لشركة المصنعة وسيارة لامبورغيني فينينو رودستر-Lamborghini Veneno Roadster أنتجت احتفالا بمرور 50 عاما على ميلاد شركة لامبورجيني الإيطالية العريقة وهذا ما يفسر سعرها البالغ 3.4 مليون جنيه استرليني وإمكانياتها الرائعة التي يمنحها لها محرك من طراز V12 بسعة 6.5 لتر بقوة 740 حصانا.

سيارة Koenigsegg CCXR Trevita في عام 2009 تم إنتاج سيارة Koenigsegg CCXR Trevita البالغ ثمنها 3.7 مليون جنيه استرليني بهياكل كربونية خفيفة تحتضن محركات من طراز V8 وسعة 4.8 لتر تمنح السيارة قوة 1018 حصانا وقدرات تجعلها تصل إلى سرعة 100 كم/ساعة انطلاقا من وضع السكون في 2.9 ثانية فقط.

سيارة رولز رويس سويتبيل-Rolls-Royce Sweptail تواجد سيارة رولز رويس سويتبيل-Rolls-Royce Sweptail في قائمة أغلى السيارات الرياضية لا يعد أمر غريب فهي من إنتاج شركة متخصصة في صناعة اليخوت الفاخرة لأكثر الأشخاص ثراء حول العالم لذلك تأتي تلك السيارة البالغ ثمنها 9.9 مليون جنيه استرليني والتي تحتوي على محركات من طراز V12 بسعة 6.75 لتر مركز الوصيف في القائمة.

سيارة Bugatti La Voiture Noire ظهرت تلك السيارة في الأسطورية في معرض جنيف الدولي للعام 2019 ليس كأغلى سيارة حديثة بسعر 14.4 جنيه استرليني فحسب بل أيضا كأحد أقوى السيارات الرياضية فيما يتعلق بقوة الأداء فمحركات الـ 57 SC التي تولد قوة 1500 حصان هي كلمة السر في اكتساح تلك السيارة لجميع المنافسين.

بكل تأكيد تحصل السيارات الرياضية مكانة كبيرة وشعبية طاغية من بين جميع الأنواع والطرازات فدائماً ما تربط بين السيارات الرياضية، ونخب المجتمعات المختلفة من الأثرياء والمشاهير في مجال الفن والرياضة علاقة وطيدة من السيارات الرياضية الفاخرة وهو ما جعل صناعة تلك السيارات تشهد تنافساً كبيراً ليس فقط على صعيد الأداء بل في كل مسمار تحتوي عليه السيارات الرياضية الحديثة ولعل هذا الأمر هو ما جعل أسعار بعضها خيالياً ومرتفعاً للغاية.

ومع تواجد مئات الأنواع من السيارات الرياضية الكلاسيكية التي تصنف أسفل خانة التحف بسبب ندرتها سوف يسلط التقرير التالي الضوء على الفئة الأخرى من قائمة أغلى السيارات الرياضية، وهي الطرازات الحديثة المحتوية على أرقى معايير الجودة والأداء وأفضل وسائل الأمان.

10-سيارة باجاني هوايرا- Pagani Huayra BC

سيارة باجاني هوايرا- Pagani Huayra BC

تعد تلك السيارة الإيطالية الرائعة التي يبلغ ثمنها 2.1 مليون جنيه إسترليني انعكاساً رائعاً لما وصلت إليه صناعة السيارات الرياضية الفاخرة وذلك بسبب جمعها بين جميع مقومات السيارة الرياضية المثالية مثل الوزن الخفيف بفضل صناعة هيكلها بالكامل من ألياف الكربون خفيفة الوزن، كما أن قوتها بالمقارنة مع خفة وزن هيكلها تجعل منها سيارة خارفة دون شك، فهيكلها الخارجي يحتضن محرك قوة من طراز AMG V12 وسعة 6.0 ليتر، ويولد قوة تقدر بنحو 790 حصاناً.

9-سيارة ‫فيراري بينينفارينا سيرجيو‬‎ 

سيارة ‫فيراري بينينفارينا سيرجيو‬‎

لا شيء أفضل من امتلاك إحدى السيارات الرياضية المماثلة لسيارة  Ferrari Pininfarina Sergio الإيطالية البالغ ثمنها 2.3 مليون جنيه استرليني وتم إنتاجها خصيصاً لتخليد ذكرى وفاة سيرجيو بينينفارينا نجل مؤسس الشركة باتيستا بينينفارينا.

وبسبب إنتاجها لتخليد لذكرى خاصة جداً لفيراري تم إصدار 6 نسخ فقط من هذا الطراز القابع بداخله محرك من طراز V8 بسعة 4.5 لتر، ويمنح السيارة قوة 562 حصاناً.

8-سيارة أستون مارتن فالكيري-Aston Martin Valkyrie

سيارة أستون مارتن فالكيري-Aston Martin Valkyrie

أثمرت الشراكة التي جمعت بين أستون مارتن وريد بول ريسنغ عن إنتاج أحد أغلى السيارات الرياضية الحديثة على الإطلاق، وهي سيارة أستون مارتن فالكيري-Aston Martin Valkyrie البالغ ثمنها 2.4 مليون جنيه إسترليني وتم تدعيمها بمحرك من طراز Cosworth V12 بسعة 6.5 لتر وقوة حصانية تبلغ 1.160 حصان.

7- سيارة ليكان هايبرسبورت-Lykan Hypersport

سيارة ليكان هايبرسبورت-Lykan Hypersport

بالتأكيد كل من سافر إلى دبي شاهد تلك السيارات الرياضية التي بيلغ ثمنها 2.6 مليون جنيه إسترليني كأحد أسطول سيارات شرطة دبي وبالتأكيد لا مجال للمخاطرة بارتكاب أي مخالفات أو مطاردات وتلك السيارة التي تصل قوة محركها لـ780 حصاناً متواجدة على الطرق وذلك لأن سيارات ليكان هايبرسبورت-Lykan Hypersport تصل بكل سهولة إلى سرعة 100 كم/ساعة انطلاقاً من نقطة السكون خلال 2.8 ثانية فقط.

6-سيارة بوجاتي فيرون- "Bugatti Veyron " Mansory Vivere

سيارة بوجاتي فيرون- "Bugatti Veyron " Mansory Vivere

بالطبع لا يستحق إصدار Mansour Vivere المحدود من سيارات Bugatti Veyron التواجد في قائمة أغلى السيارات الرياضية الحديثة بسبب سعر هذا الإصدار البالغ 2.7 مليون جنيه إسترليني فقط بل أيضاً تعد تلك السيارة الحاصلة على جائزة أفضل السيارات الرياضية لعام 2005 بفضل محركها W16 الذي يعد كلمة السر في قوة السيارة البالغة 1200 حصان وسرعتها التي تصل إلى 407 كم/ساعة.

5-سيارة McLaren P1 LM

سيارة McLaren P1 LM

تأتي ضمن السيارات الرياضية التي تحتضن هياكلها محركين يعملان جنباً إلى جنب حيث يتواجد محرك تقليدي يعمل بالبنزين من طراز V8 وبسعة 3.8 لتر بجانب محرك آخر كهربائي يعمل على إكمال قوة تلك السيارة البالغ سعرها 2.7 مليون جنيه إسترليني لتصل إلى 968 حصاناً.

4- سيارة لامبورجيني فينينو رودستر-Lamborghini Veneno Roadster

سيارة لامبورجيني فينينو رودستر-Lamborghini Veneno Roadster

من بين السيارات الرياضية التي تم إنتاجها للاحتفال بمناسبة خاصة لشركة المصنعة وسيارة لامبورغيني فينينو رودستر-Lamborghini Veneno Roadster أنتجت احتفالاً بمرور 50 عاماً على ميلاد شركة لامبورجيني الإيطالية العريقة، وهذا ما يفسر سعرها البالغ 3.4 مليون جنيه إسترليني وإمكانياتها الرائعة التي يمنحها لها محرك من طراز V12 بسعة 6.5 لتر بقوة 740 حصاناً.

3-سيارة Koenigsegg CCXR Trevita

سيارة Koenigsegg CCXR Trevita

في عام 2009 تم إنتاج سيارة Koenigsegg CCXR Trevita البالغ ثمنها 3.7 مليون جنيه إسترليني بهياكل كربونية خفيفة تحتضن محركات من طراز V8 وسعة 4.8 لتر تمنح السيارة قوة 1018 حصاناً وقدرات تجعلها تصل إلى سرعة 100 كم/ساعة انطلاقاً من وضع السكون في 2.9 ثانية فقط.

2-سيارة رولز رويس سويتبيل-Rolls-Royce Sweptail

سيارة رولز رويس سويتبيل-Rolls-Royce Sweptail

تواجد سيارة  رولز رويس سويتبيل-Rolls-Royce Sweptail في قائمة أغلى السيارات الرياضية لا يعد أمراً غريباً، فهي من إنتاج شركة متخصصة في صناعة اليخوت الفاخرة لأكثر الأشخاص ثراء حول العالم؛ لذلك تأتي تلك السيارة البالغ ثمنها 9.9 مليون جنيه إسترليني والتي تحتوي على محركات من طراز V12 بسعة 6.75 لتر مركز الوصيف في القائمة.

1-سيارة Bugatti La Voiture Noire

سيارة Bugatti La Voiture Noire

ظهرت تلك السيارة الأسطورية في معرض جنيف الدولي للعام 2019 ليس كأغلى سيارة حديثة بسعر 14.4 جنيه إسترليني فحسب، بل أيضاً كأحد أقوى السيارات الرياضية فيما يتعلق بقوة الأداء، فمحركات الـ57 SC التي تولد قوة 1500 حصان هي كلمة السر في اكتساح تلك السيارة لجميع المنافسين.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

حظت بثقة السعوديين.. أشهر السيارات انتشاراً في المملكة (صور)

تسيطر العديد من موديلات السيارات العالمية على الأسواق الخليجية لتحقق مبيعات خيالية فور طرحها في الأسواق، إليك أشهر السيارات انتشاراً في السعودية. شفروليه تاهومن سيارات الدفع الرباعي ذات الحجم...