تعرف على أبرز حلبات مصارعة الثيران في العالم.. إسبانيا تسيطر على القائمة

أفضل حلبات مصارعة الثيران في العالم

تنتشر حلبات مصارعة الثيران في العديد من البلاد والمدن العالمية مثل إسبانيا باعتبارها مهد مصارعة الثيران بالإضافة إلى المكسيك وبعض المناطق في جنوب فرنسا

مصارعة الثيران من بين أحد أقدم الأنشطة والألعاب الرياضية التي نقلها الإسبان إلى العديد من دول العالم المختلفة

بكل تأكيد تنتشر حلبات مصارعة الثيران في العديد من البلاد والمدن العالمية مثل إسبانيا باعتبارها مهد مصارعة الثيران بالإضافة إلى المكسيك وبعض المناطق في جنوب فرنسا مروراً  بحلبات مصارعة الثيران البرتغالية التي تتشابه فيها أساليب ممارسة اللعبة بالمقارنة مع حلبات مصارعة الثيران الموجودة في بعض أجزاء ودول الوطن العربي مثل ولايتي صحار وبركاء في سلطنة عمان وإمارة الفجيرة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومع عكس وجود حلبات مصارعة الثيران في العديد من دول العالم المختلفة لمدى قدم تلك الرياضة التي لا تخلو من الخطورة؛ سوف يسلط التقرير التالي الضوء على أبرز حلبات مصارعة الثيران حول العالم.

10- حلبة Ronda لمصارعة الثيران -إسبانيا

استمدت حلبة Ronda قيمتها التاريخية وسط حلبات مصارعة الثيران العالمية بسبب أنها تعد مسقطاً لرأس عائلتين من أعرق العائلات في رياضة مصارعة الثيران، وهما Ordonez و Romero، حيث تحتضن الحلبة منذ عقود منافسات قوية لرياضة مصارعة الثيران.تمتد بين شهري مارس وأكتوبر.

9- حلبة Zaragoza لمصارعة الثيران -إسبانيا

تعد حلبة سرسقسطة من حلبات مصارعة الثيران الشهيرة داخل إسبانيا والعالم بسبب ما شهدته من حوادث مميتة وأليمة راح ضحيتها اثنتان من مصارعي الثيران هما فلورنتينو باليستيروس وهيريين وعلى مدار العقود الماضية، وحتى الآن يمثل شهر أكتوبر بالنسبة لمدينة وحلبة سرسقطة الإسبانية أهمية كبيرة بسبب فعاليات مصارعة الثيران القوية التي تحتضنها حلبة المدينة طوال الشهر.

8-حلبة Acho in Lima لمصارعة الثيران -بيرو

من حلبات مصارعة الثيران التي تعد مقصداً لجميع محبي مصارعة الثيران من جميع أنحاء العالم، وخاصة من الزائرين الإسبان الذين غالباً ما يتوجهون إلى حلبات مصارعة الثيران المنتشرة داخل قارة أمريكا اللاتينية بعد انتهاء موسم مصارعة الثيران داخل إسبانيا.

7- حلبة Cordoba لمصارعة الثيران- إسبانيا

يمكن اعتبار حلبة قرطبة لمصارعة الثيران من بين أهم حلبات مصارعة الثيران على مستوى العالم فهي ليست مجرد حلبة لتلك الرياضة الخطرة فحسب، بل أيضاً تحتوي على متحف يحتوي على أهم مقتنيات أهم مصارعي الثيران الذين أبهروا الجميع بمهاراتهم في مصارعة الثيران، كما تضم حلبة قرطبة نصباً تذكارياً لقبر إيل كوردوبس، وهو أحد أشهر مصارعي الثيران الذين قتلوا في أثناء ممارستهم لتلك الرياضة.

6- حلبة Campo Pequeno لمصارعة الثيران -البرتغال

تختلف حلبات مصارعة الثيران البرتغالية في أسلوب ممارسة رياضة مصارعة الثيران عن نظيرتها في إسبانيا؛ حيث إن عملية قتل الثور لا تحدث داخل الحلبة، بل تحدث بعد إصابة الثور وإدخاله إلى الحظيرة الموجودة داخل الحلبة على يد أحد الجزارين، وفي حالة ما إذا كانت جراح الثور غير خطرة يمكن علاجه ليعود للمنافسات مع بداية موسم مصارعة الثيران مرة أخرى.

كما تتميز الطريقة البرتغالية في مصارعة الثيران بأنها لا تتم بالمواجهة المباشرة حيث يمتطي المصارع جواداً في أثناء مواجهته للثور، وفي ما يخص حلبة Campo Pequeno العريقة؛ فهي معروفة بأنها مسقط رأس العديد من العائلات الشهيرة في تلك الرياضة، مثل عائلة تيليس وعائلة مورا وزويو وروي سانتوس ودوارتي وجورج بيريرا.

5- حلبة La Monumental لمصارعة الثيران-المكسيك

يمكن اعتبارها من حلبات مصارعة الثيران التي تجمع بين المنافسات القوية وبين أنها تعد مصدراً لجذب السائحين من جميع أنحاء العالم، وخاصة من الولايات المتحدة باعتبارها قريبة من الحدود المكسيكية الأمريكية.

وبشكل عام تحتوي حلبة La Monumental على 27000 مقعد وتنظم مسابقات مصارعة الثيران منذ عقود بشكل منتظم في الفترة الممتدة بين شهر أبريل وسبتمبر، وتحتوي على بعض الأسماء اللامعة من مصارعي الثيران، مثل خوليو، وهو حفيد أسرة Cordobes الإسبانية الشهيرة في عالم تلك الرياضة.

4- حلبة Plaza Mexico لمصارعة الثيران -المكسيك

بكل تأكيد تعتبر حلبة Plaza Mexico لمصارعة الثيران من بين الحلبات الفريدة من نوعها؛ فالمنافسات في تلك الحلبة التي تبلغ سعتها الإجمالية 50.000 مقعد مستمرة على مدار العام سواء في فصلي الصيف أو الشتاء حيث تحتضن في أثناء فترة توقف موسم رياضة مصارعة الثيران الإسباني الكثير من مصارعي الثيران القادمين من الأراضي الإسبانية.

3- حلبة Valencia لمصارعة الثيران -إسبانيا

تحتوي مدينة فالنسيا الساحلية أيضاً على حلبة مصارعة ثيران كبيرة تقدم باستمرار منافسات مصارعة الثيران المهمة، كما يوجد متحف يضم أهم مقتنيات Aparici، ومانويل جرانيرو أحد أكثر مصارعي الثيران مهارة في تاريخ تلك الرياضة.

2- حلبة Maestranza لمصارعة الثيران -إسبانيا

من ضمن حلبات مصارعة الثيران الواقعة في العاصمة الإسبانية مدريد، وتُعد الأكثر أعمية داخل إسبانيا، ومن بين الأهم في العالم حيث تحتضن فعاليات مهرجان مدريد الرئيسي لمصارعة الثيران الذي يُقام في شهر مايو من كل عام بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الأخرى الممتدة طوال فترة موسم مصارعة الثيران الإسباني.

1-حلبة Las Ventas لمصارعة الثيران -إسبانيا

بالتأكيد تستحق أن تكون حلبة Las Ventas لمصارعة الثيران في العاصمة الإسبانية مدريد هي أهم حلبات مصارعة الثيران في العالم؛ فبجانب معمارها الرائع تحتضن تلك الحلبة مهرجان سان إيسيدرو السنوي الذي يعتبر وفق خبراء الرياضة أقوى فعاليات مصارعة الثيران في العالم.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

رقم خيالي يطلبه محمد صلاح مقابل انتقاله لصفوف ريال مدريد.. كم تبلغ قيمته؟

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن مشاورات بين فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد والمدرب الفرنسي للفريق زين الدين زيدان، حول ضم واحدٍ من ثنائي ليفربول محمد صلاح أو ساديو ماني لهجوم المرينغي.قيمة كل...

12 ميدالية في يومين.. السعودية تواصل حصد الجوائز في بطولة بولندا الدولية لألعاب القوى

"لا تقل عني معاقاً لا حول لي ولا قوة، ستجدني في السباق أعبر الشوط بقوة"، كلمات جسدها الفريق السعودي المشارك في ملتقى بولندا الدولي لألعاب القوى 2019، حيث استطاعوا الحصول على 12 ميدالية حتى...