أشهر أفلام الطرق والرحلات.. مشاهدة ممتعة وجولات مجانية حول العالم (فيديو)

الفيلم مستوحى من أحداث حقيقية، ويتعقب الجولة التي يقوم بها عازف البيانو الأمريكي الجاميكي دون شيرلي

أشهر أفلام الطرق والرحلات.. مشاهدة ممتعة وجولات مجانية حول العالم

تدور أحداث الرحلة تقوم بها سيدتان إلى المكسيك، لأن إحدهما أطلقت النار على شرطي حاول اغتصاب صديقتها،

قد تستطيع الكتب أخذك من مكان إلى آخر ولكن الأفلام أيضاً بوسعها فعل الأمر نفسه، من خلال أفلام الطريق التي يقوم أبطالها برحلات طويلة تستطيع زيارة الكثير من الأماكن، والتعرف على أمور جديدة ومختلفة.

ومنذ بداية السينما وانتعاش هذا الفن وجد صنّاع الأعمال السينمائية أن هذا النوع من الأفلام له مُتعة خاصة به، وبرعوا في تقديم أفلام الطرق والرحلات. وإذا وددت القيام برحلة رفقة الممثلين الذين تحبهم، ورغبت في الذهاب إلى عوالم جديدة ومختلفة وأنت جالس على مقعدك في السينما أو على أريكتك الأثيرة في المنزل؛ نقدم لك 10 أفلام من أشهر أفلام الطرق والرحلات، والتي نستعرضها على النحو الآتي:

Little Miss Sunshine

تدور أحداث الفيلم على الطريق داخل سيارة صفراء تضم عائلة مكونة من أب وأم وابنهما المراهق، وعم متقلب المزاج وجدّ مرح ولطيف، يجتمعون جميعاً من أجل توصيل ابنتهم إلى نهائيات مسابقة جمال، فيسافرون مئات الأميال، وخلال رحلتهم يقومون بالكثير من الأحاديث والنقاشات الحادة وتقع بينهم العديد من الخلافات. وهذا الفيلم مزيج من الأحداث المرحة والمضحكة وتلك المُحزنة، ويعتبر من أفضل أفلام الطريق الكلاسيكية الأمريكية.

Nebraska

رحلة على الطريق يقوم بها أب وابنه، إذ يحصل الأب، 77 عاماً، على رسالة تُخبره بفوزه بمليون دولار، فيفترض بسذاجة شديدة أن الأمر حقيقي ويأمل في الذهاب إلى لينكون نبراسكا ليحصل على المبلغ، يوافق ابنه على الذهاب معه إلى الرحلة ويجريان الكثير من المحادثات ويحدث بينهما الكثير من المواقف التي تعزز علاقتهما.

Green Book

الفيلم مستوحى من أحداث حقيقية، ويتعقب الجولة التي يقوم بها عازف البيانو الأمريكي الجاميكي دون شيرلي، والذي جسد دوره مارشالا علي، والسائق الذي يستأجره توني ليب، فيجو مورتنسن، في الستينيات. ومن خلال الرحلة الطويلة والتي تستمر عدة أيام يُسلط الفيلم الضوء على العنصرية والوحشية التي كانت منتشرة في الولايات المتحدة في هذا الوقت ولكن في قالب كوميدي ومُسلٍ وممتع.

Locke

تقع أحداث الفيلم بأكملها على الطريق داخل سيارة يقودها البطل إيفان لوك، الممثل البريطاني توم هاردي، الذي يقود من برمنجهام إلى لندن بينما يوجد الكثير من الأمور داخل عقله، وتقع الكثير من الأحداث من خلال المكالمات التي يتلقاها وهو في طريقه، ويتضح أنه قام بعلاقة مع امرأة تُدعى بيثان والتي على وشك إنجاب ابنهما في لندن، وتكتشف زوجته الحقيقة، ثم تدور الأحداث في قالب درامي مُثير وشيق.

Taxi Tehran

يقود المخرج الإيراني جعفر بناهي سيارة تاكسي ويضع الكاميرا الخاص به في المنطقة الأمامية السيارة لتصوير ما يقع على الطريق، فيلتقي بسيدتين كبار في السن مع سمكتهما الذهبية، ورجل غريب يحاول توظيفه لديه، وكذلك العديد من الشخصيات الموجودة داخل المجتمع الإيراني.

Inside Llewyn Davis

رحلة من نيويورك إلى شيكاغو والعكس، وتدور أحداث الفيلم حول الموسيقى لوين ديفيس الذي يعاني من شعور شديد بالألم والحزن بعد انتحار شريكه الموسيقي، ويسافر إلى شيكاغو ثم يعود إلى نيويورك بحثاً عن إجابات لأسئلة وسعياً وراء العثور على معنى لحياته.

Thelma & Louise

تدور أحداث الرحلة تقوم بها سيدتان إلى المكسيك، لأن إحدهما أطلقت النار على شرطي حاول اغتصاب صديقتها، ويعتبر هذا الفيلم من أشهر وأفضل الأفلام الكلاسيكية في تاريخ السينما الأمريكية، كما أنه من أشهر أفلام الطريق والصداقة والمطاردة.

Zombieland

تدور أحداث الفيلم حول نهاية العالم، بعد أن يُصبح كل يوم مسألة حياة أو موت فيتوقف الناس عن الإشارة إلى الآخرين بأسمائهم ويحاولون العودة إلى مسقط رؤوسهم، وتحدث معركة بين الناس والموتى الأحياء (الزومبي)، فيقوم مجموعة من المواطنين برحلة من أجل النجاة والبقاء على قيد الحياة، وتدور الأحداث في قالب كوميدي مُرعب.

Magic Mike XXL

رحلة خالية من القيود تقع أحداثها بعد مرور ثلاث سنوات من أحداث الجزء الأول، حول ملوك عروض التعري الذين يرغبون في الاعتزال، يلتقي مايك لين بزملائه السابقين لمزاولة عملهم، ويخططون لعرض أخير لهم معاً، ومن أجل ذلك يقومون برحلة طويلة من تامبا إلى شاطئ مرتيل، ساوث كارولينا، ثم تدور الأحداث في قالب كوميدي استعراضي مُسلٍ.

Broken Flowers

عندما يحصل دون جونستون على رسالة من صديقته السابقة تُخبره فيها بأنه لديه ابن يبلغ من العمر 19 عاماً، يقوم برحلة لاكتشاف الحقيقة، ولكن ما يزيد الأمر صعوبة هو أن دون كانت لديه الكثير من العلاقات مع العديد من الفتيات ولا يعلم أي منهم أرسلت له هذه الرسالة.

المصادر: 1-2

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

50 عاما على هبوط أول شخص.. متى يعود البشر لسطح القمر مرة أخرى؟

احتفل العالم أجمع منذ يومين بالذكرى الخمسين لأول قدم بشرية تلمس تربة القمر لرائد الفضاء الأمريكي نيل آرمسترونغ، الذي طار على القمر رفقة رائدين أخرين في مهمة أبولو 11، ولكن السؤال الذي يشغل الجميع متي...

ما هي قصة تشيرنوبل الحقيقية؟ هناك شيء ليس صحيحاً في المسلسل

مرّ أكثر من 30 عاماً على كارثة تشيرنوبل، التي تعد أسوأ حادثة تشهدها محطات الطاقة النووية في التاريخ. كان حادثاً كارثياً لأنه حول مساحة كبيرة من أوكرانيا إلى منطقة محظورة. ونظراً إلى فداحة الحادث...

ظنوا أنه ما زال يمثل دوره.. قصة عرض كوميدي في دبي انتهى بوفاة البطل

عندما يضحك أحدهم لا يعني ذلك بالضرورة أنه سعيد، قد يكون ذلك في إطار عمله ومن داخله ينهار، مثلما حدث من قبل مع الممثل البريطاني الشهير إيان كونوجيتو في إبريل الماضي في أثناء ممارسته لعرض كوميدي على...