بينها مدينتان عربيتان.. تعرف على أفضل الوجهات السياحية العالمية لعام 2019

جاءت مدينة مراكش المغربية  ومدينة دبي الإماراتية ضمن قائمة أشهر الوجهات السياحية الأفضل على مستوى العالم التي يقصدها المسافرون في مختلف أنحاء العالم للعام الحالي 2019.

ووفقاً للتصنيف الذي نشره موقع "تريب أدفايزر" العالمي أخيراً، استناداً إلى استطلاع رأي شارك فيه الآلاف من المشتركين الذين يتنقلون للسياحة بين مختلف الوجهات في العالم، فقد تصدرت العاصمة البريطانية لندن القائمة، بعدما جاءت في المركز الأول عالمياً  بهذا التصنيف، على الرغم من ارتفاع الأسعار فيها والازدحام المروري الشديد والطوابير الطويلة أمام المتاحف والأماكن السياحية.

وفي المرتبة الثانية جاءت العاصمة الفرنسية باريس، أما في الثالثة فحلت مدينة روما الإيطالية، تليها جزيرة "كريت" اليونانية، ثم بالي الإندونيسية.

وتفوقت مدينة مراكش التي جاءت في المركز التاسع، ومدينة دبي التي حلت في المركز العاشر، على مدن عالمية عريقة ومهمة في الخارطة السياحية، أبرزها نيويورك التي جاءت في المرتبة الثالثة عشرة، وهانوي التي حلت في المرتبة الخامسة عشرة، وطوكيو التي جاءت في المرتبة الـ16 على القائمة.

في حين جاءت هونج كونج التي تستقطب ملايين السياح سنوياً في المرتبة 22 على القائمة، أما مدينة سيدني الأسترالية التي كثيراً ما يهواها السياح وعشاق المغامرات، فحلت في المرتبة الـ24 على القائمة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

5 وجهات سياحية ساحرة عليك زيارتها في أقرب وقت.. تأخذك إلى عالم آخر

توجد حول العالم العديد من الأماكن والوجهات السياحية التي ربما لا يعرف بشأنها الكثيرون، بالرغم من كونها تتمتع بطبيعة ساحرة ومناظر خلابة، لدرجة أنه يمكن القول إن مثل هذه الأماكن قد تأخذك إلى عالم...

قبل العطلة الصيفية.. تعرف على أرخص الوجهات السياحية الأوروبية لعام 2019

قبل بدء العطلات الصيفية، يحتار الكثيرون في المقارنة بين الوجهات السياحية الشاطئية، لقضاء صيف ممتع، في هذا التقرير نسلط الضوء على أفضل الوجهات السياحية في أوروبا وأسعارها. منتجع صني بيتش في...