عادات وممارسات خاطئة تدّمر أسنانك دون أن تدري.. احترس منها

يتبع آخرون عادات وممارسات خاطئة تسبب لهم أضراراً جسيمة بأسنانهم ليتحملوا لاحقاً نفقات زيارات متكررة لطبيب الأسنان

من المعروف أن الأسنان تحتاج إلى غسيل لمدة دقيقتين على الأقل في المرة الواحدة،

يؤدي شطف الفم بعد غسل الأسنان بالمعجون إلى التخلص من السوائل الواقية التي تخرج من المعجون

يعتبر السكر واحداً من أكبر أعداء الأسنان، وعند تناول أي أطعمة أو أغذية تحتوي على السكر، فأفضل طريقة للحد من ضررها هي غسل الفم بالماء

في الوقت الذي يحرص فيه كثيرون على الاهتمام والعناية بأسنانهم  باتباع طرق مختلفة ونصائح تضمن لهم أسناناً صحية، يتبع آخرون عادات وممارسات خاطئة تسبب لهم أضراراً جسيمة  بأسنانهم ليتحملوا لاحقاً نفقات زيارات متكررة لطبيب الأسنان في محاولة منهم لإصلاح الأضرار التي تسببوا بها لأنفسهم، وفيما يلي نستعرض عليكم عدداً من العادات والممارسات الخاطئة التي قد تضر بأسنانك دون أن تشعر :

 

عدم غسل الأسنان بصورة صحيحة

من المعروف أن الأسنان تحتاج إلى غسيل لمدة دقيقتين على الأقل في المرة الواحدة، على أن يتم ذلك مرة في الصباح وأخرى في المساء كذلك لا بد من استخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة برأس صغيرة ورقبة مرنة.

الأغذية المحلاة

يعتبر السكر واحداً من أكبر أعداء الأسنان، وعند تناول أي أطعمة أو أغذية تحتوي على السكر، فأفضل طريقة للحد من ضررها هي غسل الفم بالماء.

مص الليمون أو الحمضيات

يؤدي الإكثار من تناول الليمون أو الحمضيات لفترة طويلة في الفم إلى إضعاف مينا الأسنان كما يمكن أن يتلف المعادن الأساسية لأسنانك.

 

صريف الأسنان

وهي تحدث غالباً أثناء النوم، وتؤدي للإصابة بالصداع والتهاب اللثة. وقد يعاني منها البعض خلال اليوم بسبب التوتر والضغط النفسي.

استخدام الأسنان في فتح العلب أو الزجاجات

يؤدي استخدام أسنانك كأدوات في فتح العلب أو الزجاجات إلى ضعف طبقة المينا مما يجعلها عرضة للتكسر سريعاً وتدمير أسطح الأسنان.

شطف الفم بعد غسل الأسنان

يؤدي شطف الفم بعد غسل الأسنان بالمعجون إلى التخلص من السوائل الواقية التي تخرج من المعجون مما يعني عدم السماح للمادة الكيميائية الموجودة بالمعجون القيام بعملها.

          نصائح سريعة لتقوية مناعتك

التمارين الرياضية

هناك بعض التمارين التي تسبب الضرر للأسنان حيث إنها تقلل إفراز اللعاب، الضروري لصحة الأسنان، بما يحتويه من معادن تغذي الأسنان وتعمل على تحييد المواد الحمضية في الفم.

قضم الأظافر

يتسبب قضم الأظافر في ضرر هائل للأسنان مع مرور الوقت حيث يؤدي إلى تغير أماكن الأسنان فضلاً عن مشكلات اللثة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

يسبب العديد من المخاطر.. لا تضع هاتفك الذكي في هذه الأماكن

بكل تأكيد تعتبر الهواتف الذكية من أعظم الاختراعات التي أهداها العلم للبشرية، فبشكل عام ومنذ الأجيال الأولى من اختراعات الهواتف النقالة والجوالة اختصر هذا النوع من الهواتف الكثير من الوقت وجعل عملية...