نصائح سريعة لتقوية مناعتك

نصائح سريعة لتقوية مناعتك

نصائح سريعة لتقوية مناعتك

يتعرض الكثيرون إلى الإصابة بالأمراض بشكل كبير في فصل الشتاء، مقارنة بباقي فصول العالم، ويرجع ذلك لتكدس الأشخاص في مكان واحد، بالإضافة إلى سوء التهوية وتراجع قوة المناعة؛ نتيجة برودة الجو، التي تتسبب في بطء تنشيط الخلايا.
 

الجهاز المناعي لجسم الإنسان

نتيجة بحث الصور عن ‪A sick man‬‏
 
ويتكون الجهاز المناعي في جسم الإنسان من مجموعة من الخلايا التي تتشكل مع بعضها البعض بشكل معقد وحيوي؛ لضمان حماية جسم الإنسان من الإصابة بالعدوى.
 
ويعمل الجهاز المناعي على محاربة الفيروسات والفطريات والبكتيريا، بالإضافة إلى منع نمو الخلايا السرطانية داخل جسم الإنسان.
 
ولضمان تقوية الجهاز المناعي لجسمك، عليك باتباع النصائح التالية:
 
- التقليل من تناول المواد السكرية، واتباع نظام غذائي متوازن، يحتوي على الفيتامينات والمعادن والزنك، كما يمكن الاستعانة بالعديد من الأعشاب والتوابل التي تساهم في تقوية المناعة، والتي من بينها الزنجبيل، الفلفل الأسود، الثوم، البصل، والبهارات الحارة.
 
- تجنب الإصابة بالسمنة، والتي تؤثر سلباً على تكوين كرات الدم البيضاء بجسم الإنسان.
 
صورة ذات صلة
 
- الإجهاد والضغط النفسي من مدمرات الجهاز المناعي لجسم الإنسان، لذلك احرص بين الحين والآخر على الترفيه عن النفس، والابتعاد عن ضغوطات الحياة.
 
- النوم لثماني ساعات يومياً، لمنح الجسم الوقت الكافي لتجديد خلاياه.
 
- ابتعد عن التدخين؛ حيث تحتوي السجائر على مجموعة من المواد الكيمائية، التي تضر بالجهاز المناعي لجسم الإنسان.
 
- الحرص على ممارسة الرياضة لساعة واحدة يومياً، حتى لو كانت رياضة خفيفة كالمشي مثلاً.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ما هي أعراض ارتفاع السكر؟

لطالما اعتبر ارتفاع سكر الدم مشكلة جدية، قد تؤثر على صحة المصاب بها وتهدد حياته؛ إذ يؤثّرُ على القلبِ والأوعية الدموية والأعصاب الطرفية والعينين والقدمين، كما يؤدّي إلى الإصابة بأمراض خطيرة في الجلد...