هل تشرب الماء بالقدر الكافي؟..هذا الاختبار يجيبك

هل تشرب الماء بالقدر الكافي؟..هذا الاختبار يجيبك

هل تشرب الماء بالقدر الكافي؟..هذا الاختبار يجيبك

يتسبب نقص شرب الماء في إصابة الجسد بالعديد من المشاكل الصحية الخطيرة؛ مما دفع أطباء العالم على التشديد على شرب ما لا يقل عن 6 أكواب من الماء يومياً؛ لكن كيف نعرف أن جسم الإنسان يحصل على احتياجاته اليومية من المياه دون التأثير على وظائفه الحيوية؟

اختبار للتأكد من شرب الكمية المثالية من الماء

نتيجة بحث الصور عن ‪A man drinking water‬‏
 
وللتأكد من حصولك على الكمية الكافية من المياه يمكنك إجراء اختبار بسيط كشفت ابتكرته مكتبة الطب الوطنية في الولايات المتحدة.
 
وكل ما عليك فعله هو قرص جلد اليد باستخدام أصابع الإبهام والسبابة والاستمرار على هذا الوضع لمدة 10 ثوانٍ ثم ترك الجلد، وفي حال قيام الجلد بالارتداد إلى مكانه سريعاً فهذا يعني أن جسمك يتمتع بالمرونة الكافية.
 
وفي حال احتياج الجلد لفترة للعودة إلى شكله وهيئته الطبيعية فهذا يعني أن جسدك يعاني من الجفاف، وتحتاج إلى مضاعفة كمية المياه التي تشربها يومياً.

اختبار البول وشرب الماء

نتيجة بحث الصور عن ‪A man drinking water‬‏
 
كما يمكن الاستعانة بالبول للتأكد من الكمية المناسبة من المياه، وذلك عبر النظر إلى البول ولونه فكلما أصبح بدرجة غامقة بعض الشيء فهذا مؤشر سيئ على أن جسمك يحتاج إلى مزيد من المياه.
 
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ما هي أعراض ارتفاع السكر؟

لطالما اعتبر ارتفاع سكر الدم مشكلة جدية، قد تؤثر على صحة المصاب بها وتهدد حياته؛ إذ يؤثّرُ على القلبِ والأوعية الدموية والأعصاب الطرفية والعينين والقدمين، كما يؤدّي إلى الإصابة بأمراض خطيرة في الجلد...