أغرب حالات الطلاق في العالم العربي.. أسباب صادمة

main image
14 صور
أغرب حالات الطلاق في العالم العربي.. أسباب صادمة

أغرب حالات الطلاق في العالم العربي.. أسباب صادمة

الفوضوية والإنفعالات المبالغ فيها من مسببات الطلاق

الفوضوية والإنفعالات المبالغ فيها من مسببات الطلاق

سعودية تكتشف «فجأة» إنه قصير القامة وتطلقه

سعودية تكتشف «فجأة» إنه قصير القامة وتطلقه

غرائب وعجائب محاكم الطلاق

غرائب وعجائب محاكم الطلاق

إماراتي يختفي من دون سبب ويطلقها برسالة نصية

إماراتي يختفي من دون سبب ويطلقها برسالة نصية

عشق لكرة القدم السعودية تسبب بطلاقها

عشق لكرة القدم السعودية تسبب بطلاقها

هوسها بافلام بوليوود جعله يتخلى عنها قبل حفل الزفاف

هوسها بافلام بوليوود جعله يتخلى عنها قبل حفل الزفاف

سناب شاب تسبب بإنفصال زوجين

سناب شاب تسبب بإنفصال زوجين

إتيكيت تناول الطعام من اسباب الطلاق في الكويت

إتيكيت تناول الطعام من اسباب الطلاق في الكويت

هوسها بالشطة جعله يتخلى عنها ويتزوج بأخرى

هوسها بالشطة جعله يتخلى عنها ويتزوج بأخرى

البعض إعتبر زوجته مصدر شؤوم

البعض إعتبر زوجته مصدر شؤوم

تفكك أسري لأتفه الأسباب

تفكك أسري لأتفه الأسباب

تهور وتسرع من الطرفين

تهور وتسرع من الطرفين

إرتفاعات قياسية في معدلات الطلاق

إرتفاعات قياسية في معدلات الطلاق

طرفا العلاقة الزوجية يدخلان قفصاً من المفترض أنه ذهبي، لكنه في معظم الأحيان يتضح بأنه مجرد قفص جلب الحزن والمتاعب لأصحابه. سابقاً كان الطلاق الحل الأخير، لكن في عصرنا حالياً فقد أصبح أبغض الحلال أكثر سهولة والحل الأول والوحيد.  

وهكذا قفزت معدلات الطلاق إلى نسب خيالية في العالم العربي، ارتفاع منطقي قياساً إلى أن المحاكم باتت تشهد على حالات طلاق لأسباب غريبة عجيبة.

ولا نبالغ إن قلنا بأن بعض القصص التي سنذكرها يصعب تصديقها؛ لأنها تتجاوز السخافة بأشواط، فحين يكون معجون أسنان، وحتى رائحة القدمين من أسباب الطلاق، فهذا دليل على أننا مجتمعات تعاني من مشاكل تتطلب علاجات نفسية جماعية. 

الحيرة تقتلك ولا تعرف ما إذا كان الحب أصابك أم لا ..تعرف على الإجابة من هنا ! (صور)

فلنتعرف على أغرب حالات الطلاق وأسبابها في عدد من الدول العربية. 

قصر القامة والتدخين وكرة القدم في السعودية

في العام  2007 طلبت سيدة سعودية الطلاق؛ لأن زوجها قام برفع برقعها خلال نومها، لرؤية وجهها للمرة الأولى، فالزوج وبعد 30 عاماً من الزواج أراد رؤية وجه المرأة التي أمضى حياته معها وأنجب منها أطفالاً، فجن جنونها وطلبت الطلاق.

سيدة سعودية أخرى في العشرينيات من عمرها طلبت الانفصال بعد سبعة أشهر فقط على زواجها، لأنه قصير القامة، العروس هذه لم تحتمل نظرات السخرية من صديقاتها ومن المارة خلال تواجدهما في الأماكن العامة، وكأن العريس كان طويل القامة قبل الزواج وخسر طوله كاملاً بعده.

حجر ذهب و اَخر فضة.. كيف تبني زواجاً سعيداً؟! (صور)

وبعيداً عن الطول فقد كشفت سيدة سعودية سر زوجها الذي يدخن سراً، فما كان منها إلا أن طلبت الطلاق. فهي اشترطت عليه قبل زواجهما بألا يدخن وهو التزم بذلك ظاهرياً على الأقل، وبعد 4 سنوات من تمكنه من التدخين سراً كشفت أمره، وتخلت عنه تاركة إياه مع عادته المحببة إلى قلبه. 

الخلافات الرياضية لها فعلها أيضاً، حيث أقدم شاب سعودي على تطليق زوجته بعد إصرارها على حضور مباراة الهلال والنصر التي أقيمت في لندن، الزوجة التي تضاربت الأخبار حول كونها مبتعثة أو مقيمة أرادت السفر إلى لندن، لم تتنازل عن حقها في تشجيع ناديها المفضل، فكان الطلاق. 

الجميع يتحدثون عن الرجل.. ماذا عن عنف النساء العربيات ضد أزواجهن؟

وبما أن السعودية معروفة بمهورها الخيالية فلا بد أن يكون المهر سبباً في طلاق لعله الأسرع. الزواج استمر لخمس دقائق لا أكثر، فالعريس فقد أعصابه حين طالبه والد العروس بمهر خيالي، فأنهى معاناته قبل أن تبدأ وطلقها. 

التطور التكنولوجي ترك بصمته الثقيلة على الحياة الزوجية، وفي هذه الحالة الغريبة رفض الزوج أن تقوم زوجته بإرسال صورها على سناب شات إلى صديقاتها، وليتأكد من التزامها  قام بإضافتها بعد أن اخترع هوية مزيفة وتواصل معها على أنه امرأة، وحين طلب منها صورتها ونفذت ذلك، عاجلها بورقة الطلاق. 

شهر العسل والهوس بأفلام بوليوود في الإمارات 

تزوجا وخططا لشهر عسل مثالي، ثم أبلغها بأنه سيصطحب عائلته معه في رحلة شهر عسلهما، العروس غضبت ورفضت الذهاب فما كان منه إلا أن سافر وأمضى شهر العسل برفقة أهله، فغادرت وعادت إلى منزل أهلها بعد زواج لم يدم لأكثر من أيام معدودة. 

التأثر بالأفلام والسينما قد يصل أحياناً إلى حد الهوس، لكنه في الإمارات وصل إلى حد الطلاق، تفاجأ العريس بمخططات زوجته لإقامة حفل زواج فاخر في الإمارات، وطلبت منه استقدام خبيرة حنة مشهورة من الهند، على أن يقيم لها حفل زفاف آخر في الهند في وقت لاحق، تنازل الرجل عن حقه في كل ما دفعه وقام بتطليقها. 

تقنيات سرية تلجأ إليها المرأة لتقييم الرجل.. اكتشفها الآن

زوجة مشؤومة وعشق غريب للشطة في السودان  

اعتبرها نذير شؤم فقرر التخلص منها، هذه ببساطة هي حكاية رجل سوداني تمكن وبطريقة عجبية من إقناع القاضي بقضيته، يقول إن والده توفي بعد زواجه بها بيوم واحد، وخلال حياتهما تعرض لمختلف أنواع المتاعب والمشاكل وفصل من عمله أكثر من مرة، في البداية، لم يقتنع القاضي بأسبابه، لكن الزوج عاد متسلحاً بوثائق تثبت كل مشكلة صادفته منذ زواجه بها لتكون جملة القاضي الأخيرة «طلقها يا بني».

يمكن أن يحب البعض الشطة لدرجة كبيرة، لكن ليس لدرجة اللجوء للطلاق من أجلها، في الحكاية المضحكة المبكية هذه فإن مستلزمات الشيلة والمواد الغذائية المقدمة للعروس لم تحتو على الشطة.

وقد استمرت الشكوى حتى وصلت للعريس، فقام بتقديم مستلزمات جديدة من دون الشطة فاشتكت العروس مجدداً. حينها طالب العريس باسترداد مستلزمات العرس وقام بتطليقها والزواج بأخرى لا تعاني من هوس الشطة.

معُجب بها ولكنها تعاملك كصديق؟.. هكذا تنتقل بها لعلاقة الحب

الحمص والبازلاء ومعجون الأسنان في الكويت

تعرضت الزوجة لصدمة حياتها حين جلست تشاهد زوجها يتجرأ ويمسك بالخبز ليتناول طبق البازلاء. شعرت العروس الجديدة بالهلع من زوجها الذي لا يلتزم بالإتيكيت. سيدة أخرى أيضاً عانت معاناة ما بعدها معاناة حين قرر زوجها «المتوحش» تناول طبق الحمص بالخبز. المنظر «المقزز الخارج عن المألوف» لرجل يتناول الحمص بالخبز كان أكثر مما يمكنها احتماله. 

وإن كان الإتيكيت قد تسبب بطلاق عدد من نساء الكويت فإن إحداهن دخلت في صدمة من نوع آخر بسبب معجون الأسنان، الزوجة كررت تعليماتها مراراً وتكراراً «عليك أن تضغط على معجون الأسنان من الأسفل»، لكنه كان يصر على ضغطه من الوسط، وعوضاً عن حل المسألة برمتها بشراء معجوني أسنان وتخصيص واحد له يمكنه ضغطه من أي مكان يشاء، اختارا الطلاق.

علامات اختفاء مشاعر حب الزوج من قلب المرأة

رائحة قدميه سبب للطلاق في مصر

لم تعد السيدة المصرية تحتمل الرائحة المقززة التي تنبعث من قدمي زوجها، فأهانته وعايرته فضربها بعد أن كان زوجاً مثالياً لسنوات عديدة، وهكذا انتهت المثالية بضرب وطلاق. 

في حالة الطلاق هذه لا وجود لأي رائحة على الإطلاق، بل حب غريب للمطالعة، كل ما يشغل هذا الزوج هو المطالعة، ولساعات طويلة جداً، الزوجة لم تحتمل أن يفضل الكتب عليها فطلبت الطلاق.

النحس كما لم تعرفه من قبل في الجزائر

في الجزائر اعتبر أحدهم أن زوجته حسودة ونذير شؤم، ففي يوم زفافهما تعطلت السيارة التي تقل العروس، وخلال الحفل وقعت كعكة الزفاف حين حاولت تقطيعها، وبعد أسبوع توفيت جدته، ثم شب حريق في منزله، أما الحادثة التي حسمت الأمر فكانت حين اشترى سيارة جديدة وعاد بها إلى المنزل، وطلب منها بكل براءة أن تطل من الشرفة لرؤيتها، وبمجرد خروجها ظهرت سيارة أخرى من العدم واصطدمت بسيارته الجديدة.

6 أشياء بسيطة تجعل أي امرأة تقع في حبك

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة