تعاني من ضغط الدم.. تجنب تناول هذه الأطعمة حتى لا تزيد ارتفاعه

لطالما اعتُبر ارتفاع ضغط الدم واحدًا من أكثر أمراض القلب المخيفة، وإذا لم يتم السيطرة عليه فقد يؤدي إلى السكتات الدماغية وأمراض القلب والشرايين؛ لذا فإن الحفاظ على مستوًى صحي من ضغط الدم، يساهم في حماية القلب والشرايين، ويحمي من السكتة الدماغية؛ ما يتطلب اتّباع نظام غذائي صحي عبر الاهتمام بالأطعمة التي يتم تناولها، وتجنب منها ما يمكن أن يزيد من ارتفاع الضغط أكثر. وفي ما يلي نستعرض عليكم عددًا من الأطعمة التي تزيد ارتفاعه:

الفاصوليا المعلبة

تحتوي الفاصوليا المعلبة على نسبة كبيرة من الملح للمساعدة في الحفظ؛ لذا قبل تناولها عليك شطفها جيدًا في مصفاة قبل تناولها حتى تغسل ما يصل إلى 41٪ من الصوديوم.

صلصة الطماطم والكاتشب

تضيف شركات تصنيع المواد الغذائية الملح بنسبة كبيرة في صلصة الطماطم والكاتشب ومعجون الطماطم لإخراج النكهة الطبيعية للفاكهة التي نتوق إليها؛ لذا يمكنك صنع الصلصات الخاصة بك مع الطماطم الطازجة والأعشاب في المنزل.

 

البيتزا

وهى تحتوى على نسبة عالية من الدهون والنشا والأملاح؛ لذا فهي يمكن أن تكون خطرة للغاية على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

اللحوم المعلبة والمصنعة

تقوم صناعة معظم الأطعمة المغلفة والمعلبة مثل الهوت دوغ، والنقانق، واللحم المقدد، واللانشون على الكثير من الصوديوم، ولتجنب ذلك عليك شراؤها مباشرة من جزار طازجة.

 

الخبز

عادة ما يحتوى الخبز  سواء كان أبيض أو أسمر  على الكثير من النشا غير الصحي الذى يمكن أن يؤدى إلى تفاقم أعراض ضغط الدم.

المايونيز

عادة ما يحتوى المايونيز على الدهون والأملاح الزائدة؛ لذا فهو خطر جدًّا على الأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

يعرض الأطفال لمخاطر جسيمة.. تحذير للرجال بعدم الإنجاب بعد بلوغ هذه السن

أجرى مجموعة من الباحثين بجامعة "روتجرز" بولاية نيوجيرزى الأمريكية، دراسة حديثة للكشف عن أفضل سن لإنجاب الرجال.أفضل سن للإنجاب لدى الرجالوكشفت الدراسة أنه يجب على الرجال الإنجاب قبل بلوغهم...

نصائح لصيام آمن.. كيف يحافظ مرضى السكر والكلى على صحتهم في رمضان؟

الصوم فريضة فرضها الله على الإنسان وركن من الأركان الخمسة للإسلام، وينتظر المسلمون حول العالم شهر رمضان الكريم للتقرب أكثر إلى الله وممارسة صالح الأعمال بشكل أكبر، في ما منح الله عدداً من الرخص إلى...