لحياة أكثر سعادة.. إليك هذه القواعد لتحارب الاكتئاب

يلعب فهم ذواتنا ونفسية من حولنا دورًا مهمًا في تحديد مدى سعادتنا الشخصية، حيث يجعل الأفراد يشعرون بالسعادة من خلال تشجيعهم على العيش مع فلسفة إيجابية، وللوصول إلى الرضا والسعادة والارتياح النفسي عليك اتباع هذه القواعد النفسية التي تساعدك على محاربة الاكتئاب، وتحسين صحتك البدنية، وتحقيق أعلى معدلات السعادة في حياتك وتغيير كل الأفكار السلبية المسيطرة عليكِ وتحويلها إلى أخرى إيجابية.

 

اكتشف نفسك من خلال الآخرين

تساعد الخصائص التي يراها أي شخص في الناس من حوله في منحه الفرصة ليعرف نفسه بشكل أفضل، ومن ثم تنمو سعادته وتتزايد، لذا فإن كل الصفات التي تعجبك أكثر أو تكرهها في الآخرين هي ملكك، ويمكنك تأكيدها في ذاتك أو التخلي عنها.

اختر بحكمة

تلعب الخيارات دورًا هامًا في حياتنا وهي تشكل شخصيتنا، لذلك لا بد من الاختيار بحكمة لأن كل قرار واحد تحتار فيه هو مهم لك ولحياتك.

حدد أولوياتك

 إذا أردت أن تكون سعيدًا، اجعل الأولوية لك واهتماماتك منصبة على احتياجاتك بما لا يظهرك بشكل أناني أو يجعلك تفعل ذلك على حساب مصالح الآخرين، كل ذلك سوف يجعل من حولك يحترمونك وسيعلمك تقدير ذاتك.

كيف يمكن تحقيق التوازن يين عملك وحياتك الشخصية؟

لا تفرط في الألم والندم

لا تكثر من أي شيء فكثرة الإفراط تسبب الألم والندم، فمثلاً كثرة النوم تسبب الكآبة وكثرة اللعب تشعرك أن اليوم قد انتهى دون إنجاز شيء مفيد، مما يسبب شعورًا سيئًا يؤثر على نفسيتك.

ساعد الآخرين

إذا كنت تريد أن تكون شخصًا جيدًا عليك مساعدة كل من يطلب ذلك منك، فأنت بحاجة إلى أن تكون قويًا أولاً وتؤمن بنفسك، لذا عليك تحديد الاختيارات وفقًا لمن يحتاج المساعدة منك بالفعل.

تسلقوا سُلم تحقيق الذات.. نماذج شباب سعوديين أثبتوا نجاحهم بمشاريع صغيرة

واجه أخطاءك

كل  شخص معرض للخطأ في حياته فلا أحد كامل، وإذا أردت أن تكون سعيدًا فأنت في حاجة لمعرفة أخطائك وتحليل ما يمكنك فعله لتصويبها.

لا تفكر في الماضي ولا تقلق من المستقبل

إذا أردت أن تكون سعيدًا، لا تفكر في الماضي، ولا تقلق بشأن المستقبل، لذا لابد من ضبط عواطفنا وأفكارنا التي نواجهها في الوقت الحالي، فهذا أمر جيد لمزاجنا وصحتنا وعلاقاتنا مع الآخرين.

كيف تصبح رجل أعمال ناجحاً.. إليك القواعد

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

كيف تحقق أهدافك في المستقبل؟.. أهم مهارات التفكير يجب عليك اكتسابها

لا يوجد شخص لا يملك مهارات تفكير، ولكن لا يستخدمها الجميع بفعالية، مع مرور الوقت طوّر البشر مهارات التفكير، وتمكنوا من تطوير قدراتهم على اتخاذ القرارات، وحل المشكلات والخروج من الأزمات.  ...

طرق فعالة لإدارة الخلافات في عملك

تُعد الخلافات في العمل من أكثر العوامل المؤثرة على الكفاءة الإنتاجية للشركة أو المؤسسة، إذ إن كثرتها قد تتطور إلى نزاعات وعدم تكيف الموظفين فيما بينهم، ومن ثم يؤثر على عطائهم. ويجب على المدير أن...

تتجنب مناقشة زيادة راتبك؟ اتبع هذه النصائح للتغلب على مخاوفك

يرتكب الكثير من الموظفين أخطاءً شنيعة عند البدء في مناقشة طلب زيادة الراتب مع أصحاب العمل أو مديريهم دون اتباع الخطوات الصحيحة في ذلك؛ خوفاً من أن يتم طرده أو استبعاده من العمل وتغييره بموظف آخر أقل...