لحياة أكثر سعادة.. إليك هذه القواعد لتحارب الاكتئاب

يلعب فهم ذواتنا ونفسية من حولنا دورًا مهمًا في تحديد مدى سعادتنا الشخصية، حيث يجعل الأفراد يشعرون بالسعادة من خلال تشجيعهم على العيش مع فلسفة إيجابية، وللوصول إلى الرضا والسعادة والارتياح النفسي عليك اتباع هذه القواعد النفسية التي تساعدك على محاربة الاكتئاب، وتحسين صحتك البدنية، وتحقيق أعلى معدلات السعادة في حياتك وتغيير كل الأفكار السلبية المسيطرة عليكِ وتحويلها إلى أخرى إيجابية.

 

اكتشف نفسك من خلال الآخرين

تساعد الخصائص التي يراها أي شخص في الناس من حوله في منحه الفرصة ليعرف نفسه بشكل أفضل، ومن ثم تنمو سعادته وتتزايد، لذا فإن كل الصفات التي تعجبك أكثر أو تكرهها في الآخرين هي ملكك، ويمكنك تأكيدها في ذاتك أو التخلي عنها.

اختر بحكمة

تلعب الخيارات دورًا هامًا في حياتنا وهي تشكل شخصيتنا، لذلك لا بد من الاختيار بحكمة لأن كل قرار واحد تحتار فيه هو مهم لك ولحياتك.

حدد أولوياتك

 إذا أردت أن تكون سعيدًا، اجعل الأولوية لك واهتماماتك منصبة على احتياجاتك بما لا يظهرك بشكل أناني أو يجعلك تفعل ذلك على حساب مصالح الآخرين، كل ذلك سوف يجعل من حولك يحترمونك وسيعلمك تقدير ذاتك.

كيف يمكن تحقيق التوازن يين عملك وحياتك الشخصية؟

لا تفرط في الألم والندم

لا تكثر من أي شيء فكثرة الإفراط تسبب الألم والندم، فمثلاً كثرة النوم تسبب الكآبة وكثرة اللعب تشعرك أن اليوم قد انتهى دون إنجاز شيء مفيد، مما يسبب شعورًا سيئًا يؤثر على نفسيتك.

ساعد الآخرين

إذا كنت تريد أن تكون شخصًا جيدًا عليك مساعدة كل من يطلب ذلك منك، فأنت بحاجة إلى أن تكون قويًا أولاً وتؤمن بنفسك، لذا عليك تحديد الاختيارات وفقًا لمن يحتاج المساعدة منك بالفعل.

تسلقوا سُلم تحقيق الذات.. نماذج شباب سعوديين أثبتوا نجاحهم بمشاريع صغيرة

واجه أخطاءك

كل  شخص معرض للخطأ في حياته فلا أحد كامل، وإذا أردت أن تكون سعيدًا فأنت في حاجة لمعرفة أخطائك وتحليل ما يمكنك فعله لتصويبها.

لا تفكر في الماضي ولا تقلق من المستقبل

إذا أردت أن تكون سعيدًا، لا تفكر في الماضي، ولا تقلق بشأن المستقبل، لذا لابد من ضبط عواطفنا وأفكارنا التي نواجهها في الوقت الحالي، فهذا أمر جيد لمزاجنا وصحتنا وعلاقاتنا مع الآخرين.

كيف تصبح رجل أعمال ناجحاً.. إليك القواعد

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

استخدم هذه الحيلة العسكرية لمعرفة ما إذا كان أحدهم يكذب عليك؟

تعامل كارل إريكسون، أحد العسكريين المتقاعدين في الجيش الأمريكي، مع جميع أنواع الكذابين: كالمحاربين الذين لا يريدون إخباركم أين يختبئ الأعداء، والقوات المتحالفة الودية التي تبالغ في قدراتها للمساعدة،...

كيف تصبح قائدا ناجحا؟ اتبع هذه النصائح

بكل تأكيد لا تكفي الشخصية القيادية وحدها الإنسان لتحقيق النجاح سواء على صعيد المجال العملي أو الاجتماعي، فالشخصية القيادية والقدرة على القيادة مهارة يجب أن يتم تنميتها وتطويرها والعناية بها حتى تتحول...

هل تريد أن يستمع إليك الآخرون؟ توقف عن فعل هذه الأشياء الثلاثة

إلقاء خطاب أو عرض أمام جمهور، سواء كان كبيرًا أم صغيرًا، أمر مُحير ومُربك للغاية، يحتاج إلى الكثير من العمل وبذل الجهد، من أجل تجنب وقوع أي أخطاء، والاستحواذ على انتباه الجمهور، والتأكد من أنهم سوف...