مايوت وكيريباتي وناورو.. هل سمعت بهذه الدول من قبل؟

مايوت وكيريباتي وناورو.. هل سمعت بهذه الدول من قبل؟

كيريباتي

قرة باغ

أندورا

فانواتو

يمكن لمعظم الناس عندما يطَّلعون على خريطة العالم  معرفة وتمييز الدول الكُبرى بالإضافة إلى بعض الدول الشهيرة في قارتهم، أو تلك التي عرفوا عنها من خلال متابعتهم لبعض الأفلام ووسائل الإعلام،  والبطولات  الرياضية ولكن عدداً قليلاً منهم تفاجأ أنه لم يسمع عن  بعض الدول  بل إنها قد تكون تلك هي المرة الأولى التي يعرف أنها موجودة أصلاً نظراً لصغر مساحتها وبعدها عن منطقتنا العربية ومن هذه الدول.

 

كيريباتي

وهي تقع في المحيط الهادئ وتبلغ  مساحتها 811 كم مربع فيما يبلغ عدد سكانها حوالي 100,000 نسمة وهم يتحدثون الإنجليزية والكيريباسية وقد ظلت تحت الاحتلال البريطاني حتى عام 1979

.

مايوت

 وهي جزء من دولة «جُزر القمر» تقع قُبالة ساحل القارة الأفريقية وسيطرت  عليها فرنسا منذ عام 1843، حتى يومنا هذا ويعتمد سكانها بشكل كبير في أكلهم كبير على السلاحف، التي تضع الآلاف منها البيض على طول الساحل كل ليلة.

قرة باغ

وهي دولة مستقلة استقلت عن أذربيجان سنة 1991ولكنها غير معترف بها تقع في القارة الآسيوية بين إيران وأرمينيا وأذربيجان وتبلغ مساحتها حوالي 11,458.380 كم مربع  فيما يبلغ عدد سكانها حوالي 138,800 نسمة  يتحدثون الأرمينية.

ليختنشتاين

وهي تقع في أوروبا الوسطى بين النمسا وسويسرا. وظلت عضوًا في «الاتحاد الألماني» قبل أن تستقل عنه عام 1866 وتبلغ مساحتها  160 كيلو متراً مربعاً فقط، فيما يبلغ عدد سكانها 35 ألف نَسَمة، وهم يتحدثون الألمانية.

ناورو

وهي تقع في المحيط الهادئ، وقد ظلت تحت الاحتلال الأسترالي حتى عام 1968 وتبلغ مساحتها 21 كم مربع فيما يبلغ عدد سكانها حوالي 10,000 نسمة  وهم يتحدثون لغة ناورو والإنجليزية.

بيتكيرن

وتقع في جنوب المحيط الهادئ وتبلغ مساحتها 47 كم ويتحدث سكانها  بيتكيرن والإنجليزية وهي لا تزال تحت الاحتلال البريطاني حتى اليوم.

مفاجأة لعشاق "Game of Thrones".. ما رأيكم في زيارة موقع تصوير المسلسل؟!

أندورا

وتقع بين جبال البرانس في أوربا ويحظى شعبها بأطول متوسط عُمر متوقع في العالم، وتتميز بوقوعها على ارتفاع ألف متر فوق مستوى سطح البحر، وتُعتبر ـ بذلك ـ أكثر عواصم القارة الأوروبية ارتفاعًا، لكنهم على أية حال، يقصدون وَجهة جديرة فعلًا بالاهتمام.

توفالو

تقع في المحيط الهادئ وتبلغ مساحتها 26 كم مربع فيما يبلغ عدد سكانها حوالي 10,544 نسمة وهم يتحدثون الإنجليزية وقد ظلت تحت الاحتلال البريطاني حتى عام 1978.

فانواتو

تقع في المحيط الهادئ وقد ظلت تحت الاحتلال البريطاني والفرنسي حتى عام  1980 وتبلغ  مساحتها 12,190 كم مربع فيما يبلغ عدد سكانها حوالي 224,564 نسمة وهم يتحدثون البسلاما والإنجليزية والفرنسية.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

ظنوا أنه ما زال يمثل دوره.. قصة عرض كوميدي في دبي انتهى بوفاة البطل

عندما يضحك أحدهم لا يعني ذلك بالضرورة أنه سعيد، قد يكون ذلك في إطار عمله ومن داخله ينهار، مثلما حدث من قبل مع الممثل البريطاني الشهير إيان كونوجيتو في إبريل الماضي في أثناء ممارسته لعرض كوميدي على...

أحبيني بلا عقد.. القيصر كاظم الساهر يطرب جمهور موسم جدة (فيديو)

يملك قيصر الغناء العربي الفنان العراقي كاظم الساهر، الملايين من المتابعين وخاصة في الوطن العربي الكبير، فهو يلمس جزءاً عظيماً من روح محبيه ومتابعيه. موسم جدة الترفيهي 2019.. كل ما تريد معرفته عن...

حماس جماهيري.. كيف تفاعل الجمهور السعودي مع مطربة الراب العالمية "جانيت جاكسون"؟ (فيديو وصور)

وسط أجواء رائعة وحماسية أحيت مطربة الراب العالمية، جانيت جاكسون، شقيقة مغني الراب الشهير مايكل جاكسون، حفلاً في المملكة ضمن موسم جدة الموسيقي.موسم جدة الترفيهي 2019.. كل ما تريد معرفته عن الحفل...