مايوت وكيريباتي وناورو.. هل سمعت بهذه الدول من قبل؟

مايوت وكيريباتي وناورو.. هل سمعت بهذه الدول من قبل؟

كيريباتي

قرة باغ

أندورا

فانواتو

يمكن لمعظم الناس عندما يطَّلعون على خريطة العالم  معرفة وتمييز الدول الكُبرى بالإضافة إلى بعض الدول الشهيرة في قارتهم، أو تلك التي عرفوا عنها من خلال متابعتهم لبعض الأفلام ووسائل الإعلام،  والبطولات  الرياضية ولكن عدداً قليلاً منهم تفاجأ أنه لم يسمع عن  بعض الدول  بل إنها قد تكون تلك هي المرة الأولى التي يعرف أنها موجودة أصلاً نظراً لصغر مساحتها وبعدها عن منطقتنا العربية ومن هذه الدول.

 

كيريباتي

وهي تقع في المحيط الهادئ وتبلغ  مساحتها 811 كم مربع فيما يبلغ عدد سكانها حوالي 100,000 نسمة وهم يتحدثون الإنجليزية والكيريباسية وقد ظلت تحت الاحتلال البريطاني حتى عام 1979

.

مايوت

 وهي جزء من دولة «جُزر القمر» تقع قُبالة ساحل القارة الأفريقية وسيطرت  عليها فرنسا منذ عام 1843، حتى يومنا هذا ويعتمد سكانها بشكل كبير في أكلهم كبير على السلاحف، التي تضع الآلاف منها البيض على طول الساحل كل ليلة.

قرة باغ

وهي دولة مستقلة استقلت عن أذربيجان سنة 1991ولكنها غير معترف بها تقع في القارة الآسيوية بين إيران وأرمينيا وأذربيجان وتبلغ مساحتها حوالي 11,458.380 كم مربع  فيما يبلغ عدد سكانها حوالي 138,800 نسمة  يتحدثون الأرمينية.

ليختنشتاين

وهي تقع في أوروبا الوسطى بين النمسا وسويسرا. وظلت عضوًا في «الاتحاد الألماني» قبل أن تستقل عنه عام 1866 وتبلغ مساحتها  160 كيلو متراً مربعاً فقط، فيما يبلغ عدد سكانها 35 ألف نَسَمة، وهم يتحدثون الألمانية.

ناورو

وهي تقع في المحيط الهادئ، وقد ظلت تحت الاحتلال الأسترالي حتى عام 1968 وتبلغ مساحتها 21 كم مربع فيما يبلغ عدد سكانها حوالي 10,000 نسمة  وهم يتحدثون لغة ناورو والإنجليزية.

بيتكيرن

وتقع في جنوب المحيط الهادئ وتبلغ مساحتها 47 كم ويتحدث سكانها  بيتكيرن والإنجليزية وهي لا تزال تحت الاحتلال البريطاني حتى اليوم.

مفاجأة لعشاق "Game of Thrones".. ما رأيكم في زيارة موقع تصوير المسلسل؟!

أندورا

وتقع بين جبال البرانس في أوربا ويحظى شعبها بأطول متوسط عُمر متوقع في العالم، وتتميز بوقوعها على ارتفاع ألف متر فوق مستوى سطح البحر، وتُعتبر ـ بذلك ـ أكثر عواصم القارة الأوروبية ارتفاعًا، لكنهم على أية حال، يقصدون وَجهة جديرة فعلًا بالاهتمام.

توفالو

تقع في المحيط الهادئ وتبلغ مساحتها 26 كم مربع فيما يبلغ عدد سكانها حوالي 10,544 نسمة وهم يتحدثون الإنجليزية وقد ظلت تحت الاحتلال البريطاني حتى عام 1978.

فانواتو

تقع في المحيط الهادئ وقد ظلت تحت الاحتلال البريطاني والفرنسي حتى عام  1980 وتبلغ  مساحتها 12,190 كم مربع فيما يبلغ عدد سكانها حوالي 224,564 نسمة وهم يتحدثون البسلاما والإنجليزية والفرنسية.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

نصائح للتعامل مع إصابات المسافرين على متن الطائرات للتخفيف من الألم ووقف النزيف

رغم أن التعرض للإصابات على متن الطائرة أمر نادر الحدوث، فإن الدراسات والبحوث تكشف أن المسافرين عبر الطائرة معرضون مثل غيرهم لخطر الإصابات أثناء تحليق الرحلات الجوية على ارتفاعات شاهقة، فهل تساءلت...

تعرف على أحكام الاغتسال في رمضان.. وهل يصح الصوم على جنابة؟

حذرنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم بألا ننام ونحن على جنابة، وأوصانا بالغسل أو حتى بالوضوء فقط ثم في الفجر نغتسل كاملاً، وأكدت دراسات أن سبب آلام الظهر هو التأخر عن الغسل من الجنابة وعدم الضوء بعد...

خلافاً للمعتقدات السائدة.. حيوانات تشاركنا الصوم تعرف عليها

على رغم أنه قد يظن البعض أن الصيام فعل مرتبط بالإنسان فقط، فإن هناك كائنات أخرى كالحيوانات تصوم ولفترات طويلة يعجز عنها البشر قد تمتد لشهور عديدة، ولعل ما يؤكد ذلك ما  كشف عنه الطبيب الأسترالي...