الأول من نوعه.. مطعم يقدم 300 صنف مطهو من الطين

الأول من نوعه.. مطعم يقدم 300 صنف مطهو من الطين

الإثارة والتجديد والاختلاف والمذاق المميز أشياء جمع بينهما شاب في أكثر من 300 طبق وصنف مطهو من الطين القابل للأكل والأعشاب العطرية وغيرها، الذي يقوم بجنيها الشاب يوميًا من أراضي ومرتفعات بيرو.

"فرجيليا مارتينيز" شاب يعمل طباخ في مطعم "سنترال" ببيرو، قرر أن يقدم أطباق من مكونات مختلفة، فحول الطين إلى أصناف طعام قابلة للأكل ولكنها بمذاق مختلف.

ويقول مارتينيز: نحن نبحث عن مكونات مجهولة لجعلها معروفة وملكًا لنا ونفهمها ونقدمها"، فكرة المطعم الذي عمل على تأسيسه لم يكن صدفة فمنذ صغره كان "مارتينيز" يرغب في السفر وتناول كل شئ وتجربة كل شيء والتحدث مع جميع أنواع الأشخاص في العالم، فيوضح قائلًأ:"اعتقد أن الفضول ساعدني في فهم ما أقوم به كطاهي في الوقت الحاضر".

يبحث مطعم "سنترال" عن المجهول، قال "مارتينيز" :"كل يوم نعمل مع شيء لم نستخدمه من قبل، أراضي بيرو كبيرة ومتنوعة جدًا، نظرًا للأنظمة المناخية المختلفة"، مضيفًا :"يولد كل ارتفاع نظامًا بيئًا مختلفًا وكل شيء ينمو هناك نجمعه في الطبق".

الإثارة والتجديد والاختلاف والمذاق المميز أشياء جمع بينهما شاب في أكثر من 300 طبق وصنف مطهو من الطين القابل للأكل والأعشاب العطرية وغيرها، الذي يقوم بجنيها الشاب يوميًّا من أراضي ومرتفعات بيرو. 
 
"فرجيليا مارتينيز" شاب يعمل طباخًا في مطعم "سنترال" ببيرو، قرر أن يقدم أطباقًا من مكونات مختلفة، فحول الطين إلى أصناف طعام قابلة للأكل، ولكنها بمذاق مختلف.
أهلا بكم في تودوس سانتوس.. أجمل مدن المكسيك (صور)
ويقول مارتينيز: "نحن نبحث عن مكونات مجهولة؛ لجعلها معروفة وملكًا لنا ونفهمها ونقدمها"، فكرة المطعم الذي عمل على تأسيسه لم تكن صدفة؛ فمنذ صغره كان "مارتينيز" يرغب في السفر وتناول كل شيء، وتجربة كل شيء والتحدث مع جميع أنواع الأشخاص في العالم، فيوضح قائلاً: "أعتقد أن الفضول ساعدني في فهم ما أقوم به كطاهٍ في الوقت الحاضر".

مطعم "سنترال" ببيرو

يبحث مطعم "سنترال" عن المجهول، قال "مارتينيز": "كل يوم نعمل مع شيء لم نستخدمه من قبل، أراضي بيرو كبيرة ومتنوعة جدًّا؛ نظرًا للأنظمة المناخية المختلفة"، مضيفًا: "يولد كل ارتفاع نظامًا بيئيًّا مختلفًا، وكل شيء ينمو هناك نجمعه في الطبق".
 
يجمع  "مارتينيز" وفريق العمل بالمطعم الطين والأعشاب من -10 أمتار تحت مستوى البحر، حتى ارتفاعات جبال الأنديز، التي يبلغ ارتفاعها 4000 متر، وهو ارتفاع شديد، ثم يهبطون إلى الأمازون.
 
كما أشار "مارتينيز" إلى أن المطعم يقدم 300 مكون من مناطق وارتفاعات مختلفة في بيرو، "بعض المكونات التي نستخدمها تشمل الطين الصالح للأكل، أو لحاء أشجار هوامبو أو لحاء أشجار الأمازون الأخرى، نحن نستخدم أوراق الكاكاو والبطاطا المجففة، والأعشاب العطرية من جبال الأنديز، ومجموعة من النباتات الصبغية، مثل تشيلكا وكوية، التي نستخدمها لتلوين الطعام".

المطعم الأول من نوعه

في ما أكد أنه تم استخدام هذه النباتات في صناعة النسيج، لكنها لم تستخدم أبدًا في الطهو، إنه شيء لا يتوقع الناس رؤيته في أي مطعم من قبل.
ويهدف المطعم الأول من نوعه أن يكون الأشخاص الذين يذهبون إلى هناك، يريدون حقًّا تجربة شيء ليس من هذا العالم، هذا ما يريده "مارتينيز"، وهو أن يشعر الناس، كما لو كانوا على كوكب مختلف في واقع مختلف.
 
مختتمًا: "لا نريد فقط نقل الناس، بل نحتاج إلى رفع هذه الإثارة إلى مستوى جديد، كل يوم أستيقظ وأذهب إلى المطبخ، وأجد أفكارًا جديدة، أشعر بالفخر الشديد؛ لأن لديَّ الفرصة لطهي الأشياء، التي  أعتقد أنها جديدة ومثيرة للاهتمام، وأن الناس يتقبلونها".

أفضل المطاعم اللذيذة في الرياض بتكلفة معقولة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

مغامرات السفاري والغوص وسط الحيتان.. دليلك إلى السياحة في جنوب أفريقيا

تُعد جنوب أفريقيا واحدة من الوجهات السياحية المميزة في القارة السمراء، ويمكنك أن تجد فيها المشاهد الأفريقية التي تريدها من الصحراء الجميلة، والتضاريس المميزة، وحشائش السافانا الذهبية، والحيوانات...

السياحة في دبي.. أماكن فاخرة يمكنك الاستمتاع بزيارتها في الإمارات 2020

يفضل كثيرون من مختلف جنسيات العالم السياحة في، دبي فلا شك في أنها واحدة من أفضل الوجهات السياحية، حيث يتوافد إليها كل عام السائحون من كل حدب وصوب، للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والطقس الرائع، فهناك...

السياحة في جورجيا رحلة ممتعة بين التاريخ والطبيعة.. لن تصدق تكلفتها

عندما تُفكر في قضاء عُطلة لا تُنسي فبماذا تُفكر؟ وماذا تُريد أن ترى في هذا المكان الذي تقضي فيه عطلة بعد قضاء وقت طويل من العمل؟ إذا كنت ممن يهوون النظر إلى الجبال الشاهقة والتمتع بمناظر خلابة نحتتها...

السياحة في السعودية.. عندما تجتمع مميزات دول العالم في المملكة

السعودية واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم، حيث تذخر بالعديد من المعالم الأثرية والمواقع التاريخية والطبيعة الخلابة وغيرها من عوامل جذب الزائرين من مختلف جنسيات العالم، فقد أثبت قطاع السياحة...