الأول من نوعه.. مطعم يقدم 300 صنف مطهو من الطين

الأول من نوعه.. مطعم يقدم 300 صنف مطهو من الطين

الإثارة والتجديد والاختلاف والمذاق المميز أشياء جمع بينهما شاب في أكثر من 300 طبق وصنف مطهو من الطين القابل للأكل والأعشاب العطرية وغيرها، الذي يقوم بجنيها الشاب يوميًا من أراضي ومرتفعات بيرو.

"فرجيليا مارتينيز" شاب يعمل طباخ في مطعم "سنترال" ببيرو، قرر أن يقدم أطباق من مكونات مختلفة، فحول الطين إلى أصناف طعام قابلة للأكل ولكنها بمذاق مختلف.

ويقول مارتينيز: نحن نبحث عن مكونات مجهولة لجعلها معروفة وملكًا لنا ونفهمها ونقدمها"، فكرة المطعم الذي عمل على تأسيسه لم يكن صدفة فمنذ صغره كان "مارتينيز" يرغب في السفر وتناول كل شئ وتجربة كل شيء والتحدث مع جميع أنواع الأشخاص في العالم، فيوضح قائلًأ:"اعتقد أن الفضول ساعدني في فهم ما أقوم به كطاهي في الوقت الحاضر".

يبحث مطعم "سنترال" عن المجهول، قال "مارتينيز" :"كل يوم نعمل مع شيء لم نستخدمه من قبل، أراضي بيرو كبيرة ومتنوعة جدًا، نظرًا للأنظمة المناخية المختلفة"، مضيفًا :"يولد كل ارتفاع نظامًا بيئًا مختلفًا وكل شيء ينمو هناك نجمعه في الطبق".

الإثارة والتجديد والاختلاف والمذاق المميز أشياء جمع بينهما شاب في أكثر من 300 طبق وصنف مطهو من الطين القابل للأكل والأعشاب العطرية وغيرها، الذي يقوم بجنيها الشاب يوميًّا من أراضي ومرتفعات بيرو. 
 
"فرجيليا مارتينيز" شاب يعمل طباخًا في مطعم "سنترال" ببيرو، قرر أن يقدم أطباقًا من مكونات مختلفة، فحول الطين إلى أصناف طعام قابلة للأكل، ولكنها بمذاق مختلف.
أهلا بكم في تودوس سانتوس.. أجمل مدن المكسيك (صور)
ويقول مارتينيز: "نحن نبحث عن مكونات مجهولة؛ لجعلها معروفة وملكًا لنا ونفهمها ونقدمها"، فكرة المطعم الذي عمل على تأسيسه لم تكن صدفة؛ فمنذ صغره كان "مارتينيز" يرغب في السفر وتناول كل شيء، وتجربة كل شيء والتحدث مع جميع أنواع الأشخاص في العالم، فيوضح قائلاً: "أعتقد أن الفضول ساعدني في فهم ما أقوم به كطاهٍ في الوقت الحاضر".

مطعم "سنترال" ببيرو

يبحث مطعم "سنترال" عن المجهول، قال "مارتينيز": "كل يوم نعمل مع شيء لم نستخدمه من قبل، أراضي بيرو كبيرة ومتنوعة جدًّا؛ نظرًا للأنظمة المناخية المختلفة"، مضيفًا: "يولد كل ارتفاع نظامًا بيئيًّا مختلفًا، وكل شيء ينمو هناك نجمعه في الطبق".
 
يجمع  "مارتينيز" وفريق العمل بالمطعم الطين والأعشاب من -10 أمتار تحت مستوى البحر، حتى ارتفاعات جبال الأنديز، التي يبلغ ارتفاعها 4000 متر، وهو ارتفاع شديد، ثم يهبطون إلى الأمازون.
 
كما أشار "مارتينيز" إلى أن المطعم يقدم 300 مكون من مناطق وارتفاعات مختلفة في بيرو، "بعض المكونات التي نستخدمها تشمل الطين الصالح للأكل، أو لحاء أشجار هوامبو أو لحاء أشجار الأمازون الأخرى، نحن نستخدم أوراق الكاكاو والبطاطا المجففة، والأعشاب العطرية من جبال الأنديز، ومجموعة من النباتات الصبغية، مثل تشيلكا وكوية، التي نستخدمها لتلوين الطعام".

المطعم الأول من نوعه

في ما أكد أنه تم استخدام هذه النباتات في صناعة النسيج، لكنها لم تستخدم أبدًا في الطهو، إنه شيء لا يتوقع الناس رؤيته في أي مطعم من قبل.
ويهدف المطعم الأول من نوعه أن يكون الأشخاص الذين يذهبون إلى هناك، يريدون حقًّا تجربة شيء ليس من هذا العالم، هذا ما يريده "مارتينيز"، وهو أن يشعر الناس، كما لو كانوا على كوكب مختلف في واقع مختلف.
 
مختتمًا: "لا نريد فقط نقل الناس، بل نحتاج إلى رفع هذه الإثارة إلى مستوى جديد، كل يوم أستيقظ وأذهب إلى المطبخ، وأجد أفكارًا جديدة، أشعر بالفخر الشديد؛ لأن لديَّ الفرصة لطهي الأشياء، التي  أعتقد أنها جديدة ومثيرة للاهتمام، وأن الناس يتقبلونها".

أفضل المطاعم اللذيذة في الرياض بتكلفة معقولة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

بينها مدينتان عربيتان.. تعرف على أفضل الوجهات السياحية العالمية لعام 2019

جاءت مدينة مراكش المغربية  ومدينة دبي الإماراتية ضمن قائمة أشهر الوجهات السياحية الأفضل على مستوى العالم التي يقصدها المسافرون في مختلف أنحاء العالم للعام الحالي 2019.ووفقاً للتصنيف الذي نشره...

قبل العطلة الصيفية.. تعرف على أرخص الوجهات السياحية الأوروبية لعام 2019

قبل بدء العطلات الصيفية، يحتار الكثيرون في المقارنة بين الوجهات السياحية الشاطئية، لقضاء صيف ممتع، في هذا التقرير نسلط الضوء على أفضل الوجهات السياحية في أوروبا وأسعارها. منتجع صني بيتش في...