«أنتيتوكونمبو».. قصة بائع متجول تحول إلى أشهر لاعب كرة سلة

جيانيس أنتيتوكونمبو مواليد 6 ديسمبر 1994، هو لاعب كرة سلة يوناني يلعب مع فريق ميلووكي باكز

تعرف على البائع المتجول الذي أصبح أشهر لاعب سلة في العالم

لا أحد يتخيل أن أسطورة لعب السلة "أنتيتوكونمبو" كانت بدايته بائعاً متجولاً يطوف في شوارع أثينا، يبيع الإكسسوارت غير الأصلية ليتدبر نفقات المعيشة مع أخيه.

حيث كان أنتيتوكونمبر مهاجراً مع والديه وذلك جعل فرص العمل غير متاحة بالشكل الكافي بالنسبة لوالديه؛ مما جعله يفكر هو وأخوه في طرق أخرى لزيادة دخلهما، تارة يعمل في بيع الإكسسوارات، وتارة أخرى يبيع النظارات وساعات اليد، ثم عمل كبائع للأقراص المدمجة وأقراص الفيديو الرقمية وذلك من أجل تأمين الطعام.

كانت عائلة اللاعب مهاجرة لليونان ولذلك قام أبوه بتسميته هو وأخوه أسماء يونانية ليستطيع الاندماج في المجتمع من حوله بسهولة فاختار أسماء (يانيس وثاناسيس).

لا أحد يتخيل أن أسطورة السلة "أنتيتوكونمبو" كان في بدايته بائعًا متجولًا يطوف في شوارع أثينا، يبيع الإكسسوارات غير الأصلية؛ ليتدبر قوت يومه مع أخيه.

"أنتيتوكونمبو" قد يبدو هذا غير مألوف بالنسبة إليك، فهو أحد أشهر لاعبي كرة السلة في العالم، ولذلك نسرد لك قصته الملهمة في السطور التالية..

البداية 

بدأت قصة "أنتيتوكونمبو" عندما هاجر والداه من نيجيريا إلى اليونان، ثم أنجباه وأخاه في العاصمة أثينا، ولكن نتيجة الهجرة غير الشرعية؛ كانت فرص العمل غير متاحة؛ مما جعله بعد ذلك يفكر هو وأخوه في طرق أخرى لزيادة دخلهما.

فتارة يعمل في بيع الإكسسوارات، وتارة أخرى يبيع النظارات وساعات اليد، ثم عمل بائع أقراص مدمجة، وأقراص الفيديو الرقمية، وذلك من أجل توفير احتياجات معيشته.

تسمية "أنتيتوكونمبو" وهويته

هاجرت عائلة اللاعب إلى اليونان ولذلك قام أبوه بتسميته هو وأخوه أسماء يونانية؛ ليستطيع الاندماج في المجتمع الجديد بسهولة، فاختار أسماء "يانيس"، و"ثاناسيس".

وظل "يانيس أنتيتوكونمبو"، حتى ثمانية عشر عامًا بلا هوية، وكان من الصعب الحصول على الجنسية اليونانية آنذاك؛ للمهاجرين، كما أنه كان لا يحمل أوراقًا تثبت أنه نيجيري الجنسية.

لاعب كرة السلة
 
بدأ أنتيتوكونمبو ممارسة رياضة كرة السلة كهواية، إذ إنها اللعبة الشعبية الأكثر شهرة في اليونان عام 2007، وبعد مرور أربعة أعوام برز أنتيتوكونمبو من قبل مكتشفي المواهب في دوري كرة السلة الأمريكي، ونقلوه من النادي اليوناني الذي يلعب به بما أنه غير مؤهل للعب وغير مجهز.
 
وفي عام 2013 وقع أنتيتوكونمبر عقد نادي ميلووكي باكس، وعلى الرغم أن بعض آراء المدربين وقتها كانت تقول إنه لاعب يحتاج إلى اكتساب الخبرة قبل اللعب في نادٍ كبير مثل ميلووكي باكس، فإنهم الآن يتغنون بأمجاده، ويطلقون عليه "الوحش اليوناني"؛ نظرًا لضخامة جسمه وطوله.
 
 
ازدهار يانيس
 
وتظل البنية العضلية للاعب أنتيتوكونمبو من أسباب نجاحه؛ حيث إن عرض منكبيه  أكبر من مترين؛ مما يساعده في عمل هجمات مرتدة، كما تمكنه من عمل تصويبات وتمريرات سريعة من فوق اللاعبين.
 
وبعد توقيع أنتيتوكونمبو، عقد نادي ميلووكي، سافر لأمريكا للمرة الأولى في تاريخ حياته، وبدأ في تسجيل نجاحات كبيرة في ذلك النادي، إذ إن مقاعد المدرجات بمبارياته ممتلئة دائمًا؛ فيأتي الجمهور لمشاهدة الوحش اليوناني.
 
أصبح نادي ميلووكي أفضل فريق في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين هذا الموسم؛ حيث حقق الفريق نجاحًا في أكثر من 75% من المباريات.
 
ويتقاضى أنتيتوكونمبو سابع أكبر أجر حصل عليه لاعب محترف في كرة السلة الأمريكية، كما أصبح يمتلك حذاء ماركة "نايك" باسمه، وذلك بسبب النجاحات التي حققها في عالم كرة السلة.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

فارقوا الحياة عقب النزال.. كيف قاد شغف القتال أبطال المصارعة إلى الموت؟

رياضة الملاكمة من الرياضات المحببة إلى الكثيرين حول العالم، سواء بمشاهدتها أو ممارستها، فهي رياضة فيها الكثير من التنافسية، وتحتاج إلى الكثير من القوة والخبرة والتمارين الشاقة من قبل ممارسيها، ولكنها...

ملخص وأهداف مباراة الهلال ضد ضمك في الدوري السعودي للمحترفين (فيديو)

استطاع فريق الهلال تحقيق الفوز على حساب فريق ضمك، بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين.كيف استعدت هيئة الرياضة لاستقبال الدوري السعودي؟الهلال يفوز على ضمك بثلاثية...