متوسط أعمار النساء أطول من الرجال .. منظمة الصحة توضح الأسباب

كشفت منظمة الصحة العالمية، عن ارتفاع متوسط طول العمر حول العالم بما يعادل 72 عام ، بزيادة قدرها خمس سنوات منذ عام 2000.

وأوضحت المنظمة، أن متوسط العمر شهد ارتفاعا من 66.5 عام إلى 72 عام منذ بداية القرن الحالي، مشيرة إلى ارتفاع متوسط أعمار النساء مقارنة بالرجال.

وبينت منظمة الصحة العالمية أسباب اختلاف متوسط الأعمار بين الجنسين، والتي يأتي من بينها عدم اهتمام الرجال بمراجعة العيادات الطبية مقارنة بالنساء.

وأشار خبراء المنظمة إلى أن النساء على سبيل المثال يحرصن على مراجعة الأطباء للاطمئنان على عدم إصابته بـ " الإيدز" فضلا عن حصولهم على مضادات للفيروسات، إلا أن الرجال لا يهتمون بالقيام بهذه الأمور الطبية.

وأكدت المنظمة أن الرجال أكثر عرضة للموت بسبب الأمراض مقارنة بالنساء وذلك لأنهم أقل مراجعة للأطباء عند إصابتهم بالأمراض التى يتم اكتشافها مبكرا .

كشفت منظمة الصحة العالمية، عن ارتفاع متوسط طول العمر حول العالم بما يعادل 72 عاماً، بزيادة قدرها خمس سنوات منذ عام 2000.

ارتفاع متوسط العمر لـ72 عاماً

وأوضحت المنظمة، أن متوسط العمر شهد ارتفاعاً من 66.5 عام إلى 72 عاماً  منذ بداية القرن الحالي، مشيرة إلى ارتفاع متوسط أعمار النساء مقارنة بالرجال.
 
وبيّنت منظمة الصحة العالمية أسباب اختلاف متوسط الأعمار بين الجنسين، والتي يأتي من بينها عدم اهتمام الرجال بمراجعة العيادات الطبية مقارنة بالنساء.

متوسط أعمار النساء مقارنة بالرجال 

وأشار خبراء المنظمة إلى أن النساء على سبيل المثال يحرصن على مراجعة الأطباء للاطمئنان على عدم إصابتهن بـ"الإيدز" فضلاً عن حصولهن على مضادات للفيروسات، إلا أن الرجال لا يهتمون بالقيام بهذه الأمور الطبية.
 
وأكدت المنظمة أن الرجال أكثر عرضة للموت بسبب الأمراض مقارنة بالنساء، وذلك لأنهم أقل مراجعة للأطباء عند إصابتهم بالأمراض التى يتم اكتشافها مبكراً .
 
كما أشارت المنظمة إلى أن الرجال أيضاً أكثر عرضة للوفاة بسبب حوادث الطرق والانتحار وعمليات القتل.
 
وتقل أعمار مواطني البلاد ذات المستوى المعيشي المنخفض، مقارنة بمن يعيشون بمستوى معيشي مرتفع بمعدل 18 سنة - بحسب منظمة الصحة العالمية.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ماذا يحدث لدمك بعد التبرع به؟ تعرف على مراحل الحفاظ على أكياس الدم

لا شك أن إجراء التبرع بالدم أسهم في إنقاذ الكثير من الأرواح والمرضى الذين احتاجت أجسامهم لنقل كميات من الدماء لتعويض ما فقدوه نتيجة الحوادث أو العمليات الجراحية الصعبة والدقيقة، وعلى الرغم من أن...

السرطان والصداع والإنفلونزا.. أمراض تلازم مضيفي الطيران تعرف على السبب

رغم أن مهنتهم تجذب الكثير من الأشخاص للعمل بها نظراً للسفر الدائم، والإقامة بشكل مجاني في الفنادق، والحصول على تذاكر سفر مجانية، أو بسعر مخفض، فإن  مضيفات ومضيفي الطيران معرضون إلى جانب مخاطر...