كان مقصدًا للنخب والمشاهير.. هل سيكون التطوير أم الهدم مصير الفندق المقلوب بتونس؟

منذ افتتاحه في العام 1973 حظي فندق "The du Lac" ذو التصميم المقلوب الذي يقع بتونس بشهرة وشعبية كبيرة، وظل مقصدًا للنخب والمشاهير حيث كان المغني العالمي، جيمس براون، من أحد زبائنه المهمين. كما حاز على إعجاب المخرج الأمريكي، جورج لوكاس، الذي استلهم منه شكل المركبة في فيلم "حرب النجوم".

أهلا بكم في تودوس سانتوس.. أجمل مدن المكسيك (صور)

وفي العام 2000 يبدو أن شهرة الفندق قد انتهت؛ إذ تم إغلاقه وظل فارغاً منذ ذلك الحين وحتى العام 2011، حينما قام الرئيس التونسي الأسبق، زين العابدين بن علي، ببيعه  إلى الشركة العربية للاستثمارات الخارجية، "لافيكو". 

ورغم الإعلان لاحقاً عن إعادة تطوير الفندق الذي صممه المهندس المعماري الإيطالي رافايل كونتيجاني، ويضم  416 غرفة نوم، جرى توزيعها على 10 طوابق إلا أنه لم يتم الشروع  في عملية ترميمه على الإطلاق.

 

وفي فبراير ثارت مواقع التواصل الاجتماعي غضباً حينما أعلن أن الفندق كان على وشك الهدم، وأطلقوا عريضة لحماية " أحد أكثر المواقع أهمية للبلاد والعالم" وهي تهدف إلى حماية مستقبل المبنى على المدى الطويل، من خلال تنظيم حملات لزيادة وعي العامة بقيمته التاريخية.

دليلك الكامل للحصول على أرخص رحلة طيران

وعلى رغم أن المالكين على دراية بالرمز الذي يحمله الفندق، ورغبة الناس في الاحتفاظ به. ولكن هناك 12 خياراً قيد الدراسة،  ذلك أن البناء قد تعرض للتلف بعد هجره، بالإضافة إلى أضرار عديدة منها حريق في العام 2011، الأمر الذي جعل عملية ترميمه مكلفة وصعبة ويتوقع أن يتم اتخاذ قرار نهائي بشأنه خلال "أشهر وليس سنوات".

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

بينها مدينتان عربيتان.. تعرف على أفضل الوجهات السياحية العالمية لعام 2019

جاءت مدينة مراكش المغربية  ومدينة دبي الإماراتية ضمن قائمة أشهر الوجهات السياحية الأفضل على مستوى العالم التي يقصدها المسافرون في مختلف أنحاء العالم للعام الحالي 2019.ووفقاً للتصنيف الذي نشره...

قبل العطلة الصيفية.. تعرف على أرخص الوجهات السياحية الأوروبية لعام 2019

قبل بدء العطلات الصيفية، يحتار الكثيرون في المقارنة بين الوجهات السياحية الشاطئية، لقضاء صيف ممتع، في هذا التقرير نسلط الضوء على أفضل الوجهات السياحية في أوروبا وأسعارها. منتجع صني بيتش في...