تعرف على الحمية الغذائيةالقاتلة

main image
 
انتشرت في الآونة الأخيرة أشكال مختلفة من الحميات الغذائية، ولكن هناك حمية خطرة للغاية ولم يدرِ الكثيرون ممن يتبعونها أنها قد تؤدي تلك الحمية للوفاة نظراً لكونها أكثر خطورة من التدخين والكحوليات .
 
تعتمد تلك الحميات على استبعاد الخضار والفاكهة؛ مما يؤدي لنقص العديد من المعادن الهامة والفيتامينات، والإفراط في تناول السكريات والنشويات واللحوم الحمراء، مما يضعف مناعة الجسم ويصبح الشخص معرضاً للإصابة بالأمراض؛ لأن جسمه يفتقر للبوتاسيوم والماغنسيوم والعديد من العناصر الأخرى الموجودة بالفاكهة.
 
مخاطر الحميات الغذائية
 
وبعد إجراء العديد من الدراسات حول تلك الحميات الغذائية والضرر الناتج عنها، وجد أنها تؤدي للسكتات الدماغية، والأزمات القلبية نظرًا لحاجة الجسم إلى عناصر هامة دون محاولة تعويضها، كما أنها تؤدي لأمراض قصور الدورة الدموية ومرض السكري والسرطان وذلك بسبب اعتمادها بشكل كبير على السكريات والنشويات بشكل غير متوازن.
 
أكثر الدول اتباعاً لتلك الحميات الغذائية
 
والمثير للدهشة أن تلك الحمية الغذائية قضت على أكثر من 3 ملايين شخص بالصين، وأكثر من مليون شخص بالهند، وفي روسيا توفي حوالي نصف مليون شخص أيضاً.
 
ومن أكثر الدول أيضاً اتباعاً لتلك الحميات الغريبة الولايات المتحدة الأمريكية، فتسجل حالات وفاة سنوياً لأكثر من 11 ألف مواطن، وكذلك الحال في بريطانيا لتصل إلى وفاة 100 ألف مواطن سنوياً للسبب ذاته.
 
كما أنه وجد بعد إجراء إحصائيات عن إجمالي الأشخاص الذين توفوا نتيجة تلك الحمية أن خلال عام2017 توفي 11 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، ولازال هناك من يجهلون مخاطر تلك الحمية. 
 
أسباب خطورة تلك الحميات
 
تكمن أسباب خطورة تلك الحميات الغذائية في سوء التغذية، فيستمر الشخص في تناول الطعام غير الصحي والخالي من الفيتامينات باستمرار حتى يقضي على مناعة الجسم، وتدمير خلايا المخ مع الوقت.
 
وللحصول على غذاء متوازن يجب تناول الحبوب الكاملة، والمكسرات لاحتوائها على فيتامينات هامة للجسم، كما أن الخضروات والفواكه من أهم مصادر المعادن والأملاح المفيدة للجسم، والابتعاد عن النشويات والأملاح والسكريات بالقدر الممكن، مع الحرص على شرب كميات وفيرة من المياه، وعدم الإفراط في تناول الطعام.

سمات

المزيد من صحة الرجل