الكيتو دايت.. تعرف على تجارب متبعي هذا النظام الغذائي

تجارب نظام الكيتو دايت

نظام الكيتو دايت

نصائح لإتباع نظام الكيتو دايت

يلجأ الكثيرون إلى تجربة العديد من الحميات الغذائية للتخلص من الوزن الزائد والوصول إلى الجسم المتناسق الذي يحلم به الجميع؛ واشتهر نظام الكيتو دايت بفعاليته العالية ونتائجه السريعة؛ إليك مجموعة من التجارب التي توضح نتائج  نظام الكيتو دايت ومدى فعاليته بالإضافة إلى مميزاته وعيوبه.

نظام الكيتو دايت

يعتمد نظام الكيتو دايت على التخلص من الدهون المخزنة في الجسم عبر اتباع نظام غذائي منخفضة الكربوهيدرات بحيث لا يزيد حجم الاستهلاك اليومي على 50 جرامًا؛ بالإضافة إلى كمية متوسطة من البروتين ومرتفعة من الدهون.
 

تجارب الكيتو دايت

- تكرار الوجبات الغذائية أصابني بالملل الشديد، ودفعني إلى ترك نظام الكيتو؛ وذلك لاعتمادها بشكل كامل على البروتين؛ بالإضافة إلى ندرة الوصفات الغذائية المتخصصة بنظام الكيتو دايت.

 - ثبات نسبة الدهون من الأمور التي واجهتني خلال اتباعي نظام الكيتو دايت، بالإضافة إلى ثبات وزني لفترات طويلة.

 - عانيت كثيراً من التقلبات المزاجية في بداية اتباعي للكيتو دايت، بالإضافة إلى شعوري بالكسل والهزل خاصة في التمارين الرياضية بالإضافة إلى الحالة المزاجية المتقلبة.

 - أكلات الدايت مشبعة للغاية كما أنها لذيذة؛ واستعنت بالعديد من فيديوهات اليوتيوب لطباخين متخصصين في طهى وجبات الكيتو دايت.

 - لم أتمكن من الاستمرار في الكيتو دايت؛ لقد عانيت كثيراً من قلة التركيز والتحصيل الدراسي المتدني رغم اتباعي جميع الإرشادات والنصائح الصحية التي يقدمها الخبراء.

 - طبقت الكيتو دايت لمدة 44 يوماً، وكانت نتائجه مذهلة إلا أنني عانيت من العصبية الشديدة وتقلب المزاج، وهذا عكس شخصيتي كوني إنساناً هادئاً، إلا أن جميع الأعراض اختفت تماماً بعد يوم من انتهاء دايت الكيتو وبداية تناولي للأطعمة العادية.

 

- تمكنت من إنقاص وزني بسرعة وثبات، إلا أنني عانيت من الإرهاق والتعب.

 - طبقت رجيم الكيت لمدة 3 أشهر كاملة رغم صعوبته، إلا أنني حققت نتائج مذهلة؛ حيث خسرت ما يقرب من 19 كيلوغراماً من وزني، وتحول مقاس البطن من 91 إلى 81.

 - قمت بتجربة الكيتو دايت لأسبوعين وحققت نتائج سريعة وهائلة، ورغم إيقافي للرجيم فإنني لم أكتسب الوزن المفقود على عكس أنواع الدايت الأخرى التي يعاني الكثيرون فيها من مسألة عودة الوزن بشكل سريع.

 - اتبعت الكيتو دايت لشهرين، إلا أنني اكتشفت خسارتي للوزن نفسه الذي فقدته بالدايت العادي أو التقليل من كمية الطعام، ولكنني عانيت أكثر بالكيتو دايت بسبب الأرق الشديد والإمساك المزمن بالإضافة إلى تسببه في ارتفاع ضغط الدم.

 - قلة الألياف في نظام الكيتو دايت سببت في إصابتي في العديد من مشكلات الجهاز الهضمي؛ ما انعكس بشكل سلبي على عملية الإخراج إلى جانب معاناتي مع الانتفاخ والغازات.

 - يحتاج الكيتو دايت إلى متابعة دقيقة ومستمر لنسبة الدهون في الجسم ؛ إلا أنه خلصني من السكر وأعاد نسب الأنسولين إلى معدلاتها الطبيعية.

 

نصائح لاتباع نظام الكيتو دايت 

نتيجة بحث الصور عن ‪Quito Diet‬‏

 

- لا تحاول التقليل من الملح في الطعام خلال اتباعك رجيم الكيتو، حيث ستعرضك تلك الخطوة إلى إحداث خلل في الجسم؛ ما يتسبب في إصابتك بالدوار والصداع والغثيان.

 - حمل العديد من التطبيقات التي تساعدك على ابتكار أطعمة جديدة في نظام الكيتو دايت وحساب حجم الكربوهيدرات في طعامك.

 - اعتمد على اللحوم البيضاء أكثر من الحمراء والدهون المفيدة كزيت الزيتون.

 - اشرب الماء بكميات كبيرة للتخلص من سموم جسمك؛ بالإضافة إلى أن رجيم الكيتو يتسبب في التخلص من الماء بشكل سريع، لذلك يجب تعويضه بكميات كبيرة تفادياً للإصابة بالجفاف وتأثير الكلى.

 - يُمنع مرضى القلب والضغط العالي والحوامل من اتباع الكيتو دايت.

 - قبل اتباعك لرجيم الكيتو دايت ينصح بعمل التحاليل والفحوصات التالية:

 - تحليل الكوليسترول والدهون الثلاثية، فحص وظائف الكلى، تحليل كرات دم البيضاء، فحص وظائف الكبد، وفحص معدل الهيموجلوبين.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

نتائج مذهلة خلال أيام.. عليك اتباع رجيم الماء والموز لتخسيس الوزن طبيعياً

رجيم الماء والموز هو واحد من الأنظمة الغذائية الجيدة والمعروفة في عالم الصحة والرشاقة، وبإمكانه منحك قواماً ممشوقاً وجسماً مثالياً خلال فترة زمنية قليلة، وقد عرفه العالم لأول مرة من قبل كل من هيتوشي...

أكثر فاعلية وأقل تكلفة.. كيف تقلع عن التدخين بواسطة البرتقال؟

التدخين من العادات السيئة للغاية؛ حيث تصيب الإنسان بالعديد من الأمراض المزمنة منها تصلب الشرايين وضيق التنفس، ويجعله عرضة للإصابة بأمراض القلب والسرطان، علاوة على أنه ينفق عليه الكثير من الأموال التي...