لغة الجسد أحد العوامل.. كيف تترك انطباعًا أخيرًا جيدًا؟

main image
4 صور
 كيف تترك انطباعًا أخيرًا جيدًا؟

كيف تترك انطباعًا أخيرًا جيدًا؟

لمسات بسيطة

لمسات بسيطة

التواصل الجسدي

التواصل الجسدي

وجدت دراسات أن الناس يتذكرون بداية الأشياء ونهايتها إلا أن الأمور التي تحدث في المنتصف لا تعلق في أذهانهم، فبمجرد أن تبدأ تجربة جديدة سوف يركز دماغك على الأحداث التي ستقع بعد ذلك، وسوف تصدر أحكاماً حول الأشخاص الذين تلتقي بهم، وسوف تذكر بوضوح الجزء الأخير من هذه التجربة، وخاصة وأنها الجزء الأحداث في ذاكرتك.

 
بالنظر إلى هذه الظاهرة، يقضي الأشخاص الكثير من الوقت في التفكير في كيفية ترك انطباع أول عظيم، يسحرون به الآخرين ويجعلهم يبدون رائعين في أعينهم، وأن يستمر هذا الانطباع لأشهر بعد تعرفهم بهم، ويتم تجاهل الجزء الثاني من المعادلة تمامًا بالرغم من أهميته الشديدة، فيجب أن تكون مهتمًا بترك انطباع أول وأخير جيدين، وألا تكتفي بالانطباع الأول فقط. ولحسن الحظ هناك بعض الطرق التي تساعدك على ترك انطباع أخير رائع، والتي نستعرضها فيما يلي:

لغة الجسد

لغة الجسد تلعب دورًا كبيرًا في رسم الصورة الذهنية للأشخاص، وبعد انتهاء مقابلة العمل اجمع متعلقاتك بيدك اليسرى، واترك يدك اليمنى فارغة وليست مشغولة، حتى تستخدمها في مصافحة محاورك، أو المسؤول عن التوظيف.
 
ومن الضروري أن تحسب حركاتك جيدًا، لا تتحرك يمينًا ويسارًا ما يجعلك تبدو شخصاً متردداً ومتوتراً، كن ودودًا وثابتًا أثناء الوداع، واعرف بالضبط إلى أين تذهب، وتحرك بثقة شديدة وثبات.
نتيجة بحث الصور عن ‪How to Make a Great Last Impression‬‏

التواصل الجسدي

قم بالاتصال الجسدي مرتين على الأقل قبل نهاية اللقاء، لما لذلك من دور كبير في تعزيز الروابط بين الأشخاص؛ إذ إن المصافحة الودودة تجعلك شخصاً محبوبًا ولا تُنسى بسهولة. إذا كنت في اجتماع مع عميل أو مقابلة عمل، عليك أن تصافح الشخص أو مجموعة الأشخاص المتواجدين، وأن تكرر الأمر مرة أخرى قبل رحيلهم أو مغادرتك أنت، وتأكد من أن تكون مصافحتك جيدة ودافئة وأن تجعلك تبدو شخصًا واثقًا من نفسه. واحرص أن تكون يدك جافة ورائحتها جيدة. وإذا كنت في وضع أقل رسمية، فإنه من الأفضل أن تعانق الشخص أو الأشخاص الذين تقابلهم فور التقائك بهم وقبل مغادرتك.
 
ومن المستحب أن تُنهي اللقاء بابتسامة عريضة وأن تنظر في أعين الأشخاص الذين تلتقي بهم، وقد أثبتت الأبحاث والدراسات أهمية التواصل البصري وتأثيره الإيجابي الواضح على العلاقات الإنسانية والدور الذي يلعبه في جعل الأشخاص يشعرون بأنهم واثقون من أنفسهم وبالآخرين.

نتيجة بحث الصور عن ‪How to Make a Great Last Impression‬‏

لمسات بسيطة

اشكر الشخص مرتين، أثناء تواصلك مع الأشخاص تواصل معهم بصريًا، وابتسم واشكرهم على وقتهم أو على الأمسية اللطيفة التي قضيتوها معًا. عندما تكون في مقابلة عمل أخبر محاورك أو المسؤول عن التوظيف بعض العبارات التي تُنم عن الشكر والتقدير في بداية المقابلة مثل "شكرًا جزيلاً على هذه الفرصة، أنا حقًا أقدر ذلك". وقبل مغادرتك لمكان اللقاء اشكره مرة أخرى.
 
وإذا كنت في وضع أقل رسمية، فأخبر صديقك أو الشخص المُقرب منك أنك مُمتن للغاية للوقت الممتع الذي تقضونه معًا، وأنك تتمنى تكرار الأمر في وقت قريب.
 
ابعث رسالة شكر، وهي لمسة لطيفة وبسيطة ولكن تأثيرها كبير، تساعدك على أن تبقى عالقًا في أذهان الأشخاص الذين تعاملت معهم. فإذا التقيت بأشخاص لأول مرة قم بمراسلتهم بعد انتهاء اللقاء وأخبرهم أنك قضيت وقتاً ممتعاً، وإذا كنت مدعوًا عند أحد الأشخاص ابعث له برسالة اشكره فيها على كرم ضيافته، وبعد إجراء مقابلة عمل، أرسل ملاحظة إلى الشخص الذي أجريت معه المقابلة واشكره على هذه الفرصة.
 
ولا تنسَ متعلقاتك، أثناء رحيلك من أحد الأماكن احرص على أن تكون كل متعلقاتك بحوذتك، إذا نجحت في ترك انطباع جيد لدى الأشخاص، ولكنك عُدت مرة أخرى واعتذرت إليه وأخبرته أنك نسيت شيئاً ما بالداخل، فسوف تقضي على كل جهودك السابقة.
 
في كل الأحوال، فإنه إذا شعرنا أن التفاعل لا يسير على أكمل وجه، فنحن نقوم بالانسحاب وترك كل شيء وراء ظهورنا وهو أمر خاطئ ويحدث كثيرًا، ولكن من الضروري ألا نستسلم، وأن نعلم أنه لا يزال أمامنا فرصة لترك انطباع رائع لدى الأشخاص، حتى إذا لم تسر الأمور على خير ما يرام في البداية، تستطيع استجماع قوتك والوقوف على قدميك من جديد وترك انطباع أخير يأسر نفوس وعقول من يتعامل معك.
 
 
 
 
https://www.artofmanliness.com/articles/make-great-last-impression/
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات