هؤلاء النجوم أصيبوا باضطراب الشهية.. أنجلينا جولي في القائمة

main image
5 صور
أنجلينا جولي
الأميرة ديانا
نيكول ريتشي
ليندزي لوهان
جسيكا ألبا

يعد اضطراب الشهية أو  "الأنوركسيا"  أكثر اضطرابات الأكل شيوعًا، ويعاني فيه المريض من خلل ملحوظ في شهيته، فيصبح أكثر زهداً في تناول الطعام والإقبال عليه مما قد يؤدي به إلى الإصابة بالهزلان، والضعف العام وبعض التطورات العضوية الخطيرة الأخرى، وربما إلى الوفاة أيضاً في حالات كثيرة، غالبًا ما يرتبط هذا المرض بالمراهقين والفتيات أكثر من الرجال، والمشاهير أيضاً عرضة لهذا المرض، وفيما يلي نستعرض عليكم أبرز النجوم الذين عانوا  من اضطراب الشهية:

 

أنجلينا جولي أشهر المصابين باضطراب الشهية

ظهرت النجمة العالمية أنجلينا جولي في الفترة الأخيرة بوزن لا يتعدى الـ35 كيلو جراماً، وبدت ساقاها نحيلتين وعظام ذراعيها بارزتين، وبعدها بدأت التقارير التي تتحدث عن إصابة أنجلينا بمرض "الأنوركسيا"  أو فقدان الشهية.

أوبرا وينفري

كشفت المذيعة العالمية أوبرا وينفري في أحد لقاءاتها التلفزيونية أنها تعاني مشاكل في التغذية واضطرابات الأكل نتيجة الحياة القاسية التي عانت منها خلال طفولتها.

 

       أنجلينا جولي تقتحم عالم أبطال "مارفل" الخارقين بهذا الفيلم

الأميرة ديانا

في خطاب علني عام 1994، قالت الأميرة ديانا إنها عانت خلال مرحلة الطفولة والمراهقة والشباب من الضغوط العصبية والمشكلات النفسية والتي تسببت في إصابتها باضطرابات الشهية والكثير من الأمراض النفسية.

ليدي غاغا

بعد التذبذب الواضح في وزنها خلال مسيرتها المهنية أكدت المغنية الشهيرة ليدي غاغا أنها عانت من فقدان الشهية منذ أن كانت في الخامسة عشرة من عمرها.

نيكول ريتشي

ظهرت نجمة تلفزيون الواقع نيكول ريتشي عام 2013 بصور  بدت فيها شديدة النحافة، نتيجة إصابتها بفقدان الشهية؛ إذ إنها بالكاد تتناول القليل من الطعام .

ديمي لوفاتو

اعترفت المغنية ديمي لواتو في أحد تصريحاتها عن تجربتها مع الإصابة باضطراب المزاج ثنائي القطب والشره المرضي، وهو أحد أنواع اضطرابات الشهية.

كيشا

كشفت المغنية الأميركية كيشا عن دخولها إلى مصحة علاجية للعلاج من الشره المرضي والذي أصيبت به بسبب معاناتها من الاكتئاب والضغوط العصبية التي تعرضت لها بسبب ازمتها الأخيرة مع المنتج الموسيقي دكتور لوك .

ليندزي لوهان

أعلنت الممثلة ليندزي لوهان أنها عانت  في عام 2006 من اضطرابات الشهية وهو العام الذي ظهرت به بالغة النحافة،  حتى خضعت للعلاج.

آنا كارولينا

قضت  عارضة الأزياء آنا كارولينا ريستون؛ بسبب معاناتها من مرض الأنوركسيا والتي رفضت فيه تناول الطعام حتى ماتت.

جسيكا ألبا

كشفت الممثلة الجميلة جسيكا ألبا في وقت سابق عن خوفها الكبير والمرضي في الماضي من البدانة لدرجة تسببت في فقدانها لشهيتها وانخفاض وزنها بدرجة كبيرة خلال مسيرتها المهنية.

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير