12 سبباً لاقتناء هاتف أندرويد بدلاً من أبل

main image
 
منذ سنوات لم تهدأ المنافسة بين نظامي أندرويد و iOS، الذي تعمل به أجهزة أبل، الأمر الذي يضع المستخدمين دوماً في حيرة من أمرهم، إلى أي عالم منهما ينتمون، وبالطبع لكل نظام مميزاته الخاصة وسلبياته، ونطرح هنا بعض الأسباب التي تدعوك لاستخدام نظام أندرويد؛ عن طريق عرض أهم المميزات التي يتمتع بها ويتميز بها عن نظام أبل، وفقا لموقع الهافنجتون بوست.
 
1- أجهزة Android أرخص من Apple
 
في حين تبدأ أسعار أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android من 100 يورو، فإن أجهزة Apple تبدأ من 600 يورو، لذات الفئة من الهواتف.
 
2- أجهزة Android توفر خيارات أوسع
 
من يريد Apple، يحتاج إلى شراء جهاز من شركة Apple وفقط، في حين يوفر نظام Android عدة خيارات بين سامسونغ، أو HTC، أو هواوي، أو ون بلس، أو LG، أو موتورولا، كما أن العديد من أجهزة Android صممت ضد الماء، وهو ما لم يتوافر في أجهزة Apple حتى الآن.
 
3-Android يأتي في إصدارات مختلفة
 
فكل جهاز يختلف بحسب تصورات الشركة المصنعة له، وهو ما يوفر خيارات أكثر في البرامج والميزات الحصرية لكل شركة.
 
4- Android يمنح المستخدم حريةً أكبر
 
بفضل سياسة المصدر المفتوح، فإن أجهزة Android تمنح جوجل الكثير من الحرية، وخاصة في التصميم، وتغيير الخلفيات والشاشات، بخلاف iPhone، الذي لا يختلف إلا في صورة الخلفية الخاصة بكل موديل.
 
5- Android يقدم مجموعة متنوعة من التطبيقات
 
فيمكن تنزيل التطبيقات عن طريق مجموعة متنوعة من متاجر الشراء مثل: AppStore، وAmazon، وتطبيقات سامسونغ غالاكسي، Slide Me وغيرها الكثير، Google Play متجاوزاً متجر Apple وحدها.
 
6- Android لا يحتاج إلى برنامج لتبادل البيانات مع الكمبيوتر
 
فإذا أردت تحميل الموسيقى على هاتفك، فإنك لا تحتاج إلى برامج خاصة بذلك، كما يمكنك نقل بيانات هاتفك على الكمبيوتر، في حين لا يمكن لمستخدمي iPhone تنزيل بيانات الهاتف بسهولة.
 
7- أجهزة Android لديها بطاقات للذاكرة
 
تقريباً كل الهواتف الذكية أو الكمبيوترات اللوحية بنظام Android لديها فتحة لبطاقات SD الصغيرة، قد تصل إلى 128 غيغابايت.
 
8- أجهزة Android لديها مداخل موحدة
 
من السهل على مستخدمي Android نقل البيانات عبر أجهزتهم المختلفة بسهولة، بفضل مدخل USB مصغر وموحد بين الأجهزة، وهو ما لا يتوافر في أجهزة iPhone.
 
9- أجهزة Android مزودة ببطاريات قابلة للتبديل
 
العديد من الهواتف الذكية Android توفر إمكانية لاستبدال البطارية، فإذا لم يتمكن المستخدم من شحن بطاريته، يمكنه بسهولة استبدالها بأخرى مشحونة.
 
10- Android يدعم تعدد المهام
 
تتيح أجهزة Android فتح نوافذ عدة في ذات الوقت، وهي خاصية malti-tasking، وهو ما تسعى Apple لتوفيره الخريف القادم.
 
11- Android يعطي حرية أكبر للإبداع
 
حيث يتيح نظام Android إمكانيات لا حصر لها للابتكار والتطوير في البرامج والتطبيقات، وهو ما لا يتوافر بنفس القدر في أجهزة Apple.
 
12- Android يمكِّن المستخدم من رفع كفاءة الجهاز
 
يمكن للمستخدم زيادة سرعة الجهاز؛ من خلال تنزيل البرامج الخاصة بذلك، كما يمكنه زيادة سرعة شحن البطارية والمحافظة على الشحن من خلال برامج تقليل الطاقة المستخدمة.
 
13- مستخدمو Android أكثر حول العالم
 
مع نسبة مبيعات عالمية تصل إلى 81.1% من أجهزة التشغيل، المزيد والمزيد من الناس يأتون إلى الهاتف الذكي Android، خاصة وأن نسبة عيوب التصنيع لا تتجاوز 2.2%، بفضل العدد الكبير من المطوِّرين الذين يمكنهم إيجاد حلول سريعة لأي مشكلة في النظام.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا