هل تصدق أن هؤلاء المشاهير مصابون بمرض اضطراب نقص الانتباه؟

لطالما اعتُبر اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة واحداً من الاضطرابات العصبية النفسية الأكثر شيوعاً، الذي يبدأ في مرحلة الطفولة عند الإنسان ويستمر معه حتى فترة البلوغ.  ويعاني المصابون بـ اضطراب نقص الانتباه، من الفشل وتقييم ذاتي متدنٍّ، وعلاقات اجتماعية إشكالية وتحصيل متدنٍّ في الأطر التعليمية. ومن المشكلات التي يتم نَسْبُها إلى هذا المرض نقص الانتباه وفَرط النشاط والسلوك الاندفاعيّ.

 هؤلاء النجوم أصيبوا باضطراب الشهية.. أنجلينا جولي في القائمة

ويعدّ اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط من أكثر الحالات النفسية شيوعاً في العالم؛ إذ يبلغ عدد المصابين به نحو 5% من مجموع شعوب العالم، والنجوم والمشاهير ليسوا استثناءً من هؤلاء الذي عانوا من مشكلات سلوكية، ومشقة كبيرة في طريق تحقيق أهدافهم وطموحاتهم المهنية، لكن هذا الأمر لم يمثل عقبة أمامهم؛ فتغلبوا على الصعوبات المترتبة عليه، وحققوا نجاحاً كبيراً، كلٌّ في مجاله، ومن أبرز هؤلاء المشاهير:

مايكل جوردان

كشف النجم الأمريكي مايكل جوردان، الذي يعد أفضل لاعب كرة سلة في التاريخ سابقاً، عن إصابته بمرض اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط، لكنه تغلب عليه، وفاز بجائزة "اللاعب الأكثر قيمة "MVP" نحو 5 مرات، وأصبح اللاعب الأكثر تكريماً في الاتحاد الوطني الأمريكي للاعبي كرة السلة.

رايان جوسلينج

عانى الممثل الكندي الشهير رايان جوسلينج، وهو طفل من اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة لمدة عامين، واعترف جوسلينج بذلك وقال في إحدى مقابلاته التلفزيونية عن بداياته في عالم الفن: "لم أفعل أي شيء بشكل جيد، اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط يصعّب الأمور، لكنه لا يجعل النجاح مستحيلاً".

جنيفر لورانس

في أحد تصريحاتها صحفية، قالت النجمة العالمية جينيفر لورانس، التي تعد واحدة من أشهر نجمات هوليوود، إنها مصابة بمرض اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط الذي يضعها في مواقف محرجة بصفه مستمرة؛ ما دفعها للخضوع لعلاج مكثف.

عبد الإله السناني يحتفل بتخرج ابنته.. والقصبي يشاركه الفرحة بطريقته الخاصة (فيديو)

مايكل فيليبس

نجح السباح الأمريكي مايكل فيليبس في الفوز بـ28 ميدالية أوليمبية رغم إصابته بمرض اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط؛ حيث كافح كثيراً ليتحول من مريض نفسي إلى بطل رياضي حقق أرقاماً قياسية في لعبته وأصبح بطلاً أسطورياً.

لويس روخاس ماركوس

دفعت إصابته بمرض اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط الإسباني-الأمريكي لويس روخاس ماركوس لدراسة الطب، وتحديداً الطب النفسي، الذي كشف عن فشله الدراسي عندما  كان عمره 12 أو 13، لكنه تغلب على المرض، ونجح في المضي قدماً واستغلال فرط النشاط لديه ليصبح طبيباً نفسياً.

هؤلاء النجوم أصيبوا باضطراب الشهية.. أنجلينا جولي في القائمة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

بعد غياب دام خمسة أشهر.. بلبل الحرم عبدالله الجهني يؤم المصلين فجراً

احتفى رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعودة الإمام عبدالله الجهني، وذلك بعد غياب دام لقرابة خمسة أشهر، وظهر الجهني وهو يؤم المصلين في صلاة الفجر من الحرم المكي الشريف، وسط احتفاء واسع على تويتر....