جراح سعودي يتحدث مع مريض بكامل وعيه أثناء جراحة خطيرة بالدماغ (فيديو)

أبهر جراح سعودي يدعى هاني طلال الجهني، الجميع بعد نشره فيديو أثناء إجرائه لجراحة نادرة لمريض داخل غرفة العمليات.

وأظهر الفيديو المحادثة التي أجراها الجراح مع المريض الجزائري الذي كان بكامل وعيه، أثناء استئصال جزء حساس من دماغه يبلغ حجمه 9 سنتيمترات.

كما بين الفيديو إخضاع المريض زين الدين، لاختبارات للذاكرة وتحريك للأطراف أثناء إجراء العملية، وكان يتجاوب مع الفريق المرافق للطبيب.

ومن جانه قال الجراح خلال الفيديو قبل إجراء العملية، إن " هذا الشاب الجزائري لديه ورم في الدماغ وتسبب بإصابته بصرع وضعف بالجهة اليمنى، وسيتم إجراء عملية متطورة جدا لازالة الورم ولابد أن يكون في كامل وعيه ".

وكتب الدكتور الجهني عقب نجاح العملية عبر صفحته بـ "فيسبوك" هل تتخيل أن تزيل جزء حساس من دماغ مريض بحجم ٩ سم وهو بكامل وعيه ويتحدث معك ويحرك أطرافه؟! هذا الشاب جاء من الجزائر وأجرى لدي عملية لإزالة جزء من دماغه تحول إلى ورم! يستحيل إزالة هذا الورم والمريض نائم دون إحداث ضرر للمريض، أنظر كيف أن الله علم الإنسان مالم يعلم".

ولقى هذا الفيديو صدى واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاد الكثيرين بالطبيب الذي تعامل بشكل جيد مع هذه الجراحة الخطيرة والدقيقة.

أبهر جراح سعودي يدعى هاني طلال الجهني، الجميع بعد نشره فيديو أثناء إجرائه لجراحة نادرة لمريض بكامل وعيه داخل غرفة العمليات.
شاب سعودي ينهي معاناة والدته مع الغسيل الكلوي ويتبرع لها بكليته

جراح سعودي يتحدث إلى مريض أثناء جراحة نادرة

وأظهر الفيديو المحادثة التي أجراها الجراح مع المريض الجزائري الذي كان بكامل وعيه، أثناء استئصال جزء حساس من دماغه يبلغ حجمه 9 سنتيمترات.
 
كما بين الفيديو إخضاع المريض زين الدين، لاختبارات للذاكرة وتحريك للأطراف أثناء إجراء العملية، وكان يتجاوب مع الفريق المرافق للطبيب.
شاهد مغامرات الموت والتهور.. أخطر فيديوهات التفحيط في السعودية

جراحة خطيرة لإزالة ورم بالدماغ 

ومن جانه قال الجراح خلال الفيديو قبل إجراء العملية، إن "هذا الشاب الجزائري لديه ورم في الدماغ وتسبب بإصابته بصرع وضعف بالجهة اليمنى، وسيتم إجراء عملية متطورة جداً لإزالة الورم، ولابد أن يكون في كامل وعيه ".
 
وكتب الدكتور الجهني عقب نجاح العملية عبر صفحته بـ "تويتر" هل تتخيل أن تزيل جزءًا حساسًا من دماغ مريض  بحجم ٩ سم وهو بكامل وعيه، ويتحدث معك ويحرك أطرافه؟! هذا الشاب جاء من الجزائر وأجرى لدي عملية لإزالة جزء من دماغه تحول إلى ورم! يستحيل إزالة هذا الورم والمريض نائم دون إحداث ضرر للمريض، انظر كيف أن الله علم الإنسان مالم يعلم".
 
ولقي هذا الفيديو صدًى واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاد الكثيرون بالطبيب الذي تعامل بشكل جيد مع هذه الجراحة الخطيرة والدقيقة.
 
هل تتخيل أن تزيل جزءًا حساسًا من دماغ مريض بحجم ٩ سم وهو بكامل وعيه ويتحدث معك ويحرك أطرافه؟!

شاب سعودي ينهي معاناة والدته مع الغسيل الكلوي ويتبرع لها بكليته

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

أرقام صادمة في نسبة السمنة بين سكان السعودية.. تكلف الحكومة ملايين الدولارات

كشف الدكتور "عبد الرحمن الشيخ" أستاذ الغدد الصماء والباطنية بجامعة الملك عبد العزيز خلال ملتقى تعزيز الصحة بالجامعة، على وصول نسبة السمنة بين السعوديين إلى أرقام صادمة تجاوزت 70%. ...

مغامرات مثيرة.. كيف ينقذ "برق" السعوديين العالقين في الصحراء؟ (فيديو وصو)

مجموعة من الشباب السعودي وضعوا أمام أعينهم هدفاً سامياً كان العمل التطوعي أساسه، لا يشغل بالهم سوى إنقاذ مستغيث أو البحث عن مفقود، عملوا على تكوين فريق متخصص في عمليات الإنقاذ، وأطلقوا عليه اسم...

عقوبة لبس السراويل القصيرة في الأسواق والعبارات العنصرية في "الجوال"

تسعى السعودية بشكل دائم للحفاظ على الذوق العام والحفاظ على الهوية العربية والموروث الديني المعتدل الذي يتناسب مع مجتمعاتنا العربية المحافظة؛ ووافق مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين على لائحة...