أفضل التمارين لتقوية عضلات الظهر باستخدام الكابل

أفضل التمارين لتقوية عضلات الظهر باستخدام الكابل

تمارين السحب من الوضع جالسًا

تمارين السحب مع الدوران.

تمارين السحب بقبضة واحدة

تمارين الاستناد على الساق مع الاعتماد على ركبة واحدة وسحب الكابل نحو الصدر

تمارين الكابل المنخفض.

تمارين الكابل المنسدلة

سحب الكابل في مواجهة الوجه

تمارين سحب الكابل على شكل حرف X

تعتبر عضلات الظهر من العضلات الهامة جدا لكل رجل، فبالإضافة لمساهمتها في إعطاء الرجل شكلا مناسبا، فهو يستخدمها أيضا في العديد من المهام، خصوصا الشاقة منها. ولذلك ينبغي الاهتمام بتقوية هذه العضلات قدر المستطاع، ومن بين التمارين التي يمكن ممارستها تمارين الكابل، وهذه أهمها، وفقا لموقع Sport350.
1-  تمارين السحب من الوضع جالسًا

وهي تمنح الرجل ظهراً قوياً وعريضاً وسميكاً مع مزيد من القوة والتحكم، وتبدأ من خلال سحب الكابل نحو الصدر دون الانحناء للأمام، مع استخدام قبضة واسعة للحصول على ظهر عريض.

2-  تمارين السحب بقبضة واحدة

وهو تمرين يستهدف كل جانب من جوانب الجسم على حدة، لتصحيح أي اختلال في القوة، ويبدأ التمرين باتخاذ خطوة للخلف مع سحب الكابل باتجاه الصدر، مع التكرار والتبديل بين الجانبين.

3-  تمارين السحب مع الدوران

وهو نفس التمرين السابق ولكن مع محاولة الدوران لمزيد من القوة عن طريق سحب الكتف للخلف دون التواء الجذع، مع التناوب بين الوركين والجانبين.

4-  تمارين الاستناد على الساق مع الاعتماد على ركبة واحدة وسحب الكابل نحو الصدر

وهو وضع يعتبر نصف ركوع، ويعمل على تنشيط الجذع دون الضغط على الساق، والاكتفاء بالضغط على عضلات الحوض والعضلات الخلفية.

5-  تمارين الكابل المنخفض

ويبدأ التمرين باتخاذ خطوة للخلف، مع تنشيط عضلات جلوتيس بقوة وأوتار الركبة مع سحب الكابل من أسفل والانحناء للأمام، مع تركيز الضغط على عضلات جلوتيس.

6-  تمارين الكابل المنسدلة

وهي وسيلة رائعة لبناء عضلات صدر كبيرة وعريضة مع الميل للخلف بزاوية 30 درجة، مع بداية الحركة من خلال الضغط على الكتفين، وسحب الشريط لأسفل الترقوة.

7-  سحب الكابل في مواجهة الوجه

وهو تمرين يقوي الكتفين، ويقلل من اصابات الجزء العلوي للجسم، خاصة مع زيادة الوقت الذي تقضيه امام الكمبيوتر وفي المكتب، ويعمل على سحب الكابل للخلف بالضغط على الكتفين

8-  تمارين سحب الكابل على شكل حرف X

وهو تمرين يعمل على حماية الكتفين من الاصابات، مع استخدام الكابل كروس وسحب المقابض من أمام الجسم، حتى يتم توسيع الظهر تمامًا من الجانبين. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

لعضلات ضخمة.. دليلك لتعلم تمارين دروب ست

لا شك أن تمارين الدروب ست واحدة من أهم الطرق والإستراتيجيات الرياضية في عالم كمال الأجسام التي تستهدف بناء المجموعات العضلية المختلفة وإضافة المزيد من الحجم والضخامة لها، ولعل من أبرز ما يميز تمارين...